Friday, Jul. 28, 2017

  • تابعنا

افضل كاميرا للمبتدئين

نوفمبر 28, 2014 - -

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي وليس لديك الخبرة في استخدام الكاميرات الرقمية ذات التقنيات العالية والمليئة بالتفاصيل التي مازلت لا تتمكن من استخدامها واستغلالها ، فلا تقلق ، فهناك العديد من الكاميرات الرقمية مناسبة للمبتدئين الذين يعشقون التصوير وتناسب إمكانياتهم المادية في نفس الوقت ، وهذه الكاميرات تعتبر شبه احترافية ومزودة بتقنيات على أعلى جودة إلا أنها سهلة الاستخدام ويمكن التعامل معها بسهولة لتمكنك من ممارسة هوايتك المفضلة في التقاط الصور الفوتوغرافية وتصوير الفيديوهات والاستمتاع بها لتكسبك الخبرة في التعامل مع الكاميرات الرقمية الاحترافية في ما بعد ، ومن هذه الكاميرات ما ستجده في قائمتنا لأفضل كاميرا رقمية تناسب المصور المبتدئ .

افضل كاميرا للمبتدئين :-

1. كانون باور شوت جي 1 اكس Canon PowerShot GI X : كاميرا نصف احترافية مثالية للمبتدئين من كانون ، مزودة بمستشعر صوري من نوع CMOS بقطر 15 بوصة ودقة 14.3 ميجابيكسل ، ومزودة بعدسة واسعة وزاية قطرها 28 ملم ، تستطيع التقاص صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو واضحة جدا وعلى أعلى جودة حيث أنك تستطيع تسجيل مقطع الفيديو بصوت الستيريو ، كما أن المعالج الصورة من نوع DIGIC 5 على زيادة سرعة المعالجة لتتمكن من التقاط أفضل الصور بسرعة فائقة ، كما أنها تحتوي على مقرب بصري 4x للتمكن من تقريب الأماكن البعيدة وأنت في مكانك ، يمكنك حفظ مقاطع الفيديو بصيغة ملفات ابل ه فريم فورمات للتلائم مع أجهزة الكمبيوتر التي تسرع عملية التحميل وتحرير المقاطع كما يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو على شاشة التلفزيون باستخدام مدخل HDMI الذي يدعم خاصية CEC التقنية . صنفت الكاميرا كأفضل كاميرا تصوير ضمن تصنيف موقع تشيب اونلاين الألماني وحصلت على نسبة 100% كدقة تصوير و 87% كخصائص وميزات للتصوير المحترف . سعر الكاميرا : 2650 ريال سعودي .

2. كانون باور شوت G15 Canon PowerShot G15 : كاميرا شبه احترافية بمواصفات عالية الجودة، تحتوي على عدسة بدقة 12.1 ميجابيكسل ، وفيديو عالي الدقة بتقنية اتش دي 1080p ، كما أنها تحتوي على نظام تكبير بصري 5x ، وشاشة ثابتة ال سي دي 3.0 ، وحساسية للضوء ISO Autu 80-12800 ، كما أنها تحتوي على نظام معالج للصور DIGIC 5 ، بالإضافة إلى بطاقة تخزين SD/SDHCLSDXC ، وتتميز الكاميرا بأنها تدعم اللغة العربية والإنجليزية . حصلت الكاميرا على تقدير بنسبة 88% في دقة التصوير و 91% من جودة الميزات والخصائص طبقا لتصنيف موقع تشيب الالماني . سعر الكاميرا : 1450 ريال سعودي .

3. باناسونيك لوميكس DMC-LX7 Panasonic Lumix DMC-LX7 : كاميرا عالية الجودة من باناسونيك تتميز بعدسة مطورة ذات سطوع عالي FI.4-2.3 ، وعدسة تقريب مرنة 90-24 مم كما أنها تحتوي على تقنية نانو لتغليف السطوع التي تعمل على تقليل انعكاسات مما يؤدي إلى أداء بصري في عالية الجودة دون أن يسبب أن توهج أو أطياف ، وتحتوي الكاميرا على تصوير فيديو عالي الدقة بتقنية اتش دي 1920×1080 ، لإمكانية التصوير الأجسام المتحركة بدقة وبسرعة عالية ، ومزودة بصيغة ام بي فور لتحرير الفيديو على جهاز الكمبيوتر أو رفعه على مواقع الويب ، تحتوي الكاميرا على فلتر ND ، وقد تم تزويد الكاميرا ب16 تأثير فني . حصلت الكاميرا على تقدير بنسبة 85% عن دقة التصوير و 91% عن مميزاتها من قبل موقع تشيب الالماني .

4. سوني سايبر شوت DSC-RX100 Sony Cyber Shot DSC-RX100 : كاميرا رائعة ومثالية للأشخاص الذين يرغبون في امتلاك كاميرات من فئة صوب والتقط ، مزودة بمستشعر CMOX 8.8×13.2 مم ، ومقرب بصري 3.6 ، وتحتوي على دقة عالية في التصوير 20.2 ميجابيكسل للاتقاط صورا بجودعة عالية عند وجود إضاءة ضعيفة ، كما أنها تحتوي على شاشة خلفية ال سي دي 3 أنش مزودة بتقنية وايت ماجيك التي تتيح لك رؤية الصور بوضح تام حتى إذا كنت تحت أشعة الشمس ، ومزودة بمعالج Bionz وحساسية للضوء 80-25600 للاي اس او ، وتحتوي على نظام يدوي للتحكم بالكاميرا ، كما أنها تتيح تصوير الفيديو بدقة عالية 1080/60p بتقنية RAW ، تحتوي على بطارية تدوم طويلا حيث أنك تستطيع التقاط 330 صوة ، الكاميرا مزودة بمنفذ ذاكرة خارجي MS/SDXC و منفذ USB و HDMI ، وتسمح لك بتصوير عشر إطارات في الثانية الواحدة ، كما أنها تحتوي على 13 تأثير يمكنك إضافته على الصورة بالإضافة إلى إمكانية التصوير البانورامي . سعر الكاميرا : 2437 ريال سعودي .

5. فوجي فيلم فاين بيكس X20 Fuji Film Fine Pix X20 : كاميرا ديجيتال من فوجي فيلم من فئة صوب والتقط تتميز بدقة عالية 12 ميجا بيكسل ، وتقريب بصري 4x ، ومزودة بشاشة ال سي دي 2.8 بوصة ، وبدقة عالية الجودة بتقنية اتش دي 1920×1080 ، كما أنها تحتوي على بطاقة ذاكرة بحجم 8 جيجابايت ، ومزودة بمدخل يو اس بي و اتش دي ام اي ومدخل لبطاقة الذاكرة SD,SDHC,SDXC . سعر الكاميرا : 399 ريال سعودي .

6. باناسونيك لوميكس DMC-FZ200 Panasonic DMC-FZ200 : كاميرا رقمية من باناسونيك ، تتميز باحتوائها على عدسة بتقنية LEICA DC Vario-Elmarit 25 مم ، وتقريب بصري 24x ، كما أنها تسمح بالتقاط أجساما متحركة من على مسافة بعيدة F2.8 بسرعة مغلاق كبيرة كما أنها مزودة بتقنية تقلل من الانعكاسات ، ومزودة بحساس MOS 21.1 ميجابيكسل لوضوح عالي ودقة عالية في التصوير ، تتميز الكاميرا بتصوير فيديو بدقة عالية بتقنية Full HD 1920×1080 ، وتحتوي على شاشة عين مطورة بحجم 0.2 بوصة وبدقة 1312 الف نقطة لتتمكن من تصوير الأجسام التي تتحرك بسرعة وتحت ضوء الشمس .

7. فوجي فيلم فاين بيكس X10 Fuji Film Fine Pix X10 : كاميرا رقمية بدقة 12 ميجابيكسل وبمقرب بصري 4X ، وتتميز العدسة بسطوع عال ورؤية واضحة ، كما أنها مزودة بمستشعر EXR CMOS 2/3 بوصة ، وبمعالج EXR ، وتمنحك الكاميرا تصويرا بانوراميا بدرجة 360 ، وتتمتع الكاميرا بتصوير فيديو كامل بجودة عالية بتقنية اتش دي بالإضافة إلى احتوائها على فلاش عالي الذكاء وقرص للتحكم بالأنماط ووضعية المناظر كما أنه يحتوي على خاصية البلاي باك .

8. كونان باور شوت SX50 HS Canon PowerShot SX50 HS : كاميرا تحتوي على عدسة بدقة 12 ميجابيكسل ، وبمعالج صور مدمج Powerful DIGIC 5 ، وتقريب بصري 50x ، كما أنها تتمتع بنظام يمنع الاهتزاز أثناء التصوير ، ومزودة بتصوير فيديو كامل عالي الجودة بتقنية اتش دي 1080p ، وشاشة عرض ال سي دي متحركة ، وتقنية حساسية الضوء ISO auto 80-6400 للتمكن من التصوير تحت أشعة الشمس ، كما أنها مزودة بفلاش مدمج ، وبطاقة تخزين SD/SDHC/SDXC ، الكاميرا تدعم اللغة العربية . سعر الكاميرا : 1850 ريال سعودي .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل كاميرا رقمية اقتصادية
افضل كاميرا احترافية
افضل كاميرا واي فاي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *