Friday, Jul. 25, 2014

الحاسب اللوحي سيرفس برو جهاز تابلت Surface

كتب بواسطة:

|

11/02/2013

|

كتب في:

الحاسب اللوحي سيرفس برو جهاز تابلت Surface

طرحت شركة مايكروسوفت حاسبها اللوحي سيرفس برو  Surface للبيع في متاجرها بأمريكا، وهو الحاسب اللوحي الذي يأتي بمعالج إنتل “كور أي 5″ ونسخة “ويندوز 8″ مع إمكانية تشغيل البرمجيات الخاصة بالنسخ الأقدم لنظام تشغيل “ويندوز”.

اسعار سيرفر برو

سعر سيرفس برو 64 جيجابايت بــ 899 دولار أمريكي مايعادل 3375 ريال سعودي
سعر سيرفس برو 128 جيجابايت بــ 999 دولار أمريكي مايعادل 3750 ريال سعودي

ولن يحصل ملاك “سيرفس برو” على كامل السعة التخزينية للحاسب اللوحي حيث سيطرح منها المساحة التي يشغلها نظام التشغيل والتطبيقات الأساسية المثبته معه.

وانتشرت تقارير الأسبوع الماضي تتحدث عن إنخفاض سعة المساحة التخزينية المتوافرة للمستخدم حيث يوفّر “سيرفس برو” ذو سعة 64 جيجابايت للمستخدم 23 جيجابايت فقط، أما النسخة ذات السعة 128 جيجابايت فتسمح للمستخدم باستخدام 83 جيجابايت فقط.

وكشفت مايكروسوفت مع بدء طرح الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق عن الأرقام الحقيقية للمساحة التخزينية المتوفرة للمستخدم حيث يمكن لمالكي “سيرفس برو” ذو سعة تخزين 64 جيجابايت استخدام 32 جيجابايت، أما نسخة 128 جيجابايت فيمكنهم استخدام 96 جيجابايت، أي أن الحاسب اللوحي ذو السعة 128جيجابايت سيتيح للمستخدم 75% من المساحة الكلية للاستخدام، أما النسخة ذات السعة 64 جيجابايت فستوفّر 50% تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدم قادر على توفير 8 جيجابايت اضافية للتخزين في حال نقل ملفات “النسخة الإحتياطية من بيانات نظام التشغيل” إلى أي وسيلة تخزين ثانية باستخدام الأداة التي توفرها مايكروسوفت داخل الحاسب اللوحي.

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

باناسونيك بي 61 – Panasonic P61 نوكيا لوميا 530 مزدوج الشريحة Nokia Lumia 530 Dual SIM لغات برمجة لانشاء المواقع العالمية طائرة الحوت المستقبلية Sky Whale ال جي جي 3 LG G3 LTE-A نوكيا لوميا 530 Nokia Lumia

معلومات الكاتب

Abu Marwan

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .

(1) Reader Comment

  1. المهره
    17/05/2014 at 1:49 م

    والله جهاز رائع جداً وبعونه تعالى اشتري قريباً ...

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *