Wednesday, Jun. 28, 2017

  • تابعنا

مؤسس شركة سامسونج Samsung وتاريخها

مؤسس شركة سامسونج Samsung وتاريخها
يوليو 28, 2015 - -

مؤسس شركة سامسونج هو” Lee Byung-chul  ” قام بأنشاء شركته في مارس عام 1938 تحت عنوان سامسونج ولكن ليست شركة لانتاج الاجهزة الكهربائية كانت شركة تقوم بتصنيع الارز والسكر .. Lee Byung-chul  هو رجل كوري الجنسية اما كلمة سامسونج فهي تعني باللغة الكورية ” ثلاث نجوم ” .. أول شعار اتخذه Lee Byung-chul  لشركة سامسونج هو ” أن تكون كبيرة .. أن تكون قوية …  أن تبقى للأبد ” … وكان هذا الشعار ليس فقط مجرد كلامات بل ام تنفيذه في الواقع .. واثناء ظهور التكولوجيا واقبال العملاء على استهلكها قرر Lee Byung-chul  ان يخترق سوق التقنيات ويترك مجال الأرز و السكر .. واصبحت سامسونج شركة تصنع أجهزة التلفاز والغسالات والثلاجات .

مدن سامسونج الرقمية : سامسونج لا تتشابه مع اي شركة او مؤسسة في مقرها في ليس تتخذ مبنى او شركة او مصنع مقر لها هي عبارة عن مدن كاملة يوجد بها جميع المرافق بنوك , مستشفيات , ملاعب , مطاعم .. شركة سامسونج تمتلك مايقرب من 8 مدن في كوريا تحت اسم ” مدن سامسونج الرقمية ” .. ويسكن هذه المدن موظفي سامسونج .. ويوجد في مدن سامسونج الرقمية قوانين وهي قوانين امن من اجل حماية هذه المدن وسياسة الخروج والدخول منها واليها فيجب اولا فحص الشخص الذي يمر وحقائبه ولا يمكن لاي شخص ان يخرج بجهاز موبايل أو كاميرا أو لابتوب أو بطاقة ذاكرة من المدينة فتبقى بدخل المدن .

شعار سامسونج ” فخورون في سامسونج ” : موظفين شركة سامسونج الجدد لا يتم تدريبهم فقط على النواحي التقنية والمهنية بل اهم ما يتم تدريبهم عليه هو روح الجماعة ” العمل الجماعي ” كما ان كل عام يتم اقامة عرض مدهش من قبل الموظفين ويتخذون شعار خاص بهم وهو ” فخورون في سامسونج ” .شعار سامسونج

باحثين سامسونج : يوجد عدد مهول من الباحثين في مدن سامسونج فيبلغ عدد الباحثين في شركة سامسونج حوالي 50,000 باحث .. هذا العدد يعادل اضعاف او يساوي عدد باحثين في دول متكاملة مثال على ذلك فان عدد باحثين سامسونج يساوي عدد الباحثين في جمهورية مصر العربية .. بينما يعادل 4 اضعاف عدد الباحثين في المملكة السعودية ..  هناك مباني مخصصة لباحثين سامسونج في مدن سامسونج يتمتعون بدرجة عالية من السرية تعادل السرية في المؤسسات العسكرية .. موظفين وباحثين شركة سامسونج لهم اهتمام من نوع خاص يشمل مابعد فترات العمل ي حياتهم ككل توفر لهم كل مايحتجونه .. فتوفر لهم مساكن فاخرة لهم ولعائلتهم وكذلك توفر لهم مواصلات مريحه ويصل اهتمام الشركة لعائلة الموظفين فتخصص وسائل مواصلات مريحة من اجل اطفالهم كما انهم تؤسس لهم مدارس من اجل تعليم اطفالهم .

منتجات شركة سامسونج  : يرتبط اسم سامسونج عند معظم البشر انها شركة هواتف ذكية وشاشات تلفزيون فقط ولكن هذا ليس صحيح .. شركة سامسونج تضم عدد لا نهائي من الشركات الكبرى التي تنتج منتجات متنوعة :

– سامسونج للإلكترونيات : هي الشركة التي يعرفها الجميع التي تقوم بانتاج الهواتف الذكية والشاشات و اجهزة التلفاز و العديد من الاجهزة الالكترونية .

– سامسونج للصناعات الثقيلة: هذه الشركة لا يعرها الكثير ولكن شركة سامسونج للصناعات الثقيلة تقوم بتصنيع اكبر سفن في العالم .

– سامسونج الهندسية وسامسونج C&T: من اهم واكبر شركات البناء في العالم حيث انها  قامت بتشيد اهم المباني في العالم كله مثل ” بناء برج خليفة في دبي .. برج تايبيه 101 ” .

 – سامسونج للسيارات:هي شركة تقوم بتصنيع السيارات ولكن مؤخرا قامت شركة رينو الفرنسية بشراء اسهم منها بنسبة 70% .

هذا بجانب شركات اخرى مثل شركة سامسونج لتامين وهي من اكبر شركات التامين في اعالم .. وسامسونج للأمن وشركة شيل للدعاية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *