Saturday, Feb. 25, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

مدينة بانف في كندا

مدينة بانف في كندا
يناير 17, 2016 - -

بانف هي مدينة التي تقع داخل حديقة بانف الوطنية في ألبرتا ، كندا . وهي التي تقع في جبال روكي ألبرتا على طول ترانس كندا السريع ، أي ما يقرب من 126 كم الى الغرب من كالغاري و58 كم شرق بحيرة لويز ، وعلى ارتفاع يتراوح بين 1400 متر إلى 1630 متر ، وبانف هو ثاني أعلى ارتفاع في ألبرتا بعد بحيرة لويز .The Town of Banff

بانف هي مدينة المنتجع ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في كندا ، والمعروفه بمحيطها الجبلي والينابيع الساخنة ، ويتميز بالمشي لمسافات طويلة واسعة في الهواء الطلق من والوجهة الرياضية ، وركوب الدراجات ، والهرولة ومناطق التزلج علي الجليد وفي المنطقة قرية أشعة الشمس ، وتزلج نوركواي وبحيرة لويز منتجع جبلي على منتجعات التزلج على الجليد الثلاث القريبة التي تقع داخل الحديقة الوطنية .Town of Banff كانت مدينة بانف أول بلدية تدرج ضمن الحديقة الوطنية الكندية ، والبلدة هي عضو في الشراكة الإقليمية كالجاري

معلومات عن مدينة بانف
بانف هي مدينة في منطقة ألبرتا روكيز ، وهي أكبر من المدينتين التي تتواجد في حديقة بانف الوطنية ، والتي تقع في الجبال ، وتقع على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة إلى الغرب من كالغاري وأربع ساعات جنوب جاسبر ، ويمكن الوصول إلي الحديقة بسهولة للمسافرين الدوليين عن طريق مطار كالجاري الدولي ، الذي لديه الرحلات الدولية المجدولة مع ميثاق الأمم المتحدة. وتعد بانف جزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو .

جغرافياً
تحيط بها الجبال ، ولا سيما جبل راندل ، وجبل الكبريت ، وجبل نوركواي ، وتتالي الجبال ، وتقع البلدة فوق القوس شلالات بالقرب من التقاء نهر القوس و نهر رذاذ .

المناخ
يتميز مناخ بانف بمناخ المناطق الشبه قطبية حسب تصنيف ” كوبين مناخ مركز دبي للزهور ” التي تقع على الحدود مع المناخ القاري الرطب ” كوبين الالماني ” ، وتتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء من متوسط أدنى مستوى إلي -13.3 درجة مئوية ، وإلى متوسط ارتفاع -0.2 ° ، ودرجات الحرارة في فصل الصيف في أحر شهر ممتعة مع متوسط نسبة عالية تبلغ من 21.6 درجة مئوية ، ومتوسط أدنى 7.3 درجة مئوية ، وقد سجلت سقوط الثلوج في جميع أشهر السنة ، ومتوسطات تساقط الثلوج السنوية 191.0 سم .

التركيبة السكانية
يبلغ عدد سكان مدينة بانف وفقا لتعداد عام 2014 في البلدية هو 8421 نسمه ، وهو متغيير بنسبة 16.1٪ عن عام 2011 حيث بلغ التعداد السكاني حوالي 7251 نسمه ، وهذا لا يشمل سكان الظل في المدينة ” السكان الغير دائمين ” ، بالإضافة إلى 8421 من المقيمين الدائمين ، وأحصى تعداد البلدية 965 نسمه من السكان الغير دائمين لعدد سكانها مجتمعة الذي بلغ 9386
وحدائق كندا تفرض الشروط التي يجب أن تفي للأفراد من أجل أن يقيمون في البلدة ، من أجل “ضمان إمدادات واسعة من أنواع السكن المتاحة لأولئك الذين يعملون علي ورفع مستوى الأسر في المجتمع .
وفي تعداد عام 2011 م ، كان بلدة بانف يبلغ عدد سكانها 7584 نسمه ، التي تعيش في 2565 إلي 2850 من مجموع المساكن المخصصه لهم ، حيث تغيير ينسبة 13.2٪ عن تعداد السكان لعام 2006 من 6700 نسمه ، يتركزون علي أرض مساحتها 4.88 كم 2 ، وبلغت الكثافة السكانية من ” 1،554.1 / 4 “كم2 ، في عام 2011 .

وفقا لتعداد كندا 2006 :
* بلغ عدد السكان : 6700 ” بنسبة -6.1٪ في الفترة من 2001 ”
* ومساحة الأرض : 4.85 كم2
* والكثافة السكانية : 1،381.7 / كم2 شخص / كيلومتر مربع .
* متوسط العمر : 32.1 الذكور : 32.5 والإناث: 31.6 .
* مجموع المساكن الخاصة : 2844
* المساكن التي يشغلها السكان الدائمين : 2568
* متوسط دخل الأسرة : 55017 $

عناصر الجذب
هناك عدد من الجبال الشعبية التي تقع متاخمه لموقع المدينة والتي تشمل جبل راندل الذي يبلغ أرتفاعه 2949 م ، وسلسلة جبال أرتفاعها 2998 م ، وجبل نوركواي أرتفاعه 2134 م ، وجبل نوركواي يستخدم كمنحدر للتزلج ، وكذلك مسارات لركوب الدراجات الجبلية في الجزء ستوني المحاربة .
ومن المعالم السياحية الشهيرة ، بانف جندول ، متاح لصعود جبل الكبريت الذي يبلغ أرتفاعه 2281 م ، حيث يوجد ممر ” بانف سكاي ووك” ابتداء من المحطة العليا يأخذ الزوار إلى سانسون الذروة ، و جبل الكبريت هو أيضا موقع واحد من مناطق الجذب ببانف الأكثر شعبية ، وبانف العليا للينابيع الساخنة .

بحيرة مينيوانكا التي تقع علي بعد ست دقائق من شمال المدينة ، وهي منطقة الأستخدام اليومي بشعبية كبيرة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة ، من ركوب الدراجات الجبلية ، والمشي وصيد الأسماك وكلها أنشطة مسموح بها في هذا الجزء من الحديقة ، وهناك شعبية كبيرة لبحيرة كروز ، لإستئجار قارب وتناول المواد الغذائية الصغيرة المتوفرة في المرسى .
يقع جبل نفق ” المعروف سابقا باسم جبل النوم الجاموس ” أرتفاعه 1690 م ، و هو الذي يحظى بشعبية كبيرة حيث يمكن للمرء أن الوصول إلى القمة في أقل من نصف ساعة .

بانف هي موطن لمهرجان المعروفة ببانف عالم تلفزيون ، ومهرجان بانف السينمائي بجبل روكي وماونتن مهرجان الموسيقى ومهرجان الدراجة . والمدينة هي أيضا نقطة انطلاق عظيم من 4417 كم مع تقسيم طريق جبل الدراجة ، والتي تنتهي في الظباء ويلز ، ونيو مكسيكو في الولايات المتحدة .

حديقة بانف الوطنية
مدينة بانف وحديقة بانف الوطنية هي واحدة من أجمل المناطق في كل من ألبرتا وكما هو معروف في جميع أنحاء العالم بمناظرها الخلابة ، والأنشطة على مدار العام والحياة البرية المتنوعة والنظم الإيكولوجية ، وهذه المجموعة من الصور تعرض ليس فقط مشهد رائع لوجهات النظر ، ولكن أيضا للطابع الفريد للمدينة والكهف الشهير والحوض ، وهو الموقع التاريخي الوطني في جبال روكي الكندية .

حديقة بانف الوطنية تعد من التراث العالمي لليونسكو ، وهذا يعني أنه قد تم التعرف على بأنها المكان الذي هو مهم للتراث العالمي ويجب الحفاظ عليه ، واتخذت الإجراءات لرعايتة بحيث لا يمكن الحفاظ عليه فقط للأجيال الحالية ، ولكن لأزمات المستقبل أيضا وهذا أمر مهم حتى لا يتم تطوير تلك المواقع الجميلة بشكل طبيعي بأي شكل من الأشكال . وهناك العديد من الفنادق وأنواع مختلفة من الإقامة المتاحة في مدينة بانف .

اطلالة على مدينة بانف في كنداBanff is a town Banff Canada

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *