Tuesday, May. 30, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead الذي ارعب العالم

حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead الذي ارعب العالم
مارس 17, 2016 - -

فلم ايفل ديد هو الفيلم الأمريكي الرعب من إخراج فيد ألفاريز وإنتاج سام رايمي وبروس كامبل . يركز الفيلم على خمسة طلاب جامعيين في قضاء العطلة في كوخ معزول في منطقة الغابات النائية .فلم ايفل ديد Evil Dead بعد أن يجدوا النكرومنيكون “كتاب الموتى” ، فإنهم يوقضوا الشياطين والأرواح دون قصد ، وتدور أحداث الفيلم في إصابتهم بالمس الشيطاني من أصغرهم ، مما يؤدي إلى الفوضى الدموية ليتبقى واحد فقط يقوم بالقتال من أجل النجاة .

حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead
ايفل ديد هو فيلم الرعب الأمريكي التي انتجه سام رايمي ، وبروس كامبل ، والذي يتكون من أربعة أفلام . تدور أحداث الأفلام حول العزيف السابق للموتي ، وهو النص السومري القديم الذي يلحق بالدمار على مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين يقضون نزهة في كوخ في منطقة نائية في ميشيغان .

أصدر فيلم ايفل ديد في 5 أبريل ، ٢٠١٣ في المملكة المتحدة . وهو فيلم رعب مأخوذ عن الشر الميت . مدة عرض الفيلم نحو 92 دقيقة . كان فيلم ايفل ديد بميزانية وصلت إلى نحو 15 مليون دولار ، بينما حقق إيرادات وصلت إلى 95,237,561 دولار .

قصة الفيلم
تدور أحداث فلم ايفل ديد حول خمسة من الطلاب الجامعيين والأصدقاء يذهبون إلى كوخ في منطقة نائية ليقضون عطلة مليئة بالمغامرة ، إلا أن الأحداث تدور في احتجاز هؤلاء الشباب داخل كوخ في منطقة منعزلة ونائية في الغابة . بينما يقوم الطلاب بإكتشاف كتاب الموتى ” النكرومنيكون” ، فيقوموا بإيقاض الشياطين الموجودة في المنطقة دون قصد ، وبذلك تمسهم لعنة الأرواح والشياطين في المنطقة ، حتى تتلبس أصغرهم ولا يبقى منهم سوى واحد فقط يسعى إلى محاربة الأرواح من أجل النجاة .

الإصدار
بدأ عرض فيلم ايفل ديد في الولايات المتحدة في يوم 5 أبريل لعام 2013 ، وحصل الفيلم في بريطانيا على تصنيف للكبار فقط بسبب احتوائه على مشاهد قاسية مليئة بالعنف والدموية . وعرض الفيلم لأول مرة في يوم 8 مارس 2013 في مهرجان SXSW في أوستن ، تكساس .

النقد
تلقى فيلم ايفل ديد للنقد الإيجابي ، حيث أجمع العديد من النقاد عن مدى نجاح الفيلم وقاموا بمدحه ومدح المشاهد المرعبة المليئة بالدماء ، إلا انهم أعابوا على الفيلم في اختفاء حس الفكاهة على خلاف الأجزاء السابقة .

أبطال فيلم ايفل ديد
جين ليفي بدور ميا
شيلوه فرنانديز بدور ديفيد
لو تايلور بوتشي بدور اريك
جيسيكا لوكاس بدور أوليفيا
اليزابيث بلاكمور بدور ناتالي

القائمين على الفيلم
المخرج: فيدي الفاريز
الإنتاج: سام رايمي ، بروس كامبل
الموسيقى من تأليف: Roque Baños
التصوير السينمائي: آرون مورتون
مديرو فريق التمثيل: ماندي شيرمان ، ساري نايت
الكاتب: فيد ألفاريز
رودو سايجز
دايبلو كودي
سيناريو: ديابلو كودي
التصوير السينمائي: أرون مورتون
التركيب: براين شو
التوزيع: تري ستار بيكتشرز

الموقع الرسمي لـ فيلم ايفل ديد :
http://www.evildead-movie.comEvil Dead (2013)

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *