مدينة جنت البلجيكية

- -

غنت هي مدينة وبلدية تقع في المنطقة الفلمنكية في بلجيكا ، وهي عاصمة أكبر مدينة في مقاطعة فلاندرز الشرقية . بدأت المدينة كمستوطنة عند التقاء نهري شيلدت و Leie ، وفي أواخر القرون الوسطى أصبحت واحدة من أكبر وأغنى مدن في شمال أوروبا ، حيث كان يسكنها 50،000 شخص واليوم هي مدينة مزدحمة بالسكان وهي منفذ رئيسي وفيها الجامعة .Ghent is host to some big cultural events such as the Gentse Feesten

معلومات عن المدينة
غنت هي مدينة في فلاندرز الشرقية في بلجيكا . يبلغ عدد سكانها ربع مليون نسمة ، وفي نفس الوقت ، غنت تتمتع بحصة مرتفعة نسبيا من الشباب ، ويبلغ عدد طلابها 50،000 .Ghent is a city with a population of a quarter of a million
جنت هي واحدة من أكبر المدن في أوروبا ، وعاصمة فلاندرز الشرقية ، المعروفة محليا باسم جنت ، وغالبا ما يتم تجاهلها من قبل السياح ” وهذا خطأ كبير ” ، حيث ينبغي حقا أن تتعرف علي هذه المدينة الجميلة باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في بلجيكا ، ولكنها ليست كذلك وأنا متأكد من أن السكان المحليين لا تمانع ، حيث أنها لا تزال تحصل على الكثير من الزوار بطبيعة الحال ، وخصوصا خلال المهرجان الهائل الذي يقام لمدة عشرة أيام في غنت خلال شهر يوليو ، بغض النظر ، فغنت هي مدينة غائبة تقريبا من الفخاخ السياحية ، وهي مدينة غنيه بالثقافة المحلية ، ولديها العديد من المزايا الفريدة المنفصلة عن الثقافة البلجيكية النموذجية ، من الطعام إلى الحياة الليلية ونمط الحياة بصفة عامة ، إنه مكان مبهر لدرجة الجنون وهذا أمر مؤكد ، وانها كانت المكان المثالي لفترة كبيره .

وتضم بلدية غنت والبلدان المحيطة بـ Afsnee Desteldonk، Drongen ، Gentbrugge ، Ledeberg ، Mariakerke ، Mendonk ، Oostakker ، Sint Amandsberg ، Sint Denijs-Westrem ، Sint Kruis Finkl ، Wondelgem وZwijnaarde ، ويبلغ عدد سكانها 240191 نسمة في بداية عام 2009 م . غنت هي ثاني أكبر بلدية في بلجيكا من حيث عدد السكان ومنطقة العاصمة ، بما في ذلك منطقة الركاب الخارجية ، التي تغطي مساحة قدرها 1205 كم2 ، ويبلغ عدد سكانها 594582 اعتبارا من 1 يناير 2008 ، حيث تصنف على أنها البلدة الرابعه الأكثر اكتظاظا بالسكان في بلجيكا .

جغرافياً
بعد اندماج البلديات في عاما 1965 و 1977، يتم رصد المدينة التي تتكون من :
غنت I
II Mariakerke
III Drongen
IV Wondelgem
V Sint Amandsberg
VI Oostakker
IIV Desteldonk
IIV Mendonk
X Ledeberg
XI Gentbrugge
XII Afsnee
XIII Sint Denijs-Westrem
XIV Zwijnaarde

البلديات المجاورة
Wachtebeke
Lochristi
Destelbergen
Merelbeke
Nevele
Lovendegem
Evergem
Zelzate

المناخ
المناخ في هذه المنطقة لديه اختلافات طفيفة بين الارتفاع والانخفاض ، وهناك هطول الأمطار الكافية على مدار السنة ، وفقا لنظام تصنيف كوبين المناخي ، حيث أن غنت تتميز بمناخ الساحل الغربي البحري ، ويختصر ” الواثق ” على خرائط المناخ .

السياحة
تتميز بالكثير من الهندسة المعمارية للمدينة منذ القرون الوسطى ، حيث يبرز اهتمامها بكاتدرائية القديس بافو مع تقديس الحمل ، والجرس ، وقلعة غرافنستين ، والهندسة المعمارية الرائعة على طول الميناء القديم Graslei . أنشئ في غنت مزيج جميل بين رفاهية العيش والتاريخ – وأنها ليست- متحف المدينة . مدينة غنت تضم أيضا ثلاثة béguinages ، بالإضافة إلى العديد من الكنائس بما في ذلك كنيسة القديس يعقوب ، وسان نيكولا ” وكنيسة سانت مايكل ، التي أنشأت في القرن ال19 علي يد المهندس الأكثر شهرة ، Louis Roelandt ، وبنيت قاعة الجامعة الهائلة ، ودار الأوبرا ومبنى المحكمة الرئيسية . غنت بها أكبر عدد في العالم من المطاعم النباتية للفرد الواحد .The climate in Gent

المتاحف
المتاحف المهمة في جنت I, متحف SCHÖNE Kunsten “متحف الفنون الجميلة” ، مع لوحات هيرونيموس بوش ، بيتر بول روبنز ، والعديد من الاساتذة الفلمنكية ، ومن أهم أعمال القرن 20م ، جوزيف بويس واندي وارهول ، وتصميم متحف جنت “NL ” مع روائع فيكتور هورتا ولو كوربوزييه .

الاحتفالات
المدينة تستضيف بعض الفعاليات الثقافية الكبيرة مثل Gentse Feesten ، معرض تكنو في فلاندرز ، ومهرجان الموسيقى ، والمهرجان السينمائي الدولي في غنت”مع جوائز الموسيقى في العالم” ومهرجان جنت فان فلانديرين ” NL ” ، وأيضا كل خمس سنوات ، يقام معرض ضخم للزهور النباتية “Gentse Floraliën ” في فلاندرز ، والمعرض يجذب العديد من الزوار إلى المدينة .
وتم الأحتفال بمهرجان فلاندرز ال50 في عام 2008 ، وفي احتفالات غنت OdeGand يتم فتح المدينة التي تقام فيها يوم السبت الثاني من شهر سبتمبر ، نحو 50 حفله تقام في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة الداخلية في العصور الوسطى ، ونحو 250 من الفنانين العالميين للأداء .

المدن الفلمنكية الرئيسية الأخرى تعقد مناسبات مماثلة ، والتي تشكل جزءا من مهرجان فلاندرز “أنتويرب مع اللوس Polyphoniae ؛ بروج مع MAfestival ؛ بروكسل مع KlaraFestival ؛ ليمبورغ مع كنيسة ، ميكلين و برابانت مع فندق Novecento وترانزيت ” .

الطبيعة
ويمكن أيضا اعتبار الحدائق في المدينة لتكون مناطق الجذب السياحية ، ومن أبرزها غنت التي تفتخر بالمحمية الطبيعية ” Bourgoyen-Ossemeersen ، على مساحة 230 هكتار” وحديقة الترفيه “Blaarmeersen ، 87 هكتار ” .

الاقتصاد
ميناء غنت يقع في شمال المدينة ، وهو ثالث أكبر ميناء في بلجيكا ، ويتم الوصول إليه عن طريق قناة غنت- بمدينة Terneuzen ، والتي تنتهي قرب ميناء هولندي من مدينة Terneuzen على شيلدت الغربية ، وبيوت الميناء ، والشركات الكبرى مثل شركة أرسيلور ميتال ، وشركة فولفو للسيارات ، وشاحنات فولفو ، وقطع غيار فولفو ، وهوندا ، وستورا إنسو . تقع جامعة غنت ، وعدد من شركات الأبحاث الموجهة في الجزء الأوسط والجنوبي من المدينة ، مثل Ablynx ، INNOGENETICS، Cropdesign ، وشركة باير .

يمكن اعتبار مدينة غنت ، بأنها أكبر مدينة في الفلاندر الشرقية ، بما لديها العديد من المستشفيات والمدارس وشوارع التسوق ، ومعرض فلاندرز ، أكبر قاعة للحدث في فلاندرز وثاني اكبر مصدر في بلجيكا ، السياحة أصبحت العمل الرئيسي في المنطقة المحلية .

اطلالة على مدينة غنتGhent was founded in the 7th Century, on the confluence of the rivers Scheldt and Lys, and called Ganda. the stunning architecture decorating the quaint cobblestone squares Ghent City Centre Ghent is a city and a municipality located in the Flemish Region of Belgium Ghent is a city in East Flanders

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *