السياحة في جزر القمر

جزر القمر هي دولة جزيرة قبالة ساحل شرق أفريقيا ، في المحيط الهندي بين شمال موزامبيق وشمال مدغشقر . عانت جزر القمر من 20 انقلابا أو محاولة للانقلاب منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1975 . وفي عام 1997 ، أعلنت جزر أنجوان وموهيلي الاستقلال من جزر القمر . في عام 1999 .

استولى قائد الجيش العقيد غزالي السلطة ، وتعهد بحل الأزمة الانفصالية من خلال ترتيب الكونفدرالي واسمه فومبوني مع اتفاق عام 2000 . في ديسمبر 2001 ، وافق الناخبون على الدستور الجديد واستغرقت الانتخابات الرئاسية ربيع عام 2002 . كل الجزيرة في الأرخبيل انتخبت رئيسها الخاص ورئيس الاتحاد الجديد لمنصبه في مايو / ايار عام 2002 .

Comoros

جزر القمر هي واحدة من أفقر دول العالم ، التي تتكون من ثلاثة جزر القمر بما لديها مشاكل في عدم كفاية وسائل النقل ، والقليل من الموارد الطبيعية .

جزيرة القمر الكبرى ، هي أكبر الجزر ، والتي تضم أكبر بركان نشط في العالم ، وجبل كارتالا ، الذي فجر آخر غطاء في عام 2005 . في أعقاب ذلك ، فإنه ذو مناظر طبيعية صحراوية مذهلة على الجبال . أيضا يوجد على جزر القمر الكبرى ، الخالدة موروني وناز مع الزمن القديم للذوق العربي . مايوت ، هي الجزيرة الوحيدة من الأربعة التي لا تزال جزءا من فرنسا ، والتي تتمتع بالشواطئ البيضاء .

يمكنك الاستماع بعطلتك في جزر القمر مع مشاهدة مورا مورا (رويدا رويدا) والمرافق السياحية البسيطة البعيدة كل البعد عن الفخامة) . ولكن إذا فكرتك في قضاء عطلة مثالية فيمكنك ترتيب رحلة سفاري في جزر القمر الغريبة للإحساس بروح المغامرة .

السياح في جزر القمر هي السياحة التي تجذب الأغنياء من الأمريكيين والأوروبيين ، في حين أن هناك الكثير من الاستثمارات في الفنادق وتأتي من جنوب أفريقيا .

Comoros Beach

عدد السياح
على الرغم من أن جزر القمر لديها الكثير من الموارد الطبيعية للسياحة ، مثل الشواطئ والبيئة البحرية ، إلا انها ليست قوية في صناعة السياحة فهناك العديد من الأقاليم المنافسة ، مثل : ريونيون وموريشيوس ، وسيشيل . ويرجع سبب ضعف حجم صناعة السياحة إلى المناخ السياسي الغير آمن ، بالإضافة إلى وجود العديد من الاضطرابات السياسية على مدى العقود الثلاثة الماضية .

من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جزر القمر هي شواطئها مع إمكانية الصيد ، واطلالات الجبال . موهيلي هي من المعالم السياحية الخلابة ، وجزيرة القمر الكبرى . يوجد مطار دولي في جزر القمر ، وهناك عدد قليل من الفنادق في جزر القمر .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
السياحة في البرتغال
اهم الاماكن السياحية في ايسلندا 
السياحة في فيتنام

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *