Friday, Jul. 28, 2017

  • تابعنا

8 أسرار خطيرة عن موقع يوتيوب “Youtube”

أكتوبر 19, 2015 - -

يوفر موقع يوتيوب العروض الأفضل لمحتوى الفيديو عبر الانترنيت، و ربما نزوره يوميا سواء من خلال الدخول إلى الموقع بشكل مباشر أو التطبيق أو عبر روابط موجودة في مواقع أخرى. و يعد يوتيوب قاعدة أساسية في عالم الانترنيت اليوم، و لكن هناك حقائق عجيبة و بعضها أسرار قد تصدمك عن يوتيوب، و نقدم لكم في هذا المقال معلومات ربما لم تسمع عنها قبل اليوم.

les secrets de youtube

1- بدون بايبال ، لا وجود ليوتيوب!
إن اللذين قاموا بإنشاء موقع يوتيوب، كانوا فريق من 3 أعضاء مهندسين هم “شاد هارلي” و “وستيفن شين” و “جاود كريم”، و كلهم التقوا سابقا في شركة بايبال، حيث أن “هارلي” هو الذي قام بابداع الشعار الخاص بشركة الدفع الإلكتروني، و يفيد البعض، أن موقع يوتيوب كان من الممكن ألا يكون إذا لم يلتقي الثلاثي في بايبال.

2- يوتيوب كان في البداية موقع للتعارف
موقع يوتيوب كان في البداية قد تم تأسيسه ليكون موقعا للمواعدة بالفيديو و هي أول فكرة للثلاثي الذين أسموا الموقع في ذلك الوقت “Tune In Hook Up” أو “HotorNot” كما اشتهر آنذاك، و الإنتقال في الفكرة كان عندما رغب كريم في الحصول على فيديو للمغنية جانيت جاكسون بعنوان “wardrobe malfunction” و لم يعثر عليه، و الانتقال إلى يوتيوب اتى بعد محاولة الثلاثي نشر فيديو عبر الإيميل و لكن لم تمكن حينها خدمة البريد من الأمر.

3- أدى يوتيوب إلى إغلاق موقع Utube
واجهت شركة Utube أو Universal Tube خسائر كبيرة بسبب عدم تمييز المستخدمين بين رابط موقعهم و رابط موقع يوتيوب و ذلك من خلال النطق المتطابق بشكل كبير، مما جعل الشركة تقاضي يوتيوب بسبب هذا الأمر، و لكن نسي الجميع هذه القضية و لم تتم المحاكمة.

4- أول فيديو يوتيوب كان غريبا!
تم وضع أول فيديو على موقع يوتيوب في سنة 2005 و بالضبط في يوم 23 أبريل و حاز لغاية الآن على 27 مليون مشاهدة تقريبا و كان يبدو فيه كريم أحد مصممي الموقع في حديقة للحيوانات في فيديو غريب لا يحمل أي معنى!

5- خدعة Rickroll
خدعة Rickroll كانت عبر إرسال المستخدم لفيديو موسيقي “لريك أستلي” و لكن عبر رابط إنترنت يتعلق بمقال ما تقرأه و لكن يبعثك إلى الصفحة الخاطئة كخدعة، و عندها اشتهرت هذه الخدعة و جربها 18 مليون مستخدم للموقع!

6- كذبة أبريل الشهيرة على يوتيوب
تعود موقع يوتيوب سنويا أن يقوم بكذبة أبريل للترفيه على المستخدمين و للمرح معهم مما يزيد من تواصل الموقع مع الزائرين و كانت أهمها تبديل كل الفيديو في الصفحة الأولى للموقع إلى فيديو خدعة Rickroll!

7- طفرة ضخمة ليوتيوب
حاز موقع يوتيوب على طفرة كبيرة في شهر فبراير 2011 بـ490 مليون مستخدم شهريا، و 92 مليار زيارة للصفحات و 2.9 مليار ساعة أمضاها المستعملون في مشاهدة فيديو اليوتيوب و هذا دون احصاء عدد المشاهدات و الزيارات للفيديوهات الموجودة في روابط على مواقع أخرى أو على أجهزة المحمول!

8- إحصاءات يوتيوب الاجتماعية
و بعيدا عن زيارات الموقع التي ازدادت بشكل كبير حينها، أعلنت الشركة عن تقرير عن إحصاءات متعلقة بيوتيوب و لكن على شبكات التواصل الإجتماعية المتنوعة و ذلك من خلال 400 تغريدة في الدقيقة تتضمن رابط فيديو ليوتيوب.

يوتيوب “YouTube
هو موقع يمكن مستعمليه من رفع مقاطع مرئية مجانا و مشاهدتها في إطار بث حي عوض التنزيل و كذا نشرها و التعليق عليها و غير ذلك.

أسس الموقع في 14 فبراير سنة 2005م من طرف 3 موظفين في مدينة سان برونو في سان ماتيو في ولاية كاليفورنيا، و يستعمل تقنية الأدوبي فلاش لتقديم المقاطع المتحركة. مضمون الموقع يختلف بين مقاطع الأفلام، و التلفزيون، و الموسيقى، المقاطق المنتجة من طرف الهواة، و غيرها.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *