Tuesday, Sep. 2, 2014

صور ومعلومات عن اللايجر “الاسد الببري”

كتب بواسطة:

|

22/07/2013

|

كتب في:

صور ومعلومات عن اللايجر

الأسد الببري (بالإنجليزية: Liger) هو حيوان هجين من ذكر أسد وأنثى ببر ، والناتج هو كائن شبيه بالأسد مع الخطوط المميزة على جلد الببر ، يتميز بأنه أكبر حجماً من كلا الحيوانين اللذان هجن منهما ، حتى أنه يعتبر أكبر حيوان من فصيلة السنوريات في العالم.

يعتبر الاسد الببري من أكبر السنوريات في العالم ، وقد يصل طوله إلى 3.03 متر وهو أكبر من أبويه ووزنه أكثر من 350 : 550 كغ ، وهو أكبر من النمور السيبيرية على الرغم من أنها في الاسر قد تصل إلى 300كغ ولكنها تبقى مختلفة عن الاسد الببري ، وقد يتشابه الاسد الببري مع اسد الكهوف الاميركي وهو منقرض.

هرقل هو الأسد الببري الأشهر حالياً وهو موجود في ميامي ، فلوريدا يبلغ وزنه 411 كيلوجرامًا أي ضِعْفَي وزن الاسد العادي وقد ظهر على العديد من برامج التلفاز والمجلات في الولايات المتحدة ، ودخل كتاب جينيس للارقام القياسية باسم القط الأكبر في العالم بلا منازع حتى الآن.

شوهد لأول مرة في بداية القرن التاسع عشر في أوروبا ، وقد رسم أحد الفنانين لوحة لمجموعة من صغار هذه الحيوانات في عام 1825، يعتبر الاسد الببري حديث الوجود ولا يستطيع العيش في الغابة لعدم تكيفه معها لضخامته وطوله الكبير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

ببغاء البادجي حيوانات مدغشقر حيوانات اليفة اهمية التطعيم عند النباتات قط سافانا كلب كانجال

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *