الشيخ سعود الشريم امام وخطيب الحرم المكي

- -

إليكم من أفضل الشيوخ المسلمين بالمملكة العربية السعودية ، الشيخ سعود الشريم، يعتبر الشيخ سعود من القراء الماهرين لقراءة القرآن الكريم، فإنه يقرأ القرآن برواية حفص عن عاصم، ولقد قام بحفظ القرآن في مرحلة شبابه وكان يشتغل معظم وقته في الحفظ والمراجعة للقرآن الكريم.

نتحدث عن السيرة الذاتية للشيخ سعود الشريم، جميع تفاصيل حياته من مولده وأعماله ومؤلفاته ودراسته، حتى نستفيد من هذه السيرة العطرة، وليسير جميع المعجبين بشخصيته وعلمه على منهاج هذا الشيخ العظيم، الشيخ سعود الشريم.

السيرة الذاتية للشيخ سعود الشريم

الاسم الكامل للشيخ سعود الشريم
هو سعود بن إبراهيم بن محمد آل شريم، الشهير باسم الشيخ ” الشريم “.

مولد الشيخ الشريم
ولد الشيخ سعود الشريم في مدينة الرياض عام 1386 هجرياً الموافق 19 يناير 1964 ميلادياً، وهو من عائلة الحراقيص من بني زيد من قضاعة قحطان ترجع هذه العائلة من مدينة شقراء.

دراسة الشيخ سعود الشريم
لقد درس الشريم المرحلة الابتدائية بمدرسة عرين ثم درس المتوسطة في المدرسة النموذجية ثم الثانوية في اليرموك الشاملة وقد تخرج منها عام 1404 هـجرياً، ثم التحق الشيخ الشريم بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة ثم تخرج منها عام 1409 هـجرياً ثم التحق عام 1410 هجرياً بالمعهد العالي للقضاء ونال درجة الماجستير فيها عام 1413 هـجرياً.

مؤلفات الشيخ سعود الشريم
كيفية ثبوت النسب، أصول الفقه سؤال وجواب، نظم الصبابة في مدح المدينة طابة، فقه الخطيب والخطبه، وميض من الحرم، “مجموعة خطب” خمسة أجزاء، النظم الحبير في علوم القرآن وأصول التفسير، المنهاج للمعتمر والحاج.

أعمال الشيخ سعود الشريم
عين دارساً بالمعهد العالي للقضاء، عين بأمر ملكي قاضياً بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة، إمام وخطيب المسجد الحرام، وهو الآن عميد كلية الدراسات القضائية بجامعة أم القرى.

صور الشيخ سعود الشريم

السيرة الذاتية للشيخ سعود الشريم

الشيخ الشريم

سعود الشريم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *