Friday, Apr. 25, 2014

وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”

كتب بواسطة:

|

29/07/2013

|

كتب في:

وكالة الفضاء الأمريكية

الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) هي وكالة الفضاء الأمريكية التابعة لحكومة الولايات المتحدة وهي المسؤولة عن برنامج الفضاء المدني في البلاد وللملاحة الجوية وأبحاث الفضاء الجوي.

أنشأت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء من قبل الرئيس دوايت ايزنهاور في عام 1958م، مع التوجه المدني بوضوح (بدلا من العسكرية) لتشجيع الاستخدامات السلمية في مجال علوم الفضاء.

تم تمرير الوطنية للملاحة الجوية والفضاء على قانون 29 يوليو 1958م، لتأسبس ناسا، واللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (الهادي).

أصبحت الوكالة الجديدة التشغيلية في 1 أكتوبر 1958م.

منذ ذلك الوقت، كان يتزعم معظم جهود استكشاف الفضاء الامريكية ناسا من قبل، بما في ذلك أبولو القمر الهبوط البعثات، ومحطة الفضاء سكايلاب، وبعد ذلك مكوك الفضاء.

حاليا، ناسا تدعم محطة الفضاء الدولية والإشراف على تطوير أوريون متعددة الأغراض الطاقم المركبة والمركبات الطاقم التجاري. وكالة مسؤولة أيضا عن برنامج الخدمات إنطلاق (LSP) التي تنص على الإشراف على عمليات إطلاق وإدارة العد التنازلي لإطلاق ناسا بدون طيار.

في الآونة الأخيرة، أعلنت وكالة ناسا لإطلاق نظام الفضاء الجديدة التي قال ان تحمل رواد فضاء للوكالة في الفضاء أبعد من أي وقت مضى وتوفير حجر الزاوية لجهود استكشاف الفضاء البشرية في المستقبل من قبل الولايات المتحدة، وتركز العلم ناسا على أفضل فهم الأرض من خلال نظام للرصد الأرض، تقدم الفيزياء الشمسية من خلال جهود برنامج بحوث الفيزياء الشمسية في مديرية المهام العلمية، والهيئات استكشاف جميع أنحاء النظام الشمسي مع بعثات روبوتية متقدمة مثل آفاق جديدة، والبحث الفيزياء الفلكية الموضوعات، مثل الانفجار الكبير، من خلال المراصد العظمى والبرامج المرتبطة بها.

البيانات سهم ناسا مع مختلف المنظمات الوطنية والدولية مثل من القمر الصناعي رصد غازات الاحتباس الحراري.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
سفينة الفضاء سكاي لاب الأمريكية
رؤية اكتشاف الفضاء
عالم فيزياء امريكي … تشارلز تاونز

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

اماكن ركوب المنطاد شركة شارب اليابانية … من اكبر الشركات المصنعة للتلفزيون في العالم من غرائب الفواكه : فاكهة الثعبان في إندونيسيا اكبر شارع في باريس . . . الشانزليزيه حمامات غريبة حول العالم معجزة موسى عليه السلام في كوريا : بحر جيندو

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *