Friday, Nov. 28, 2014

جسور مدهشة و عملاقة حول العالم

كتب بواسطة:

|

05/04/2014

|

كتب في:

جسور مدهشة و عملاقة حول العالم

الجسور هي ليست أكثر من مجرد وسيلة للعبور ما بين منطقتين . فهي فرصة للمهندسين المعماريين والمهندسين للتعاون في بنية جميلة وظيفية وجمالية . الجسور التالية هي من الأعمال المذهلة التي تجذب الملايين من السياح الذين يتوافدون لرؤيتها كل عام .

جسر لندن ، إنجلترا
جسر لندن هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في لندن ، جسر البرج هو موقع لنجم الملايين من البطاقات البريدية والقمصان والحقائب وتذكارات متنوعة وغيرها ، ولا تكتمل زيارة لندن بدون الاطلالة على الجسر لتطل على نهر التايمز .

جسر تشنغيانغ ، مقاطعة سانيانج ، الصين
الجسور هي مآثر من التألق المعماري ، وكلها مبنية من دون مسمار واحد أو الترباس لتحميلهم معا . بنيت من قبل الشعب دونغ من الصين ، هذه الجسور المشمولة هي أمثلة جميلة من فن العمارة الصينية والذي يتم بناؤها باستخدام الحجر والخشب فقط .

بونت دو جارد ، نهر جارد ، فرنسا
بدأ جسر بونت دو جارد الحياة كنظام للقناة التي تنقل المياه إلى المدينة الرومانية ، وهو ذو شهادة على مهارات بناء لا تصدق من الرومان . بنيت منذ أكثر من 2000 سنة ، وبونت دو جارد لينزل حوالي 56 قدم على مدى 30 ميل وكان قادرا على تقديم حوالي 5 ملايين غالون من المياه إلى المدينة كل يوم .

جسر ريالتو ، فينسيا ، إيطاليا
جسر ريالتو في فينسيا ، إيطاليا تأخذ شكل مقوس فريد من نوعه لتوصل أكثر من القناة الكبرى الأسطورية . لمسيري القوارب بالغناء وتوجيه السياح بلطف تحت الجسر في قوارب الجندول الشهيرة في المدينة ، والأقواس الأنيقة والحجارة البيضاء من الجسر لجعلها جذابة بالإضافة إلى واحدة من المدن الأكثر رومانسية على وجه الأرض .

جسر بونتي فيكيو في فلورنسا ، إيطاليا
هذا الجسر يمتد من العصور الوسطى لنهر أرنو ويعد واحدا من أهم المعالم المذهلة في فلورنسا . الجسر هو بالكامل من المحلات التجارية الصغيرة التي تبيع المجوهرات والمنتجات الجلدية والسلع الكمالية الأخرى للسياح ، ويحتوي على الطريقة العشوائية للمتاجر المكدسة فوق بعضها البعض ليضيف إليها سحرها وجاذبيتها لهذا السوق الغير عادي .

جسر بروكلين في نيويورك
يتميز جسر بروكلين الشهير بتاريخه المثير للاهتمام وراء بنائه ، وعلى المصمم الأصلي جون روبلينغ ليقضى ما يقرب من 15 عاما في إقناع مجلس المدينة للسماح له بتحقيق حلمه لبناء أطول جسر معلق في العالم . للأسف ، توفي قبل أن يبدأ روبلينغ البناء بحيث تولى ابنه اشنطن روبلينغ المسؤولية ، واكتمل الجسر في نهاية المطاف من قبل زوجة واشنطن إميلي .

جسر الحلزون ، منطقة خليج مارينا ، سنغافورة
هذا الجسر حديث جدا شيد من الزجاج والفولاذ لشبكة التواصل لإقناع السياح من جميع أنحاء العالم ، ويكمل المدينة بالتكنولوجيا من سنغافورة . في الليل ، يضيء الجسر بواسطة أضواء زرقاء كهربائية التي تعطيه نوعية أثيرية .

جسر ميلو ، ميدي بيرينيس ، فرنسا
بني في عام 2004 ، هذا الهيكل الأنيق أصبح بالفعل رمزا للفخر الكبير للسكان الفرنسيين ، وجاءت بعد التعاون بين مهندس فرنسي ومهندس معماري إنجليزي . يبلغ حوالي 1125 قدم ، ويعتبر من أطول الجسور في العالم ، ويمر عبر بعض من أجمل مناطق الريف الفرنسية .

جسر غولدن غيت ، سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة الأمريكية
استغرق بناء جسر غولدن غيت أكثر من أربع سنوات وتكلف حوالي 27 مليون دولار ، وأصبح احد الجسور الأهم ذات المعالم البارزة في سان فرانسيسكو . لتغطي المحيط الهادي منذ عام 1937 ، كما انه اصبح واحدة من أكثر الجسور تصويراً في العالم .

هذه القائمة ليست سوى مثال صغير من عدد قليل من الجسور الأكثر جمالا في العالم ، وهناك المئات لمزيد من الجسور التي يمكن العثور عليها فقط في كل ركن من أركان هذا الكوكب .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جسر عملاق من الترامبولين نفخ على نهر السين
أطول جسر في العالم
جسر البوابة الذهبية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

طرق الحفاظ على منزلك دافئا في الشتاء طرق اللعب بالثلج ماهو الشئ الذي ارجله من حطب ورأسه من ذهب ؟ لندن الكبرى متحف الارميتاج انفجار كراكاتوا

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *