من هي ” رزان العقيل  ” سفيرة الشباب في الأمم المتحدة

- -

في الاونة الاخيرة تفاجئ الجميع بمهارات و خبرات النساء السعوديات الذين تمكنوا من ان يشغلوا باسمائهم المشرفة جميع عناوين المواقع الاخبارية واصبح لهم نصيب اكبر بين نساء العالم المتميزين .. فهناك من تمكنت من الوصول الى مناصب والقاب لم يصل اليها اي رجل في العالم ليس فقط على مستوى العالم العربي ولكن على مستوى العالم العربي والغربي ، رزان العقيل هي واحدة من النساء السعوديات الذين تمكنوا ان يحفروا اسمهم بداخل الامم المتحدة ولكن رزان العقيل قامت بحفر اسمها بجانب منصبها المتميز جدا و هو منصب سفيرة حيث وقع عليها الاختيار لتكون سفيرة الشباب في الامم المتحدة .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن هذه السيدة المتميزة ” رزان العقيل ” ..

من هي رزان العقيل ؟
رزان العقيل .. هي فتاة يعود جذورها الى السعودية فهي تحمل الجنسية السعودية اسمها بالكامل هو ” رزان فرحان العقيلي ” ، رزان هي واحدة من مئات السعوديات المبتعثين فهي طالبة سعودية مبتعثة قامت منظمة الامم المتحدة باختيارها دون غيرها لكي تصبح سفيرة للشباب العربي في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب .

سن رزان العقيل .. رزان طالبة تبلغ من العمر 18 عام فقط فهي مازالت تدرس في الجامعة ولكن هذا يعطي لها تقديرا اكبر و يجعلنا نتوقع لها مستقبل مبهر خاصة بعد ان تمكنت من الوصول الى منصب سفيرة للشباب في الامم المتحدة وهي في هذا العمر .

تعليم رزان العقيل .. بعد ان انتهت رزان العقيل من الدراسة المدرسية انتقلت الى المرحلة الجامعية حيث التحقت  بقسم العلوم السياسية في جامعة Appalachian State University التي توجد بداخل ولاية نورث كارولينا و هي الان في العام الاول من المرحلة الجامعية .

اهتمامات رزان العقيل … منذ اول يوم لرزان العقيل بداخل الجامعة ظهر اهتمامها و شغفها الواضح بمجال العمل التطوعي و ذلك منذ ان تفوقت على زملائها في الجامعة بتحقيقها أكبر عدد ساعات تطوعية  و هذا جعلها تحصل على عضوية برنامج سفراء الجامعة ومن هنا اصبحت رزان العقيل ” أول مبتعثة من السعودية تشارك في مثل هذا البرنامج ” .

رزان العقيل و بدايات مشاركتها في مؤتمر الشباب و من ثم اختيارها سفيرة للشباب في الامم المتحدة

بدايات رزان العقيل في المشاركة بمؤتمر الشباب  .. كما ذكرنا كانت رزان العقيل لديها شغف كبير في العمل التطوعي وبعد حصر عدد الساعات التي قامت بقضاءها في العمل التطوعي تم اختيارها لتكون اول سعودية مبتعثة تشارك في برنامج سفراء الجامعة للشباب في الامم المتحدة ، و ليس ذلك فقط بل مثلت رزان بلدها ” السعودية  في الكثير من المحافل العالمية وذلك بعد ان تمكنت رزان العقيل من ان ثبتت نفسها و قدرتها على القيادة والنجاح .

اختيار رزان العقيل لتكون سفيرة للشباب في الامم المتحدة ..  بعد ان قامت رزان العقيل بالمشاركة في مؤتمر الشباب الذي تم انعقاده تحت شعار “العالم الذي نريده 2030” و لقد تم انعقاده شهر مارس الماضي بداخل الولايات المتحدة الأمريكية  أما هدفه فكان يدور حول مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية ومن هنا تم اختيارها لتصبح سفيرة للشباب في الامم المتحدة .

رزان العقيل وطرح موضوع طاقة العمل التطوعي بداخل مؤتمر الشباب .. تمكنت رزان العقيل من ان تلفت الانتباه لها بداخل مؤتمر الشباب و ذلك عن طريق طرحها لموضوع  طاقة العمل التطوعي في السعودية و ليس ذلك فقط بل قدمت مجموعة مميزة من الحلول و الطرق لتنمية و تطوير هذا النوع من العمل المجتمعي  و ذلك لما فيه من خير و منفعه لجميع أفراد المجتمع.

و اخيرا اشهر ما صرحت به رزان العقيل بعد تجربتها كسفيرة للشباب في الامم المتحدة .. لقد قامت رزان العقيل بنشر بنشر مدونه على احدة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها بعد ان شاركت في هذا المؤتمر قائلة ”  إن هذه المشاركة تعدّ إنجازاً كبيراً، ليس لي فقط، ولكن لكل الشباب والشابات في بلدي السعودية وكل الشباب حول العالم، وأنا مؤمنة بأننا يمكن أن نصنع الفارق في هذا العالم ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *