Friday, Aug. 18, 2017

  • تابعنا

تقنيات جديدة لعمل العروض التقديمية

نوفمبر 12, 2014 - -

جميعنا يعلم البرنامج الأشهر powerpoint المقدم من مايكروسوفت البرنامج الأشهر في تقديم العروض التقديمية الذي يستخدم الصور و الشرائح والنصوص و العروض البيانية لتوضيح فكرة ما تريد عرضه و لكن مع الطفرة الهائلة في صناعة البرمجيات و الإنتشار الواسع لتصميم الجرافيكي أصبحت عروض البباوربويت لا ترضي من يقوم بالعمل عليه سوف نعرض بعض تلك التقنيات الحديث في الأسطر المقبلة.

أولًا prezi : يسمح لك بالإشتراك أما في حساب مجاني أو حساب مدفوع  الحساب المجاني يتيح لك 100 ميجا فقط و تقوم بعمل العروض المتحركة التفاعلية عليه و الشرائح بما يلائم إحتياجاتك و هو يفيد أكثر في عمل العروض الحيوية يستخدمة المدرسين لعمل عروض تفاعلية حيوية بإستخدام الصوت والصور المتحركة لشرح عليها .

ثانيًا Haiku Deck:  هذا التطبيق من أروع ما يمكن ، يمكن العمل عليه من خلال الويب أو تطبيق أي باد و يمكنه تحويل العروض لملفات هو يعتبر مثل الإنتستجرام ولكن لعروض التقديمة يمكنك أيضًا  نشر العرض على مواقع الشبكات الإجتماعية .

ثالثًا powtoon: يتميز بإمكانية عمل رسومات فيديو سهلة و جذابة تلك تستطيع إستخدامه بدون أي خلفية سابقة و لا خلفية تصميم أيضًا و تلك الميزة المهمة له كما يسمح بإضافة الروسومات و ضبط الشرائح  ولكن أقصي مدة محددة لعرض 5 دقائق فقط.

رابعًا Emaze: يدعم اللغة العربية و سهل الإستخدام كما أنه يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة لعرض و يوجد مجموعة من الفيدويهات المزودة بالشرح الوافي بداخل الموقع و يوجد عليه الحساب المجاني و الحساب المدفوع و يمكن مشاركة العروض على مواقع الشبكات الإجتماعية و تحويلها إلى pdf أو ppt.

خامسًا knovio: هو مجاني لعمل العروض التقديمية أيضًا يسمح لك بميزة إضافة الملفات الصوتية و الفيديو و يمكنك إستخدام الشرائح المعمولة مسبقًا في الباوربويت عليه و يوجد فيه خاصية المشاركة الإجتماعية أيضًا.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *