Tuesday, Jul. 29, 2014

الحلبة لعلاج مرض السكري

كتب بواسطة:

|

14/03/2014

|

كتب في:

الحلبة لعلاج مرض السكري

النظام الغذائي هو ما يحكم حياة مرضى السكري فهذا المرض يصبح جزءا من حياتك ، كل مادة غذائية تستهلك يتعين رصدها باستمرار ، الحلبة هو أحد هذه المقومات التي تجعل حياة مريض السكري أسهل كثيرا ومريحة ، هو من النبات العطرية ، وبذور هذا النبات يستخدم في صنع مجموعة متنوعة من الأدوية ، ومرض السكري هو واحد من العديد من الطبقات الدواء الذي يستخدم فيه .

وبصرف النظر عن تطبيقات الحلبة الطبية ، لديه أيضا بعض أهمية في الطهي . وتستخدم بذور الحلبة كما التوابل في العديد من الوصفات الهندية ، تتوفر عميقا في مناطق شمال أفريقيا وجنوب آسيا ومناطق المتوسط والحلبة تأتي مع البذور تذوق مرارة حادة التي هي مفيدة للغاية لعلاج حالات السكري ، جنبا إلى جنب مع بذور النبات ، وأوراق الحلبة هي مفيدة على حد سواء لنفس السبب .

كيفية تأثير الحلبة على مرض السكري :
الحلبة من الأهمية بمكان بحيث إذا كان لديك مرض السكري ، وتناولت الحلبة ستجعل مستويات السكر تحت السيطرة بالتأكيد ، تستهلك فقط 5-10 جرام كل يوم ، في أي شكل ، يساعد في خفض مستوى السكر في الدم على نحو فعال ، كذلك ، فإن بذور نبات الحلبة هي مصدر غني من الألياف القابلة للذوبان ، مما يبطئ عملية الهضم ، وزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم .

والعديد من الخبراء من جامعات مختلفة من العالم اظهروا حقائق مذهلة وفوائد الحلبة كحل طبيعي لمرض السكري ، الدراسات اوضحت تحديد كيفية تناول هذا العنصر يؤثر كل من داء السكري نوع 1 ، النوع 2 . استهلاك الحلبة بانتظام ليس فقط يقلل من مستوى السكر في الدم بنجاح ولكن أيضا يحسن التسامح الجلوكوز من الجسم .

اهمية تناول الحلبة لمريض السكري :
أن إضافة 15 جرام من مسحوق الحلبة في وجبة مريض السكري نوع 2 تخفض بشكل فعال مستوى السكر في آخر وجبة ، وبالتالي ، فإنه يثبت أن المدخول المنتظم من الحلبة يمكن أن يكون مفيدا حقا وفعال لمرضى السكري . من ناحية أخرى ، يجب على الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة ، أو التي هي في مستوى الشريط الحدودي مرض السكري أيضا تناول الحلبة بشكل كاف للوقاية من الاصابة بمرض السكري .

كيفية تناول الحلبة لمريض السكري :
الحلبة يمكن أن تؤكل نواح كثيرة ، بدءا من استهلاك الخام ، يمكن إضافة الحلبة إلى صفات مثل التوابل ، صحيح أن الحلبة طعمها ليس جيد ، ولكن يمكن تجنب مذاقه المر عن طريق إضافته إلى المكونات الأخرى في وجبة . ينبغي للمرء دائما إضافة هذا العنصر في طهي الطعام فقط عندما يكون الطعام جاهزا . لا ينبغي أن يضاف مع التوابل الأخرى . القيمة الغذائية للحلبة يقلل حتما عندما يأتي في اتصال من الحرارة .

الحلبة يمكن أن تؤكل بانتظام . مرة أخرى ، ويترك الحلبة هي أيضا جيدة لتذوق . يمكن طهي مثل الخضروات الخضراء الأخرى بسهولة تامة . ومع ذلك ، يجب أن تأخذ المشورة من الطبيب قبل البدء في استهلاك الحلبة لمرض السكري على دورة منتظمة . طبيبك سوف يقول لكم الاحتياج الفعلي لكل يوم .

دراسات وبحاث :
دراسة أجريت في الهند كشفت أن إضافة 100 جرام من مسحوق بذور الحلبة منزوع الدهن في الحمية العادية التي تعتمد على الأنسولين لمرضى السكري بشكل فعال يقلل من مستوى السكر في دم المرضى . كما أنه يساعد على تعزيز الجلوكوز ، ويقلل من كمية الكولسترول بكفاءة ، والحلبة تخفض الكولسترول السيئ LDL والشحوم الثلاثية ، في الوقت الذي تساعد في الإفراج عن الكولسترول النافع HDL

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

ارغاتروبان Argatroba ، لعلاج تخثر الدم مرهم الكلوميتازون Alclometazon ، لعلاج الأمراض الجلدية معلومات عن دواء ريفادين  rifadin اسباب الجوع المستمر استخدامات عشبة الشولموجرا الطبية فنتانيل Fentanyl ، مسكن للالام الشديدة ومخدر

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *