Sunday, Mar. 26, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

قصة فيلم ” A Hologram for the King ” لأمريكي يقع في حب سعودية

قصة فيلم

يقوم ببطولة فيلم ” A Hologram for the King ” الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس، و قبل صدور الفيلم أثار الفيديو الدعائي للفيلم جدلا كبيرا خاصة في المملكة العربية السعودية وفق تقارير لصحف عربية. حيث أن بعض السعوديين أثارت حفيظتهم بعد الصور التي تم التقاطها في العمل قبل صدور الكليب الإعلاني له، فعبر الكثيرين عن مواقع التواصل الاجتماعي عن تخوفهم من أن يكون هذا العمل تكريسا للصورة النمطية عن الإنسان العربي كما اعتادت أن تقوم به السينما الأمريكية.

a hologram for the king film

ما الذي أثار غضب العرب من الفيلم؟
و تماما كما كان متوقعا، فقد واصلت السينما الأمريكية طريقة تصويرها للعرب حيث تظهر المملكة العربية السعودية كأنها صحراء قاحلة ، يميزها الجمال النسائي و الشخصيات البدوية، مما جعل السعوديين يشتاطون غضبا من هذا التصوير الذي يظهر بلدهم بهذه الصورة على غرار باقي الأفلام الأمريكية التي تصور العرب كأنهم أشخاص بدائيين.

توم هانكس

ما هي قصة الفيلم ؟
يحكي الفيلم عن قصة رجل أعمال أمريكي من سكان بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية و يسمى “آلان كلاي”، و خلال حلول الأزمة المالية التي قامت بإنهاك الاقتصاد الأمريكي و استثمارات رجال الأعمال ، يعاني كلاي من خسائر مادية كبيرة، فيسافر إلى المملكة العربية السعودية لكونها دولة مستقرة اقتصاديا من أجل أن يتفادى إفلاسه بشكل كامل و سعيا لتحسين وضعه المادي. و بعد وصوله للممكلة يقوم كلاي بتقديم أفكاره و مجموع خبراته لأحد أمراء المملكة السعودية الذي يخطط لتأسيس مدينة جديدة باستثمارات ضخمة و هائلة.

a hologram for the king book

أين تم تصوير الفيلم ؟
و في خلال هذه الأحداث يتعرض الرجل الأمريكي لنوبة من الهلع، فتقوم بعلاجه طبيبة سعودية في إطار عملها الاعتيادي، لكن البطل يقع في غرام الطبيبة. و تجدر الإشارة إلى أن الفيلم صورت أحداثه في منطقة الغردقة المصرية الساحلية التي تطل على البحر الأحمر في جمهورية مصر و في 2014 بدأ التصوير في المغرب في مدن ورزازات و الرباط و الدار البيضاء و العيون كما صورت مشاهد أخرى في برلين و بوتسدام في ألمانيا، و من المتوقع أن يشارك هاذ الفيلم في مهرجان ترايبيكا العالمي في شهر أبريل القادم.

Tom Hanks

معلومات إضافية عن الفيلم
الفيلم يسمى بالألمانية ” Ein Hologramm für den König ” و هو فيلم من نوع درامي و كوميدي أمريكي. تم إصدار الفيلم في نهاية سنة 2015 و كان أول عرض له في هولندا في نهاية نوفمبر من السنة الماضية. قام بإخراج الفيلم و كتابته “توم تايكوير”، و هو مقتبس عن رواية تم إصدارها سنة 2012 لكاتبها “ديف إيغرز” و هي بنفس اسم الفيلم. قام بتمثيل البطولة كل من “توم هانكس” و “توم سكيريت” و “ساريتا تشودري” و “تريسي فيراوي” و “جاي عبده”.

Sarita Choudhury

طاقم التمثيل
توم هانكس في دور آلان كلاي.
توم سكيريت.
ساريتا تشودري.
تريسي فيراوي.
جاي عبده في دور د. حداد.
جين بيري في دور روبي كلاي.
ماغن ماكشكو في دور ريتشل.
ديفيد مينكين، في دور آلان الصغير.
خالد ليث في دور كريم الأحمد.
عمر ألبا في دور يوسف.
ظافر العابدين في دور حسن.

A Hologram for the King

الإنتاج
بدأ إنتاج الفيلم في 12 يونيو سنة 2013، عندما عمل المخرج توم تايكوير على تعديل الرواية الأصلية “لوصية لأجل الملك” و بدأ حينها بكتابة الفيلم و إخراجه، كما حدد أن توم هانكس سيكون صاحب الدور الرئيسي فيه، و اخرج الفيلم استوديو “بلاي تون” و استوديو “اكس فيلم كرييتف بول”. و في 5 سبتمبر سنة 2013 حصلت شركة التوزيع “لوتس للترفيه” على حقوق الفيلم في العالم. كما انضم إلى الفيلم “ساريتا تشودري” و “عمر ألبا” و “تريسي فيراوي” و “ديفيد مينكين” و “توم سكيريت”.

شاهد :
اكثر الافلام الاجنبية اثارة للجدل في 2015
اشهر الافلام الامريكية التي قدمها ” إدوارد نورتون “
قصة نجاح مالك نجر صانع افلام ” مسامير “
اشهر افلام الخيال العلمي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *