Tuesday, Sep. 2, 2014

فوائد شاي الياسمين

كتب بواسطة:

|

21/05/2013

|

كتب في:

فوائد شاي الياسمين

لا يعرف الكثيرون فوائد شاي الياسمين ولا يعرفون عن نبتة الياسمين الا انها نبتة يستخلص منها العطر الخلاب بالاضافه الى  ان أغلب أنواع الشاي يتم إعدادها بإضافة أوراق النباتات العشبية فقط إلا أن شاي بالياسمين يعد بطريقة مختلفة وذلك عن طريق إضافة زهور الياسمين إلى الشاي .

طريقة اعداد شاي الياسمين:
تم انشاء اول شاي بالياسمين في الصين منذ 700 سنة مضت، وتستمر في البقاء حتى يومنا هذا، وهو ترياق ضد مفيدة مشاكل صحية عدة. ترى ما هي هذه الفوائد الصحية، حتى تتمكن من جني بنجاح لهم أيضا.
ـ أضف ما يعادل 3 أزهار من الياسمين إلى إبريق من الشاي.
ـ دعِ الأوراق منقوعة في الإبريق لدقيقتين أو ثلاث، ثم استخرجها منه لكي لا يصبح طعم الشاي مرّاً.

فوائد شاي الياسمين:
شرب شاي  الياسمين هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة.
- يحتوي  شاي الياسمين على خصائص مضادة للأكسدة يجعل منه علاج فعال لدرء بعض اشكال السرطان.
-كما يدمر الجذور الحرة وهذا يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.
-ويساعد ايضا في منع نزلات البرد. و يحارب العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات، ويساعد في ملء عدد من البكتيريا الصديقة في الجسم.
-يحسن صحة الأسنان عن طريق منع تطور التسوس باستخدامه كغسول للفم.
-الوقاية من الحساسية.
-الحد من مخاطر الجلطات الدموية.
- تعزيز الجهاز المناعي.
- المحافظة على توازن السوائل المناسبة في الجسم .

-المحافظة على مستويات السكر في الدم.
-يحمي من الاكتئاب ويمنحك شعور جيد
-يعمل على رفع اداء الجسم في حرق الدهون وذلك بالمواظبة على تناوله.
-يتحكم وينظم مستوى الانسولين في الدم

دراسات فوائد شاي الياسمين:
-شاي الياسمين يخفف من مستويات التوتر.
اكدت دراسة حديثة على ان رائحة غنية وطعم شاي الياسمين له تأثير مهدئ على العقل، وبالتالي، فعالية في التعامل مع التوتر والقلق. كما أن لديها تأثير المسكنة، ويساعد أولئك الذين لديهم صعوبة في النوم. تأثير مهدئ يقلل أيضا من معدل ضربات القلب، التي قد تكون مرتفعة بسبب الإجهاد. هذه الخاصية مفيدة في ضبط وتنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم، والتي قد تكون ناجمة عن الاجهاد.
- شاي الياسمين مفيد في مكافحة السرطان.
ومن فوائد الياسمين الصحة والشاي، وقدرته على محاربة السرطان هو الأكثر أهمية. كما اكد الباحثون عليه ويرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للاكسدة عالية من الشاي. وأظهرت دراسات بحثية عديدة ان تناول الشاي بانتظام من الياسمين، قد قلل من خطر الاصابة بسرطان المريء. وقد كشفت دراسات أخرى تأثيره في الوقاية من سرطان الثدي والبروستات. وتبذل جهود لوضع المخدرات التي سيتم استخدامها جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي، وكعلاج للسرطان.
-شاي الياسمين لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول.
وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الياسمين الشاي لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول في الجسم، وعلى الرغم من وجبات عالية من الدهون. لكن، هذا لا يعني أن تستمر تناول وجبات عالية الدهون بينما شرب الشاي الياسمين. آثاره على الكولسترول في الجسم البشري هي بعد أن ثبت، واتباع نظام غذائي عالي الدهون، كما أننا ندرك جيدا، ومعظم غير صحية. من ناحية أخرى، إذا شاي الياسمين مفيد في مكافحة الكولسترول، وسوف تخفض بشكل طبيعي من مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى، مثل السكتة الدماغية.
-فوائد الشاي بالياسمين لعلاج الأرق:
كانت هناك إحدى الدراسات قد أظهرت أن رائحة الياسمين العطرة تعمل على تهدئة الإنسان، وكانت هذه الدراسة قد أجريت على 24 متطوعا حيث انخفض مستوى القلق لديهم بمعدلات كبيرة عندما استنشقوا رائحة الشاي والياسمين وأنهم قد أصبحوا أكثر هدوءا واسترخاء.

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

أحدث الدراسات والأبحاث الطبية عن سرطان البروستاتا انواع الرهاب وطرق علاجه كل ما تود معرفته عن مرض التصلب الجانبي الضموري كيتوتيفين Ketotifen .. زاديتين Zaditen  مضاد للحساسية أكثر الأطعمة المسببة للاسهال فوائد وضع العسل على السرة

معلومات الكاتب

ريم قدري

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

(1) Reader Comment

  1. مجيد من ايران
    24/08/2013 at 11:16 ص

    المعلومات تامه و مدروسه مع اني طابقت المعروظ في المنابع الفارسيه، طبتم و دمتم

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *