Monday, Feb. 20, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

الكشف عن أصول “دونالد ترامب” السورية يثير ضجة

الكشف عن أصول

نشر مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ تحت عنوان “ترامب سوري عربي” بعد أن كشفت وسائل الإعلام الغربية عن وثيقة تؤكد أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب” يرجع إلى نسب عربي سوري. و أوضحت الوثيقة التي قام بنشرها موقع “ريديت” الأمريكي أن ترامب هو فعلا سوري الجنسية من المهاجرين الأوائل الذي جاؤوا من بلاد الشام و بالضبط من سوريا في أواخر القرن التاسع عشر.

donald trump wife

ما هي أصول ترامب الحقيقية ؟
و حسب وثيقة نشرتها قناة “سي إن إن” الأمريكية في أحد تقاريرها، فإن والد الملياردير الأمريكي ينتمي لعائلة ترامب، لكن الجد وفق مصادر من دائرة الهجرة في الإدارة الأمريكية يرجع لعائلة الطيباوي، لكن جده غير الاسم لأن نطقه ثقيل في اللغة الإنجليزية، فغيره الجد في السجلات الرسمية إلى ترامب. و صرحت القناة عبر تقريرها أن هذه المعلومة ستشكل تغييرا كبيرا في الحملة الدعائية للمرشح الذي دائما ما كان يعارض استقبال أمريكا للمهاجرين السوريين الذي هربوا من الحرب الضارية في بلادهم منذ خمسة سنوات.

trump syrien

حقيقة أم تزوير ؟
أثارت الوثيقة المنشورة الجدل بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر الذين بدؤوا بالتغريد على الهاشتاغ لدعمه في إشارة منهم إلى أن الوثيقة صحيحة، بينما قال آخرون أنها غالبا ستكون مزورة باستعطاف العرب في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يصوتوا لدونالد ترامب. بينما تعامل البعض مع الخبر بسخرية معتبرين أنها كذبة أبريل. حيث قالت إحدى المعلقات أنه رغم كون والد اوباما مسلما كما يقال فلم يسلم المسلمين من بطشه مما يعني أن كون ترامب سوري لا يغير شيء. و علقت فتاة أخرى قائلة أنها مجرد خرافات لدعم المرشحين الأمريكيين فلا يعني شيء أن يكون جده الأول أو الرابع عشر سوري.

origine de trump

معلومات موثقة
كتب الإعلامي التونسي “محمد الرفرافي” أنه إذا تعاملنا بمنطق ترامب فإنه يحق للهنود الحمر طرد الجميع للإشارة إلى السكان الأصليين لأمريكا الذين تم طردهم منها. و تقول المعلومات في موسوعة ويكيبيديا أن دونالد ترامب ولد في 14 يونيو سنة 1946 و هو رابع أبناء عائلة ترامب المكونة من خمسة أبناء و والدهم فريد ترامب. و يعتبر ترامب من أغنى الأثرياء في مدينة نيويورك، و لتأثره الشديد بوالده قرر الاستمرار في مجال تطوير العقارات مثله. و عندما تخرج دونالد من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا سنة 1968 التحق بشركة والده “مؤسسة ترامب” و تولى منصب إدارة الشركة فأطلق عليها اسم “منظمة ترامب”.

الحرب تشتعل بين زوجات المرشحين
اشتعلت الحرب بين دونالد ترامب و تيد كروز المرشحين الجمهوريين في سباق الرئاسة الأمريكية على موقع تويتر حيث بدأ كل منهما بالتهديد بنشر فضائح زوجة الآخر. و كانت قد بدأت هذه المعركة عندما نشرت جماعة سياسية مستقلة إعلان تظهر فيه زوجة دونالد ترامب “ميلانيا ترامب” و هي عارية في إشارة إلى أن الصورة لا تتناسب مع السيدة الأولى التي ستكون عليها في حالة فوز ترامب.

و قد تم نشر ذلك الإعلان يوم الثلاثاء الماضي، قبل الانتخابات التمهيدية في ولايتي يوتاه و أريزونا، التي تنافس فيها المرشحان على أصوات الناخبين. و هو الأمر الذي أغضب ترامب الذي غرد ساخرا من سناتور كروز الذي وصفه بالتدني من خلال الإعلان و أوضح أن الصورة التقطت لميلانيا في جلسة تصوير لمجلة جي كيو و هدد كروز بفضح زوجته. لكن رواد المواقع أثارتهم تغريدة ترامب فبدؤوا بالبحث عن الفضيحة التي قصدها ترامب عن هايدي كروز زوجة منافسه التي تشتغل في منصب تنفيذي في شركة غولدمان ساكس، و بقي الجدل مفتوحا و الاتهامات متبادلة بين الطرفين. يذكر أن تيد كروز أصبح قريبا من إزالة ترامب من عرش الجمهوريين عبر الأصوات التي بدا يحصدها في الولايات الأمريكية.

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

(1) Reader Comment

  1. امين محمد يوسف
    11/01/2017 at 12:54 ص

    هل الرائيس الاصرائيلى بن يامين نتنياهو ينتمى إلى قبيلة الشايقية وهى من القبائل المستعربة فى السودان يقال ان اباه شايقى هل هذ الإدعاء صحيح؟؟

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *