Tuesday, Jul. 25, 2017

  • تابعنا

ماهو الشي الذي يهز راسه وهو يصعد

أبريل 07, 2016 - -

نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشي الذي يهز راسه وهو يصعد ؟

الجواب
الذي يهز رأسه وهو يصعد التل ؟ . . . الحصان Horseالحصان من الثدييات ذوات الحوافر الكبيرة والتي ينتمي إلى عائلة من الخيول . وقد تم تدجين الحصان البري منذ 5،000 سنة في آسيا الوسطى . هناك أكثر من 300 سلالة مختلفة مع 60 مليون من الخيول في العالم ليتم استخدامها في سحب المحاريث في الميدان ، ونقل الأحمال الثقيلة ، والسباقات ، والمسابقات والعروض أو للاستجمام . فقط في الولايات المتحدة هناك نحو 4.6 مليون أمريكي يعملون في صناعة الخيول ، التي تكسب نحو 39 مليار دولار سنويا .

معلومات عن الحصان
حصان برزوالسكي هو النوع الوحيد المتبقي من الحصان البري حتى اليوم ، بينما يمكن العثور عليه في منغوليا ، ولكنه نوعاً نادراً جدا (حيث تصنف بإعتبارها نوعاً معرضاً للخطر) .

متوسط سرعة ركض الحصان بنحو 25 إلى 30 ميلا في الساعة . وهو أسرع من الفرس الذي يسجل حوالي 55 ميلا في الساعة .

يستخدم الحصان في علاج مختلف الاضطرابات النفسية بسبب القدرة على تحسين الحالة النفسية للأشخاص الذين يعانون من طبيعته الهادئة والجمال .

الحصان يلعب دورا هاما مع الشرطة .حيث ظهرت شرطة الخيالة للمرة الأولى في لندن في القرن ال17 وهذه الممارسة سرعان ما أصبحت ممارسة شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ، حيث تستخدم الخيول أيضا في منظمات البحث والإنقاذ .

الحجم والوزن
يصل طول الحصان لنحو 56-72 بوصة ، بينما يصل وزنه لنحو 840-2200 رطلاً .

الوصف
الحصان مميز بمعطف قصير لامع ، والذي يمكن أن يكون باللون الأبيض ، الأصفر ، البني الفاتح أو الداكن ، المحمر أو الأسود . لدى الحصان حاسة السمع القوية ، كما لديه شعور ممتازة بحاسة الشم . الحصان لديه عيون كبيرة مثل كل الثدييات البرية مع ما يقرب من 360 درجة .

الحصان هو حيوان ذكي جدا مع ذاكرته الممتازة . ويستخدم الأذنين والعينين والخياشيم للتعبير عن مزاجه . يعد الحصان من الحيوانات النشطة خلال النهار . ويمكن أن ينام في وضع الوقوف .

النظام الغذائي
الحصان هو حيوان عاشب . وغالباً ما يستند النظام الغذائي على البرسيم والحبوب المختلفة . يحتاج الحصان للغذاء الذي يمده بطاقة عالية مثل الشوفان ، الذرة ، الشعير ، أو النخالة .

Horses and humans
يستمر فترة حمل الحصان لنحو 11 شهرا وينتهي بصغير واحد (مهر) . يفطم المهرا كاملا في سن من 4 إلى 6 أشهر . ينضج شباب الحصان في سن 5 سنوات .

الحيوانات المفترسة والتهديدات
هناك عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية ، ويمكن لقطيع البرية أن يتضاعف حجمه كل 5 سنوات . ومن المعروف أن الدببة والأسود الجبلية ، والذئاب يقوموا بمهاجمة الخيول .

الموطن
يرجع أصل الخيول إلى مناطق السهوب من أوروبا الشرقية وشمال آسيا . اليوم ، أصبح معظم الخيول المستأنسة يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم .

العمر
متوسط عمر الحصان المتوقع حوالي 25 عاما .Horses Horses originally

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *