Friday, Jul. 28, 2017

  • تابعنا

اسباب وتفاصيل ايقاف شركة نوكيا عن العمل

نوفمبر 18, 2014 - -

شركة ” نوكيا ” هي في الاصل شركة ” فنلندية ” الجنسية بدأ عملها في عام ” 1971 ” تعتبر واحده من اكبر الشركات الرائدة في عالم صناعة الجوالات , وليس فقط في عالم صانعة الجوالات و لكن ايضا في صناعة الاجهزة اللوحية و الكمبيوتر المحمول وغيره الكثير , ولكن هل حقا ستوقف شركة ” نويكا ” نشاطها نهائية !

دائما ما كانت تنتشر الشائعات عن استعدادا شركة ” نويكا ” لاصدار جوال جديد ذكي في الاسواق او التعاون مع شركة اخرى ولكن هذه المرة كان الوضع مختلف كليا فقد كانت الشائعات عن توقف الشركة عن العمل , وهو الامر الذي صدم الكثيرين من محبي اجهزة شركة ” نوكيا ” .

فمنذ عدة اشهر و قد بدات الشائعات تنتشر عن احتمالية قيام ادارة شركة ” نويكا ” بوقف اصدار اجهزة لها مرة اخرى أو الى تجميد النشاط فترة من الزمن او ايضا الى الحتمالية بيع الشركة , كانت هذه الشائعات قد انتشرت لعدم وجود اي تصريح من المؤسسة الام ” نوكيا ” ولكن يوم امس سمعنا التصريح الاول لهم بهذا الشأن .

ايقاف شركة نوكيا عن العمل : 

فلقد صرح ” Rajeev Suri ” وهو الرئيس التنفيذي لشركة ” نويكا ” عن توقف نشاط الشركة لفترة ثم العودة مرة اخرى للمنافسة في السوق و لكن اكد على عدم قيام شركة ” نويكا ” الى العودة الى سوق الجوالات مجددا , كما انه وضح ان العلامة التجارية لشركة ” نويكا ” يمكن لها ان تؤجر لاي شركة ترغب في ذلك ولكن بشروط معينه .

هذا التصريح الخطير يفسر العديد من الامور بداية يرى المحللون ان الشركة سيتوقف انتاجها لفترة قد تصل الى 5 سنوات خاصة بعد ان قامت شركة ” مايكروسوفت ” بشراء علامة ” لوميا ” التجارية و اصدار بعض الجوالات باسمها بدلا من اسم ” نويكا ” , وذلك مثل الجوالات ” مايكروسوفت لوميا 535 ” , ” مايكروسوفت لوميا 940 ” .

يرى ايضا البعض ان شركة ” نوكيا ” قد تتجه الى اصدار ” كاميرات رقمية ” او الى انتاج ” ساعات الرقمية الذكية ” , و منهم من يرى ان ” نوكيا ” ستبقى على اصدار الاجهزة الوحية ولكنها ستوقف انتاج الجوالات , ولكن مع اضافة معلومة امكانية تأجير اسم العلامة التجارية ” نوكيا ” فهذا يعني انها ستتوقف حقا عن العمل طوال فترة الايجار .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(2) Readers Comments

  1. سامي شفيع
    11/02/2017 at 2:16 ص

    سلام عليكم

  2. سامي شفيع
    11/02/2017 at 2:17 ص

    عندكم شاشة لوميا 830 و 920

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *