Friday, Apr. 18, 2014

الحاسب اللوحي سيرفس برو جهاز تابلت Surface

كتب بواسطة:

|

11/02/2013

|

كتب في:

الحاسب اللوحي سيرفس برو جهاز تابلت Surface

طرحت شركة مايكروسوفت حاسبها اللوحي سيرفس برو  Surface للبيع في متاجرها بأمريكا، وهو الحاسب اللوحي الذي يأتي بمعالج إنتل “كور أي 5″ ونسخة “ويندوز 8″ مع إمكانية تشغيل البرمجيات الخاصة بالنسخ الأقدم لنظام تشغيل “ويندوز”.

اسعار سيرفر برو

سعر سيرفس برو 64 جيجابايت بــ 899 دولار أمريكي مايعادل 3375 ريال سعودي
سعر سيرفس برو 128 جيجابايت بــ 999 دولار أمريكي مايعادل 3750 ريال سعودي

ولن يحصل ملاك “سيرفس برو” على كامل السعة التخزينية للحاسب اللوحي حيث سيطرح منها المساحة التي يشغلها نظام التشغيل والتطبيقات الأساسية المثبته معه.

وانتشرت تقارير الأسبوع الماضي تتحدث عن إنخفاض سعة المساحة التخزينية المتوافرة للمستخدم حيث يوفّر “سيرفس برو” ذو سعة 64 جيجابايت للمستخدم 23 جيجابايت فقط، أما النسخة ذات السعة 128 جيجابايت فتسمح للمستخدم باستخدام 83 جيجابايت فقط.

وكشفت مايكروسوفت مع بدء طرح الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق عن الأرقام الحقيقية للمساحة التخزينية المتوفرة للمستخدم حيث يمكن لمالكي “سيرفس برو” ذو سعة تخزين 64 جيجابايت استخدام 32 جيجابايت، أما نسخة 128 جيجابايت فيمكنهم استخدام 96 جيجابايت، أي أن الحاسب اللوحي ذو السعة 128جيجابايت سيتيح للمستخدم 75% من المساحة الكلية للاستخدام، أما النسخة ذات السعة 64 جيجابايت فستوفّر 50% تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدم قادر على توفير 8 جيجابايت اضافية للتخزين في حال نقل ملفات “النسخة الإحتياطية من بيانات نظام التشغيل” إلى أي وسيلة تخزين ثانية باستخدام الأداة التي توفرها مايكروسوفت داخل الحاسب اللوحي.

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

لاب توب لينوفو A540 يعمل بدون لمس الشاشة اختراق جهاز جالكسي اس 5 من خلال خاصية بصمة الاصبع جوال LG Optimus Zone 2 بسعر منخفض جوجل تدخل رموز جديدة لتطبيقات الروبوت موبايل رخيص Lenovo A316i نجاح منقطع النظير لجوال سامسونج جالكسي اس 5

معلومات الكاتب

Abu Marwan

هوايتي التدوين المفيد و المميز ، أكتب عادة عن الأمور التي أحبها وأراها مفيدة لغيري . وارجو عدم نسخ مقالاتي خارج المرسال الا في حالة وضع المصدر رابط المقال الاصلي من المرسال .

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *