معلومات عن كلب كوموندور komondor

كلب كوموندور ، هو كلب كبير ، أبيض اللون سلالة مجرية من الكلاب ، ولديها معطف حبالي طويل ، يشار إليها أحيانا باسم ‘ كلاب ممسحة ‘ ، وكوموندور هي من الكلاب الراسخة ، سلالة قوية الكلب الذي لديه غريزة الولي الطبيعي لحراسة الماشية وغيرها من الممتلكات ، أحضر كوموندور إلى أوروبا لأول مرة عام 1544 في المجر ، وقد أعلن عن تولد كوموندور من المجر في حديقة الكنوز الوطنية ، ليتم الحفاظ عليها وحمايتها من التعديل .

كوموندور هو كلب كبير أكثر من 30 بوصة ، مما يجعله واحدة من أكبر السلالات شيوعا من الكلب ، يتم تغطية الجسم بمعطف حبالي ثقيل ، متعقد ، الكلاب لديها هيئات وعضلات قوية ، مع سيقان طويلة وظهر قصير ، مع ذيول قام منخفضة . الجسم ، وينظر جانبية ، تشكل مستطيل عرضة ، ويبلغ طول الجسم أطول قليلا من ارتفاع في الكاهل ، ما يقرب من 104٪ من الارتفاع في الكاهل .

وكوموندور له رأس واسعة مع كمامة أقصر قليلا من نصف طول الرأس ، الأنف والشفتين هي دائما سوداء . وغالبا ما يفاجأ الناس غير مألوف مع سلالة من قبل كيف سريعة ورشيقة والكلاب ، ارتفاع الحد الأدنى من الإناث كوموندور هو 25.5 بوصة (65 سم) في الكاهل ، بمتوسط ارتفاع 27.5 بوصة (70 سم) . ارتفاع الحد الأدنى للذكور هو 27.5 بوصة كوموندور (70 سم) بمتوسط ارتفاع 31.5 بوصة (80 سم) . لا يتم منح أي حد ارتفاع العلوي .

كوموندور الإناث في المتوسط تزن ما بين 88-110 رطل (40-50 كلغ) وذكور كوموندور تزن في المتوسط بين 110-132 رطل (50-60 كلغ) ، معطف كوموندور هو طويل ، ولافت باللون الأبيض ، على بعد حوالى 20 – 27 سم طويلة (أثقل كمية الفراء كلاب في العالم) ، الذي يشبه شكل ضفائر أو ممسحة . معطف الجرو لين ورقيق . ومع ذلك ، فإن المعطف متموج ويميل إلى حليقة مع نضوج جرو .

كلاب كوموندور الناضجة تماما بمعطف يتكون بشكل طبيعي من فروة لينة وخشونة المعطف الخارجي الجمع بين لتشكيل شرابات ، أو الحبال وسوف يستغرق حوالي عامين لتشكيل . هناك حاجة إلى بعض المساعدة في فصل الحبال حتى الكلب لا يتحول إلى واحدة فوضى متعقد كبيرة . طول الحبال يزيد مع الوقت كما ينمو المعطف .

ولادة كوموندور فقط مع معطف أبيض ، على عكس مماثلة المظهر بولي ، التي يمكن أن تكون أبيض ، أسود ، أو في بعض الأحيان رمادي . ومع ذلك ، قد يكون معطف كوموندور مشوه العمل من قبل عناصر ، ويمكن أن تظهر من البيض إن لم يكن غسلها بانتظام . تقليديا معطف كوموندور حماية من لدغات الذئاب ، كما كانت لدغات غير قادرة على اختراق طبقة سميكة ، معطف من كوموندور يستغرق حوالي سنتين ونصف لتجف بعد الحمام

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
كلب لاسا ابسو ذو الشعر الطويل
صور ومعلومات عن كلب داشهند
صور ومعلومات عن كلب بولدوغ

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *