Sunday, Jul. 23, 2017

  • تابعنا

افضل أوقات السنة لزيارة جزيرة بالي

تشتهر بالي منذ وقت طويل بجمالها وروعتها ، والتي يمكن اعتبارها بأنها جزيرة الجنة الاستوائية . ويرجع السبب في قدوم الملايين من المسافرين من جميع أنحاء العالم ليستمتعون بزيارة الشواطئ الرملية في الجزيرة كل عام . تتميز بالي بشمسها ، وركوب الأمواج ، والثقافة الفريدة وحيوية سكان الجزيرة (في الغالب من الهندوس) . يمكنك معرفة أفضل أوقات السنة للسفر الى بالي هو أمرا حيويا في التخطيط والاستمتاع بعطلة مذهلة على ‘الجزيرة المدهشة ” .

أفضل أوقات السنة لزيارة جزيرة بالي
مثل معظم الجزر الاستوائية ، فإن بالي تتميز بفصلين ، موسم الأمطار وموسم الجفاف . موسم الأمطار يقع عادة ما بين نوفمبر وأبريل ، وذلك اعتمادا على المنطقة ، ويمكن أن يكون يوما رطب جدا . درجات الحرارة في كثير من الأحيان بين 26 و 35 درجة مئوية ، وعادة ما تمطر كل يوم على الأقل بضع ساعات . موسم الجفاف هو من مايو الى اكتوبر عندما تشرق الشمس وتشمس وعادة ما تكون درجات الحرارة بين 23 و 31 درجة مئوية . يمكنك مشاهدة معالم المدينة ، والرحلات ، الغوص ، أو أي أنشطة أخرى في الهواء الطلق ، لذا قد يكون أفضل وقت للسفر في موسم الجفاف .

زيارة بالي
من المهم أيضا أن ندرك أن بالي هي واجهة سياحية لها شعبيتها خاصة في الموسم السياحي العالي والموسم السياحي المنخفض . يوليو وأغسطس وسبتمبر هما اكثر الاوقات ازدحاما في السنة في بالي كما ان عطلة رأس السنة في أواخر ديسمبر وأوائل يناير – كانون الثاني . يزداد الزوار في هذه الأشهر ، وتزدحم حركة المرور في المناطق المزدحمة ، ترتفع أسعار الإقامة بل وتتفاقم . إذا كنت تفضل الهدوء والحصول على أسعار مخفضة فقد ترغب في السفر بعيداً عن الموسم السياحي العالي .

زيارة بالي لمحبي الأمواج
أخيرا ، يرغب مخططي رحلتهم إلى جنوب شرق آسيا في الاستمتاع بلا منازع في هذه الواجهة السياحية المفضلة استنادا على أنماط الموجة . خلال نوفمبر-أبريل تجد الساحل الشرقي من بالي يمتلئ بالموجات الضخمة ، لذلك فهو الوقت المناسب لذوي الخبرة لتضخم حجم الأمواج العملاقة . من أبريل إلى أكتوبر ، فإن الساحل الغربي لبالي يحصل على الرياح الثقيلة والكبيرة للموجات المتوسطة الحجم ، والجيدة لمحبي الموجات المتوسطة والمتقدمة . للمبتدئين ، فإن الأشهر ما بين مارس ونوفمبر هم افضل الأوقات الجيدة لتعلم كيفية التمتع بالشواطئ في الجنوب ، حيث أنك تجد الموجات معتدلة جدا ويكون الطقس لطيفا .

زيارة بالي لمحبي الهدوء
عموما ، إذا كنت ترغب في عطلة مثالية في بالي متضمنة الطقس الجميل ، مع الاستمتاع بالكثير من الأنشطة في الهواء الطلق ، فعليك بالتحرر من الحشود وانخفاض الأسعار ، فإن أفضل وقت لزيارة بالي هو في شهري مايو ويونيو أو أكتوبر . من ناحية أخرى ، قد ترغب في التعرف على المخططات الموجه حول التزلج على الماء في بالي عند التخطيط للعطلة .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
تقارير بالصور لـ اجمل شواطئ بالي
الشاطئ الاحمر بنجين في الصين
جزيرة بالي في اندونيسيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(5) Readers Comments

  1. yousuf
    08/12/2014 at 10:53 م

    الاماكن كلها روعة

  2. Ali
    28/03/2015 at 11:28 ص

    شكرا على مجهودكم الرائع الصادق

  3. قايد
    16/06/2015 at 7:13 م

    سلام عليكم انا ابي احجز لبالي ولغتي الانقلزيه ماهي زينه يعني معاني بسيطه القى من يسنعني هناك القى ناس تكلم عربي او لا

  4. ابو ريوف
    28/01/2016 at 5:55 ص

    السلام عليكم بالي جزيرة رائعة جدا وفيها أنشطة بحرية ممتعة منها على سبيل المثال لا الحصر التزلج على الماء الطيران الشراعي الغوص ولكن على العرب الحذر في التعامل مع سكانها لأن أكثرهم من الهندوس وأكثر السياح هناك من أستراليا والصين ولذلك يجب أن تكون تجيد الإنجليزية.

  5. A
    A
    30/07/2016 at 3:30 م

    جزيرة بالي من اجمل جزر اندونيسيا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *