اصغر وزيرة شباب في العالم ” شما المزروعي “

- -

برغم من ان هناك العديد من المجتمعات قاموا بتهميش دور المراءة الا ان هناك العديد من السيدات استطاعوا ان يثبتوا مهارتهم و قدرتهم و اصبحوا نموذج مشرف ومن بين هؤلاء السيدة ” شما المزروعي ” و هي سيدة إماراتية  .. أستطاعت شما المزروعي ان تصبح أصغر وزيرة شباب في العالم .. تبلغ شما المزروعي من العمر 22 عام فقط و لقد تم تعينها وزيرة لشباب في التعيينات الوزارية الجديد التي اعتمادها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة .. نالت شما المزروعي من جامعة اكسفورد شهادة الماجستير في السياسات العامة .. دائما شما المزروعي تتحدى الصعوبات وتصل الى  مناصب لم يفوز بها إي إمراءة أماراتيه اخرى كمثل كونها أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي .. من بين شهادات شما المزروعي التي حصلت عليها ايضا  دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك و شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك .. في هذه المقالة سوف نتناول اهم المعلومات عن وزيرة الشباب الاماراتية شما المزروعي  ..

الجوائز التي حصلت عليها شما المزروعي و العضويات  

حصلت شما المزروعي على العديد من الجوائز كمثل  .. ” جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز  ، جائزة كوتوس لقائد المستقبل  ” .

مناصب شما المزروعي .. شما المزروعي هي المسؤولة عن الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة ، كما انها تم تعينها مندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة .

أهم العضويات .. تمتلك شما المزروعي عضوية في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو ، وعضوة في معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.

شما المزروعي و التشكيل الوزاري الجديد
تم اعتماد شما المزروعي كوزيرة للشباب من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بداخل التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية .. أما بالنسبة لحكومة دولة الامارات نفسها فهي الحكومة الثانية عشر  وتعتبر من اكثر الجكومات التي حدث بها غير في التنظيم الهيكلي وذلك طبقا لما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو يتولى مناصب هامة جدا بداخل الامارات  فهو نائب رئيس الدولة و رئيس مجلس الوزراء و  حاكم دبي .. ومن اهم التغيرات التي شاهدتها الحكومة هو دخول 8 وزراء جدد لا يتعدى اعمارهم 38 عام وكان من بينهم 5 نساء على رأسهم شما المزروعي  .

لمحة تاريخية عن شما المزروعي
شما المزروعي هي وزيرة دولة لشؤون الشباب
عمرها .. تبلغ شما المزروعي 22 عام .
تعليم شما المزروعي  .. التحقت شما المزروعي بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة  و حصلت على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف و ظهر تفوقها اكثر عندما حصلت على منحة لم يحصل عليها اي فتاة من الامارات قبلها و هي منحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي ..  حصلت شما المزروعي على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك .. ومن بين الدرجات العلمية التي حصلت عليها حصولها على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك .

أهم اعمال شما المزروعي  .. تولت شما المزروعي العديد من الاعمال منها تولت مهام  أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي .. عملت شما المزروعي محللاً للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة في نيويورك .. ومن بين الاعمال التي تولتها شما المزروعي ايضا محلل سياسات وزارية  ، اخيرا لقد شاركت شما المزروعي في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *