Sunday, Oct. 26, 2014

اضرار و فوائد فرد الشعر بالكرياتين

كتب بواسطة:

|

26/06/2013

|

كتب في:

اضرار و فوائد فرد الشعر بالكرياتين

الشعر هو زينة المرأة وترغب كثير من النساء في شعر مفرود غير مجعد ولا يفقد فرده بعد الغسل وكثيرا مانسمع عن فرد الشعر بالكرياتين والكريمات التي يدخل فيها الكرياتين ولكن كثير من النساء يقلقن من اي شيء قد يضر بشعرهن فما هو مصدر الكرياتين وماهي فوائده وهل له اضرار على الشعر ؟

ماهو الكرياتين ؟
هي مادة ذات فعالية عالية جدا في صقل الشعر وإعطائه قوامة جميلاً كما أنها تقوم على حماية الشعر من كافة العوامل الجوية ، الكيراتين هي مادة موجودة أساساً بجسم الإنسان بشكل طبيعي ولكنها تضائلت بالأجسام جراء الأنظمة الغذائية الخاطئة وهي عبارة عن بروتين ذو فعالية عالية جدا يتكون من الأحماض الأمينيّة الموجودة بالجسم بتركيبة كيميائية طبيعية معقدة جدا وهذه الأحماض تدخل بالتركيبة الأساسية للجلد والأظافر والشعر، وهي تستخدم بشكل كبير وفعال بعلاج الشعر التالف والمتعب كما أنها تستعمل لوقاية الشعر.

اين يوجد الكرياتين ؟
تتواجد في حليب النوق وأدمغة بعض الحيوانات

هل الكرياتين مفيد للشعر ؟
إذا كنت تتوقعين أن علاج الكيراتين سيجعلك تستيقظين يومياً من دون الحاجة لبذل الجهد لتصفيف شعرك فأنت مخطئة. فالكيراتين يعمل بشكل أفضل كلما كان الشعر خفيفاً فيجعله مستقيماً أكثر كالشعر الياباني فعلاً، ولكنه لا يمنحه الحيوية أبداً. في الحقيقة قد يفقد شعرك الكثير من حيويته ويظل ملتصقا وساكنا إن لم تعملي على تصفيفه والعناية به باستمرار.
صحيح أن الكيراتين طريقة جيدة للتخلص من تجعيدات الشعر لأشهر عديدة، ولكن إذا كنت صاحبة شعر خشن جداً فلا تتوقعي الكثير. ولا تتصوري أن شعرك سيتحول إلى شعر خيلي ناعم. تحتاجين إلى عناية إضافية مع الكيراتين والكثير من حمامات الزيت وأقنعة العناية بالشعر والبلسم الجيد.
إذن فالمعادلة لشعر بإطلالة ناعمة هي كيراتين بالإضافة إلى العناية اليومية والأسبوعية بالإضافة إلى المساج وتناول فيتامينات الشعر. وأخيرا تصفيفه جيداً.

اسباب نقص الكرياتين من الشعر
هناك أسباب وراثية  ممكن ان تؤدي لنقص الكرياتين في الشعر
فرد الشعر بالبيرم والجلاد
كثرة الصبغات و استعمال المواد الكيميائيه علي الشعر
استخدام الكريمات والشامبوهات الغير مناسبه لنوع الشعر
 الاكثار من السيشوار والمكواة
تعدد مرات الحمل و الرضاعه

كيف يعالج الكرياتين الشعر ؟
علاج للشعر التالف وغير الصحى والخشن أو الشعر الذى تعرض مسبقا لفرد كيميائى ضار مثل البرمنانت أو الذى مهما وضعت من أقنعة أو كريمات أو استعملت أنواعًا معينة من الشامبوهات لا يزال غير ناعم
ومنظرة غير صحى، أما علاج الكيراتين فإنه يعالج الشعر لأن ما يقوم به هو عمل غلاف للشعرة لمعالجتها وحمايتها من أى مؤثرات خارجية سلبية والتى يتعرض لها الشعر طوال الوقت، ويستمر تأثير الكيراتين على الشعر لأشهر تصل لغاية 6 إلى 8 أشهر بعدها يمكن إعادة العلاج إذا أردنا، أو التوقف إذا استعاد الشعر صحته ونضارته، وسنرى الشعر بعد ذلك خال من التقصف ويصبح ملمس الشعر ناعما غير خشن كما تعودناه، هنا يصبح الاهتمام به.ويتم كل ذلك بعلاج الشعر بواسطة مادة البروتين الموجودة فيه فتظهر نعومته وفرده بطريقة طبيعية جدا ولا يمكن أن تقومى بهذه العملية بنفسك فى المنزل ومن الأفضل أن تذهبى إلى خبيرة التجميل المتخصصة،

هل الكرياتين يضر الشعر ؟
إن البرماننت الموجوده في الكرياتين الكميائي طريقة ضارة للشعر رغم أنها تكسبه جمالا واضحا فى الشكل فى البداية، حيث تعتمد على إتلاف التركيب الداخلى للشعر بحيث يحول الشعر إلى شعر من مجهد أو كيرلى إلى شعر مفرود تماما أى عكس تكوين الشعر وهو تركيبة كيماوية معينة تحتوى على مركبات مثل (هيدروكسيد الصوديوم أو البوتاسيوم) (بعد غسل الشعر المفرود باستمرار تمشيط هذه المادة بالشعر لتسهيل تغلغل البرماننت للشعرة) وتكسير الأربطة الكبريتية التى تضم الخلايا لبعضها فى الطبقات الداخلية للشعر، وبحدوث تفكك لهذه الخلايا إلى شكل جديد من شكل التموجات على القضبان الخاصة بعمل البرماننت.. ثم تقوم هذه مادة كيميائية أخرى للاحتفاظ بهذا الشكل” neutra lizer” حيث تحتوى على مواد مؤكسدة تقوم بسد الفجوات بين الأربطة التى تم تكسيرها، ليحتفظ الشعر بهذا الشكل الجديد بصورة دائمة.ويفقد الشعر مادة الكيراتين مما يسبب سقوط الشعر ويتلف بصيلات الشعر.

اضرار الكرياتين :
- معظم اضرار مخاطر فرد الشعر بالكيراتين تأتى من مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) المسرطنة الموجودة فى مستحضرات الكيراتين لفرد الشعر و التى
تزيد من احتمالات الاصابة بالسرطان عند امتصاصها بواسطة الجلد كما تؤدى الى التهابات للجهاز التنفسى عند استنشاقها ظهرت منتجات فرد الكيراتين خالية من الفورمالدهايد و لكنها اقل فاعلية كما تضاف مادة السلفات لجعل الكيراتين متماسك على الشعر وهى معروفة بمضارها.
- تساقط الشعر و تكسره و تقصفه

عند استخدام طريقة فرد الشعر بالكيراتين لوحظ تعرض الكثير من المستخدمين تساقط شعر من الجذور بعد غسل الشعر من مستحضر الكيراتين مما يهدد بالتعرض لمشكلات الشعر الخفيف بعد اسابيع من الاستخدام و هي الشكوه الرئيسيه التي تعاني منها حالاتنا التي قامت بعمل فرد للشعر باستخدام انواع مختلفه من الكرياتين.
- الحساسية علي شكل  حكة او احمرار في فروه الرأس و العين نتيجة و جود مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) .

طريقة معالجة الشعر بالكرياتين :
يفضل ان يعالج الشعر بالكرياتين من قبل خبيرة التجميل المتخصصة او اتباع الطريقة التاليه بحذر
- يسل الشعر جيدا بشامبو لا يحتوى على الصوديوم للتخلص من الاتربة وبقايا فروة الشعر قبل فرد الشعر بالكيراتين
- يجفّف الشعر جيدًا، يقسم الى خصل ثم يوضع الكيراتين عليه من خلال تمشيط الخصل ثم مد الكيراتين كون الشكل الذي سيأخذه الشعر سيلازم المرأة لمدة 5 أشهر.
- يتم تسريح الشعر بعد وضع الكيراتين ثم يتم تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى او السيشوار .
- الخطوة الأخيرة هي تمليس خصل الشعر بواسطة السيراميك الذي يستخدمه الخبراء للحفاظ على الشعر بالشكل الذي ترغب به المرأة فيطول ويصبح ملمسه كالحرير

دراسات الكرياتين لمعالجة الشعر :
تحذير من فرد الشعر بالكرياتين :
حذرت دراسة علمية طبية من خطورة عمليات فرد الشعر باستخدام مادة الكرياتين وهي أكثر الأنواع انتشارا إن لم تكن الأوحد على مستوى المملكة من خلال المشاغل النسائية ومندوبات شركات تروّج وتوزع هذه المنتجات يقمن بعمليات الفرد للنساء في المنازل. وتكمن الخطورة في احتوائه مادة الفورمالين وهي سامة وخطرة بالنسبة لاستخدامها على البشر بينما تستخدم كمادة أساسية في حفظ جثث الموتى وهذا ما يحدث للشعر حيث يجعله مستقيما مشدودا وبينما النساء يفرحن بالنتائج المبهرة للفرد إلا أنهن يعانين فيما بعد من تساقط شديد للشعر وموته كما وكشفت الدراسة التي أعدتها الباحثة د. شيرين غالب كلية الطب جامعة القاهرة للمؤتمر السعودي الدولي الأول للطب الشرعي حول استخدام النانو الحديد على الكبد عن أن المادة الفعالة في هذه المنتجات يدخل فيها استخدام تقنية النانو أي المتناهي في الصغر وهي الأخطر على البشر لا يرى إلا بالمجاهر عالية التقنية ويتميز بسرعة امتصاص عالية ومصادرها عبارة عن مواد نباتية وحيوانية ومعدنية تستخرج من مضادات الالتهابات يتم تغيير شكلها وصفاتها الفيزيائية والكيميائية لاستخدامها في مجال الطب وتصنيع الأدوية وخاصة طب الأسنان والتجميل وعلاج السرطان وأمراض المخ وزراعة وعلاج الأعضاء وغيرها كما دخلت مجال المنتجات الغذائية والاستهلاكية وتتسبب على المدى البعيد بمخاطر صحية بالغة الخطورة تودي بالحياة.

الكرياتين لايؤذي الشعر اذا كان اصليا :
 اثبتت الدراسات أن الكيراتين لا يؤذي الشعر بتاتًا شرط إختيار المنتج الصحيح والأصلي وهو الكيراتين البرازيلي المعبأ في البرازيل الذي يحتوي على 97% من الكيراتين بالاضافة الى بعض الاضافات الاخرى التى تساعد على تقوية وفرد الشعر طبيعيا .

لابد من العنايه بالشعر بعد معالجتة بالكرياتين :
العناية بالشعر بعد الكيراتين هامة جدا للحفاظ على الشعر وتهمل العديد من النساء العناية بالشعر بعد الكيراتين فتبدأ بعمل خلطات الزيوت والماسكات للعناية بالشعر والتى تسبب تلف الكيراتين على الشعر وانخفاظ ملمسة لذالك ينصح بغسيل الشعر مرة اسبوعيا بشامبو خالى من الامونيا والصوديوم مع الاقلال من استعمال مجفف الشعر ولا يتم عمل الكيراتين على الشعر الا كل ثمانية اشهر على الاقل حتى لا يسبب تلف الشعر وضعف بصيلات الشعر .وتؤكد مها ان الكيراتين مناسب لجميع انواع الشعر لاستعادة جمال الشعر وتنعيم الشعر بصورة فعالة خاصة الشعر التالف حيث يضم من بين مكوناته الأحماض الامينية والزيوت الطبيعية والبروتين، كما انه لا يتعارض مع أي نوع من المستحضرات الكيميائية التي تم استخدامها سابقاً ويجب عدم غسيل الشعر بعد وضع الكيراتين على الشعر لثلاث ايام للسماح للكيراتين بالتغلغل داخل الشعر وتنيعم الشعر بصورة فعالة .
دراسة تحذر من استخدام الكرياتين بتركيز عالي :
“Allure magazine” ، قام موقع “Hubpages” الأمريكي الإلكتروني بالتحذير من استخدام على الشعر.

وأشارت المجلة إلى أن الحد المسموح به لاستخدام “الفورمالين” في مستحضرات التجميل والمصرح به من قبل إدارة التغذية والعقاقير الأمريكية لا يتجاوز 0.2 % وكشفت المجلة أن النسبة الموجودة في معظم منتجات “الكيراتين” المستخدم لفرد الشعر تتجاوز الـ2% أي أكثر من 10 مرات من التركيز المسموح به، طبقا للمعايير التي وضعتها مجموعة “Cosmetic ingredient review expert panel” التي تضم كوكبة من العلماء والأطباء الأمريكيين الذين يعكفون على سلامة صناعة مواد التجميل.وأكد الخبراء أن  وجود مادة “الفورمالدهايد” الذي يستخدم لفرد الشعر قد يشكل خطورة على الجهاز التنفسى ، وقد تسبب الإصابة بسرطانات الجيوب الأنفية والجهاز التنفسى ، حسب دراسات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، كما أصدرت رابطة مصففى الشعر بالبرازيل بيانا منشورا على شبكة الإنترنت يحذر من استخدام مادة “الكيراتين” الممزوجة بـ”الفورمالين” لفرد الشع

محاذير استعمال الكرياتين :
تشير د.نبيلة إبراهيم إلى أن المادة المستخدمة لفرد الشعر لا يظهر ضررها بشكل مباشر ، ولكنه يظهر بطريقة أو بأخرى ، لأنالخطوة الأولي لفرد الشعر تستلزم إزالة طبقة “الكيراتين” الطبيعية بكاملها من الشعرة باستخدام شامبو معين يحتوي على مواد مزيلة “للكيراتين” الأصلي الطبيعي ، وبذلك تكون الشعرة كالأرض “العطشانة” التي في حاجة إلى أي شئ حتى ترتوي ، وبذلك تكون على استعداد أن تمتص أي مادة توضع عليها ثم تأثى الخطوة الثانية وهي وضع المستحضر الذي يحتوي على نسبة من مادة شبيهة بـ”الشمع” و”الفورمالين” وأشياء أخري تتشربها الشعرة وتقوم بتغليفها ، ثم يقوم المصفف بكي الشعر ، الأمر الذي يستلزم منه وضع كمامة خاصة ليتقي شر الأضرار الناتجة من الدخان المنبعث من تفاعل الكي مع “الفورمالين” مع وجود وسيلة جيدة للتهوية ، كما يحرص على وضع “الكرياتين” على بعد 1 سم من فروة الرأس حتى لا تحترق البصيلة وتدمر الشعرة كلها من جذورها تقول د. نبيلة: فى هذه الخطوة ينصح المصفف بعدم وضع أي أدوات فى الشعر “كالدبابيس الشعر – أو عمل ديل حصان” أو أي شئ يتسبب فى عمل علامة على الشعر لمدة أربع أيام ، لأن المادة الشمعية من الممكن أن تأخذ شكل الكسرات بسهولة ، وبذلك تصبح الشعرة تماماً كفتيل الشمعة المحمية بطبقة خارجية من الشمع ، والتى بدونها تفقد شكلها ورونقها وتتعرض للاشتعال ، وبعد ثلاثة أشهر تذوب هذه الطبقة فتتعرض الشعرة للتقصف والتكسر وتنهك تماماً نظراً لجفافها وفقدان طبيعتها الأصلية ، ولا تجد المرأة فى هذه الحالة بداً من عمله مرة أخري ، الأمر الذي يؤثر على طبيعة الشعر ومظهره
وتؤكد د. نبيلة إبراهيم  أن مادة “الكيراتين” المستخدمة حالياً لا تقوم بتغذية الشعر على الإطلاق كما يدعي البعض بل تدمر الشعر تماماً على المدي الطويل ، وتنصح كل من قامت بخوض تجربة الفرد “بالكيراتين” لمرة أو أكثر بالإسراع في علاج ما حدث للشعر عن طريق عمل كورس تغذية مكثف لمدة سنة لشعرك بحمامات كريم لعلاج فتلة الشعر “الشايطة” ، مع استخدام شامبو جيد والبعد تماماً عن الصبغات بحد أدني 3 شهور ، كما يمكنك الاستعانة بكبسولات تؤخد عن طريق الفم توجد فى الصيدليات تفيد في تغذية الشعر والأظافر و من الممكن اللجوء لحقن الشعر بالميزوثيرابي لوقف تساقط الشعر الناتج عن استخدام الكرياتين

وفي النهاية يمكنك معالجة شعرك بالكرياتين الطبيعي الاصلي على يد متخصص او خبيرة تجميل وتابعي شعرك بالعناية والاهتمام حتى لا تفقدي فوائد الكرياتين.

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

هل الجوافة تؤثر على نسبة السكر في الدم طرق التخلص من علامات تمدد الجلد معلومات هامة عن مرض السيلولايت فلوكسيتين Fluoxetine .. بروزاك هل يؤدي نقص فيتامين د الى زيادة الوزن زيت الخردل للشعر

معلومات الكاتب

ريم قدري

الشجرة المثمرة دائما يقذفها الناس بالحجارة لذلك فانا لا ابه بما يقول الحاقدون عني

(39) Readers Comments

  1. donia
    16/08/2013 at 1:31 م

    طب استخدم نوع ايه زيت فى شعرى بعد وضع الكرايتين

    • نينا
      11/02/2014 at 11:50 م

      آلى يسون كرياتين بليزز يردون على هذا استبيان و أبيهم يعبونه اووكي الله يسعدكم ،،، عمرها ؟ و مكان السكن؟ متزوجة؟ كم مره تروح الكوفير تسوي كرياتين ؟ وش اسم المنتج إلي تستخدمه لشعرها ؟ كم عمرها يوم سوته ؟ كم مره سوت كرياتين ؟

  2. Nisrine
    15/01/2014 at 6:37 م

    اللي بحب انا موجودة بالبرازيل و بقدر أوفرله الكيراتين الاصلي و الخالي من مادتي الفورمالين و السولفات سواء كيراتبن فرد او كيراتبن علاج مباشرة من البرازيل بسعر ممتاز

    • lamiaa
      22/01/2014 at 12:37 م

      السلام عليكم سيدتي الفاضلة ممكن حضرتك تقوليلي بكام الكرياتين البرازيلي الاصلي والارسال للقاهرة هيتكلف قد ايه؟ وشكرا

    • نونه
      03/02/2014 at 7:33 م

      اني اريد منه لو سمحتي بس كيف التوصيل انا عايشه بالعراق

    • وفاء يوسف
      11/03/2014 at 10:45 م

      لو سمحتي كنت عايزة اعرف بكام الكيريتين البرازيلي الاصلي

    • nona
      24/04/2014 at 12:02 م

      بكم الكرياتين البرازيلى الاصلى وتكلفه توصيله للقاهره بليزززززززززززز

    • NESMA
      26/04/2014 at 8:51 م

      انا فى السعودية ازاى اتواصل معاكى من فضلك

    • نسرين
      19/05/2014 at 7:55 م

      الله يخليك انا ابي اسوي الكيراتين وعايزة اعرف بكم ممكن توفرينه لنا

  3. raouf
    10/02/2014 at 3:03 م

    هل من الممكن تطبيق هذه المعلومات علي شعر الرجل

  4. بريق الماس
    24/03/2014 at 9:55 ص

    لاتعليق

  5. هياتي
    15/04/2014 at 6:46 ص

    يعني بتنصحوني فيه ولا لا انا حابة اعمله بالصالون وبقي ٢شهر لعرسي وخايفة يضر ويسبب تصاقط الشعر شو بتنصحوني ؟؟

  6. مها
    24/04/2014 at 2:51 م

    انا عملته مرتين وما ينصحكم فيه لانه فعلا بيدمر الشعر والي استعملته برازيلي واصلي وكله كذب بكذب بالبداية بيصير شعرك ممتاز وبت فرحي فيه بعد شهر بيصير زبالة وبتكرهي اليوم الي عملتيه اسالو مجرب ولا تسألوا حكيم اول مرة فكرت الكير أتين ما هو اصلي المرة الثانية اشتريته ب٩٠٠ريال وطلع أردأ من سابقه

  7. رزان
    26/04/2014 at 3:26 م

    لعد ليش صنعوا الكرياتين اذا بي مضار اهوايه؟؟؟!!!!!!!!

  8. ريماس
    27/04/2014 at 2:30 م

    اني كلش حابة اعمل كرياتين لشعري بس بعد الي سمعتو صرت خايفة ومترددة اخاف صدوك يتساقط شعري .

  9. مسلمه
    09/05/2014 at 6:29 ص

    والله بعد ما سويته كان خيال ويجنن ثم بدأ التساقط الكثيف حتى اتتشر الصلع في بعض الاجزاء والحين شعري صار خفيف حتى بعد العلاج انتبهوا من الكيراتين

  10. Hala
    22/05/2014 at 1:50 م

    انا حامل بالشهر السابع هل يضرررر بالجنين اذا استخدمته !؟

  11. salma
    27/05/2014 at 11:26 م

    انا كنت هموت واعمله بس الى قرأته ده مستحيل اعمله والاحسن انى اعلج شعرى بالزيوت الطبيعيه

  12. hadeer
    26/06/2014 at 11:15 م

    مرحبا كيفكم ان شاء الله بخير اني باجر اروح اسوي كرياتين وكولش خايفه بس حابه اسوي ع مود خطيبي الي يحب الشعر السرح واني شعري مثل مريم فارس وبعد شهر راح اتزوج وهوه مصر اسوي الكرياتين فادعولي ماايخيب ويخرب شعري وراح اتأكد من انو برازيلي وشفت الكل ينصحو بالبرازيلي وان شاء الله خير مع السلامة ورمضان كريم

  13. روكا
    05/07/2014 at 3:07 م

    نفسي اعرف بيتباع فين الكرياتين الاصلي البرازيلي في مصر وسعره اد ايه . ياريت الي يعرف يدلني من فضلكم انا داخلة علي زواج ونفسي شعري يصبح جميل .

  14. pincess bnoon
    15/07/2014 at 4:52 م

    انا حابه كتير اعمل الكيراتين وعرسي بعد اسبوعين بس لما قرأت هالحكي ترددت كتير ياريت الي بيعرف مكان بيعمل الكيراتين الاصلي بالاردن يحكي .. ورمضان كريم

  15. maryamelshrkawy
    18/07/2014 at 5:52 م

    عايزه اعرف نوع الكريتين النضيف ب كام وهل الكريتين ممكن يكون معاه بروتين وتلميس وهل بيوقع الشعر

  16. منور
    29/07/2014 at 3:26 ص

    انا فرحى قرب بس انا انهاردا عملت شعرىكله صبغه وبيوقع وعايزه اعمل الكيرياتين بس خايفه ممكن يوقعه ولا ايه مش عارفه لوسمحتوا اللى يعرف يرد عليا مع العلم ان شعرى قصير

  17. ام زياد
    30/07/2014 at 3:42 ص

    هلاوالله انا بصراحه تعبت من شعري وشعري خشن مره حتى استشوار ماينفع ابد وانا تعبت زوجي صار كل يطنز على أحلم أن شعري يكون نفس ميريام فارس أعطوني الحل والطريقه وهل الكيراتين ينفع الشعري وأبغى افخم مشغل في الدمام يسوي الكيراتين ساعدوني جزاكم الله خير

  18. ريم
    06/08/2014 at 2:35 م

    هلا والله

  19. ريم
    06/08/2014 at 2:53 م

    ليش يضرررر ؟؟؟ حطووو حنا أحسن

  20. نور
    06/08/2014 at 2:55 م

    أمانه الله

  21. فوفا
    12/08/2014 at 7:38 ص

    أسوأ حاجة الكرياتين خدوها نصيحة مني لآني انا عملتة وف الاول كان كويس وبعد ثلاث شهور او اربع بدا ينزل وبيتقصف وصار زبالة اكثر من الطبيعي ونفسي ف حاجة اعملها يخلية ناعم بليييييز انصحوني

  22. heba
    13/08/2014 at 3:44 م

    الكيرياتين قرف ما انصح حد يستخدمه

  23. يسرى
    13/08/2014 at 5:17 م

    أني استعملت الكرياتين صح صار سرح بس صار يتساقط بشده ويتكسر

  24. ام ديالا
    18/08/2014 at 12:03 ص

    السلام عليكم .. انصحكم لا احد يستخدمه .. لانو صراحه بعدين وش الفايده بيتساقط وبتندمين .. عندي لكم طريقه سهله ومفيده تكثف الشعر وممكن تنعمه المهم تخليه افضل .. حبه بصل ثوم سدر زيت الزيتون مويا عادي الطريقه ....! تقطعي البصل كبار والثوم تقطعي نصفين !وتحطيه ع المويا لمن يغلي وتصير المويا صفراء وتاخذي بس المويا ...وتحطي السدر والزيت زيتون وحطيه بشعرك بأذن الله ينفعكم ...دعووووواإتكككم لي

  25. هبة الرحمن
    20/08/2014 at 11:47 م

    السلام عليكم انا كنت حابة اعملووووو مووووت ومجنونة فيه وكنت بنتظر اللحضة ايمتا اعملو بس بعد الي قريتو هون بصراحة مستحيلي اخاطر بشعري هو اصلا خفيف ومو صحي وازيد اخاطر بيه؟ والله يا بنات معا حق الي قالت اسال مجرب ولا تسأل حكيم يعني حبيباتي كل هادو الي نصحونا عميكدبو يعني؟ ابدا انا راح اعمل زيت زيتون وادا ما نفع راح اعلمل حنة ههههههه احسن ما ارجع ابكي على شعري

  26. ساره
    30/08/2014 at 8:46 ص

    انا عملت كرياتين برازيلي في الإمارات وكان شعري من قبل معمول فرد ثم توقفت لسنوات وبدأت بعمل حنا وصار شعري خشن جدا ، فلجات الكرياتين وللمره. الاولي لم يعمل بسبب مفعول الحنا ، والمرة الثانيه كان روعه وكنت أعمل فترة واتوقف فتره وعندما سافرة إلى أمريكا عملت في إحدى الصالونات العربية كرياتين فبدأ شعري بالتساقط كثيرا وبدأت فروة رأسي بالاحمرار .. فساعدوني في إيجاد علاج طبيعذ

  27. نسمة
    12/09/2014 at 3:12 م

    نفسى افرد شعرى من غير ما ينضر فردته مره فى الكوافير وقع من بدايى رأسى و عملى حالة نفسية سيئة لفترة ورجعت فردتة تانى بالجلاد طبعا بعد فترة وكان معقول وبعد فترة فردتة بالحنة السودا وجابت اجلة لانها بتعمل طبقة فوق الشعرة وللاسف كررتها اكثر من مرةمع ان اختى لم تشتكى منها وبتستعملها كل فترة عشان الشعر الابيض المهم انى انتظرت حوالى ثلاث سنوات وحبيت اتخلص من اللون الاسود فى شعرى وكان شعرى وقتها طول بشكل غير مسبوق وذهبت للكوافير حتى اصبغ شعرى لون اصفر وللاسف كانت القشه التى قسمت ظهر البعير وضعت الصبغى خصل للشعر كله وبمجرد غسلة بدأ يتساقط ومع التسريح لقيت الارض اتملت شعر وبدأت من كانت تسرحنى وجهها يتغير لم املك سوىلبس حجابى والانطلاق الى المنزل والبكاء على ما حدث ولم اقدر على تكملت تسريح شعرى وفى اليوم التالى قلت اسرحه و اشوف اية اللى حصل لقيت شعرى بيقع خصل كاملة طبعا اللى فيها الصبغة و الخصل التى لم يوضع عليها صبغة زى ما هى بعدها قصيت اكثر من نصف شعرى حتى لا يكون الفرق كتير و يتحسن شوية ولحد دلوقتى بقالى اكتر من ثلاث سنوات وشعرى لم يرجع كما كان فى السابق

  28. نسمة
    12/09/2014 at 3:19 م

    على فكرة نسيت اقول ان كان املى فى الكرياتين على الرغم من سعره العالى بالنسبه لى ولكن نفسى اشوف شعرى مصبوغ لون حلو ويكون شكلة حلو مش مهم يكون سايح لكن المهم يثبت ويبطل هيشان ................................. ياريت حد يشاركنى هذة المأساة وعلى فكرة اى كوافير بيقول ان الكرياتين ليس له اضرار. شكرا

  29. نسمة
    13/09/2014 at 4:06 م

    انا سألت تانى على الفرد و الكوافيرة قالتلى فية كريمات كويسة ومبتضرش الشعر وكمان طلبت اصبغة و هتصبغهولى قبل الفرد بس اللى قالقنى انها قالتلى ان ممكن الصبغة والفرد فى يوم واحد ..............................ممكن حد يفيدنى لانى بصراحة نفسى اعملة والسعر كدة معقول.

  30. نسمة
    13/09/2014 at 4:10 م

    اية يا بنات محدش عايز يعبرنى والا انا دخلت صفحة غلط.................................................................حد يسأل فية.

  31. ناصره
    03/10/2014 at 9:34 م

    سلام عليكم اخواتي وكل عام وانتم بخير ومشكورين علي هذه التعليقات انا من السودان واليوم كنت في صالون تجميل مع خبيرة تجميل بعمل حمام زيت علاجي للتساقط وهي عبارة عن امبولات كراتين بس قالوالي بعد العيد لازم تعملي كراتين لان شعرك مجهد بس الان انا بقيت وايت خايفه من الموضوع

  32. نسمة
    10/10/2014 at 3:17 ص

    السلام عليكم .............. على فكرة انا فردت شعرى بالكريم لان سعرة مناسب لية شوية والكرياتين سعرة عالى والنتيجة كانت غير مؤكدة برضو (( والحقيقة كانت مجاذفة )) وفعلاً الكوافيرة صبغتلى شعرى الاول وبعدين عملت الفرد لكن بصراحة لاول مرة النتيجة تكون مرضية بالنسبالى برضوفى شعر وقع لكن مش اللى يخلينى احزن كالعادة لكن المهم بعد الفرد الاهتمام بصحة الشعر يعنى حمام كريم كويس باستمرار وكريم مغذى للتسريح وسيرم فى الاسبوع مرتين ............................................يا نصره انا نسمه من مصر وبقولك سلميلى على تراب السودان لان انا بحبها اوى ........................................

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *