Sunday, Nov. 23, 2014

فوائد الكاجو

كتب بواسطة:

|

30/07/2013

|

كتب في:

فوائد الكاجو

وجوز الكاجو بنكهة بدقة هو المفضل بين تناول وجبة خفيفة وجبة التي يمكن العثور عليها بسهولة في السوق المحلية على مدار السنة.
الكاجو هو بذور على شكل الكلى التي تلتزم الجزء السفلي من الكاجو التفاح، وثمرة شجرة الكاجو، والتي هي من المناطق الساحلية في شمال شرق البرازيل. في حين لا تحظى بتقدير التفاح الكاجو في الولايات المتحدة، أنها تعتبر شهية في البرازيل ومنطقة البحر الكاريبي. وتباع دائما الكاجو قصف لأن المناطق الداخلية من قذائف تحتوي على الراتنج الكاوية، والمعروفة باسم الكاجو مرهم، والتي يجب إزالتها بعناية قبل أن يتم احتواء المكسرات للاستهلاك. ويستخدم هذا الراتنج الكاوية فعلا في صناعة لجعل الورنيش والمبيدات الحشرية.

فوائد الكاجو
الدهون غير المشبعة الاحادية القلب واقية
ليس فقط لا الكاجو تحتوي على نسبة دهون أقل من معظم المكسرات الأخرى، ما يقرب من 75٪ من الدهون منها هو الأحماض الدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى حوالي 75٪ من هذا المحتوى غير المشبعة الأحماض الدهنية حمض الأوليك هي، نفس الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية للقلب الموجودة في زيت الزيتون . تشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك يعزز صحة القلب والأوعية الدموية جيدة، حتى في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تظهر الدراسات أن مرضى السكري من الدهون غير المشبعة الاحادية، عندما تضاف إلى اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، يمكن أن تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية. الشحوم الثلاثية هي شكل التي تتم فيها الدهون في الدم، وترتبط مستويات الدهون الثلاثية العالية مع وجود خطر متزايد لل أمراض القلب، وضمان بحيث يكون لديك بعض الدهون غير المشبعة الاحادية في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق الكاجو تتمتع هو فكرة جيدة، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

النحاس المضادة للأكسدة، وإنتاج الطاقة، العظام والأوعية الدموية
عنصرا أساسيا في العديد من الإنزيمات، النحاس يلعب دورا في مجموعة واسعة من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك استخدام الحديد، والقضاء على الجذور الحرة، وتنمية العظام والأنسجة الضامة، وإنتاج الجلد وصبغة الشعر تسمى الميلانين. على سبيل المثال، والنحاس هو عنصر أساسي من الانزيم، ديسموتاز الفائق، وهو أمر مهم في إنتاج الطاقة والدفاعات المضادة للأكسدة. النحاس هو أيضا ضروري لنشاط أوكسيديز الليزيل، انزيم المشاركة في عبر ربط الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يوفر مادة الأرض والمرونة في الأوعية الدموية والعظام والمفاصل. ويمكن أيضا أن يرتبط انخفاض المدخول الغذائي من النحاس مع زيادة إنتاج الجذور الحرة البراز والمياه البراز نشاط إنزيم الفوسفاتيز القلوية، عوامل الخطر لسرطان القولون.
مشاكل صحية عديدة يمكن أن تتطور عندما تناول النحاس غير كافية، بما في ذلك فقر الدم نقص الحديد، تمزق الأوعية الدموية وهشاشة العظام ومشاكل في المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي، واضطرابات الدماغ، ارتفاع LDL (السيئة) الكولسترول وانخفاض HDL (جيد) مستويات الكوليسترول في الدم، عدم انتظام ضربات القلب، وزيادة التعرض للالتهابات.وسوف تتصدر الحبوب يومك بتناول ربع كوب من الكاجو توريد لكم مع 38.0٪ من القيمة اليومية للنحاس.

العظم والاسترخاء مع الكاجو
الجميع يعرف أن الكالسيوم ضروري لعظام قوية، ولكن المغنيسيوم هو أمر حيوي أيضا لصحة العظام. تم العثور على حوالي ثلثي من المغنيسيوم في الجسم البشري في عظامنا. يساعد إعطاء بعض العظام بنيتها الجسدية، في حين تم العثور على بقية على سطح العظم حيث يتم تخزينها للجسم للاستفادة حسب الحاجة.
المغنيسيوم، الكالسيوم عن طريق الموازنة، يساعد على تنظيم الأعصاب والعضلات. في العديد من الخلايا العصبية، والمغنيسيوم بمثابة حاصرات قنوات الكالسيوم الخاصة الطبيعة، ومنع الكالسيوم من الاندفاع في الخلايا العصبية وتنشيط الأعصاب. عن طريق منع دخول الكالسيوم، والمغنيسيوم وتبقي أعصابنا (والأوعية الدموية والعضلات التي ennervate) خففت. إذا نظامنا الغذائي يتيح لنا المغنيسيوم قليلة جدا، ومع ذلك، يمكن الحصول على الكالسيوم الدخول مجانا، ويمكن أن تصبح الخلية العصبية overactivated، وإرسال رسائل كثيرة جدا ويسبب تقلص المفرطة.
وبالتالي يمكن عدم كفاية المغنيسيوم تسهم في ارتفاع ضغط الدم ، تشنجات عضلية (بما في ذلك تقلصات في عضلة القلب أو تقلصات الشعب الهوائية أعراض الربو)، و الصداع النصفي ، وكذلك تشنجات العضلات والتوتر ووجع والتعب. ونظرا لهذه الآثار، فإنه ليس من المستغرب أن الدراسات أظهرت المغنيسيوم يساعد في تقليل تواتر نوبات الصداع النصفي، ويخفض ضغط الدم، ويساعد على منع النوبات القلبية، ويعزز أنماط النوم العادية في النساء اللواتي يعانين من اضطرابات في النوم بعد انقطاع الطمث، ويقلل من حدة الربو. مجرد ربع كوب من الكاجو يوفر 25٪ من القيمة اليومية لالمغنيسيوم.

منع حصى في المرارة
عشرون عاما من البيانات الغذائية التي تم جمعها على 80،000 امرأة من دراسة لصحة الممرضات تبين أن النساء اللواتي يتناولن الأقل 1 اوقية (الاونصة) من المكسرات، والفول السوداني أو زبدة الفول السوداني كل أسبوع لديهم مخاطر أقل 25٪ من حصى في المرارة النامية. منذ 1 اوقية (الاونصة) هو فقط 28.6 المكسرات أو حوالي 2 ملعقة طعام من زبدة البندق، ومنع مرض المرارة قد يكون سهلا كما زبدة الكاجو التعبئة واحد وهلام شطيرة (تأكد من استخدام خبز القمح الكامل على الألياف لها، الفيتامينات والمعادن) لتناول طعام الغداء كل أسبوع ، وجود حفنة من الكاجو وبعد الظهر اصطحابي، أو القذف بعض الكاجو على دقيق الشوفان أو سلطة.

كيفية اختيار وتخزين

الكاجو تتوفر عادة في حاويات المعبأة وكذلك صناديق السائبة. فقط كما هو الحال مع أي طعام الأخرى التي يمكنك شراء في القسم الأكبر، تأكد من أن صناديق تحتوي على الكاجو وتغطي وأن المخزن لديه دوران منتج جيد وذلك لضمان نضارة القصوى. سواء شراء الكاجو في الحجم أو في حاوية المعبأة، تأكد من أنه لا يوجد أي دليل على الرطوبة أو التلف الذي تسببه الحشرات وأنهم لا ذبلت. إذا كان من الممكن لرائحة الكاجو، تفعل ذلك من أجل ضمان أنهم ليسوا زنخ.
ونظرا لارتفاع محتواها من حمض الأوليك، الكاجو هي أكثر استقرارا من معظم المكسرات الأخرى ولكن لا يزال ينبغي خزنها في حاوية مغلقة بإحكام في الثلاجة، حيث أنها سوف تبقى لمدة ستة أشهر، أو في الثلاجة، حيث أنها سوف تبقي ل حوالي سنة واحدة. زبدة الكاجو ينبغي أن يكون دائما المبردة بمجرد فتحها.

دراسات عن الكاجو
اثبتت الدراسة الجديدة للباحثين من جامعة مونتريال وجامعة لافال في كيوبيك بكندا وجامعة يويندي في الكاميرون بعد ان قام الباحثون بتقييم ما يشاع حول تأثيرات المواد المستخلصة من أشجار الكاجو، وتحديدا مدى دور تلك المواد في تحسين استجابة الجسم لهرمون الإنسولين.
تتمثل المشكلة في حصول ارتفاع في نسبة السكر بالدم جراء نقص أو عدم إفراز البنكرياس لهرمون الإنسولين، أو تدني استجابة الجسم لكمية هرمون الإنسولين التي يفرزها البنكرياس بالفعل.
إن العضلات هي من أهم أعضاء الجسم التي تعتمد على الإنسولين في تسهيل دخول السكريات إلى خلاياها.
وما هدف إليه الباحثون هو دراسة تأثيرات المواد المستخلصة من أوراق أو لحاء سيقان أشجار الكاجو أو ثمارها أو بذورها في تسهيل دخول السكريات إلى العضلات.

قال د. بييري حداد بروفسور علم الصيدلة بجامعة مونتريال والباحث الرئيسي في الدراسة: «من بين جميع المواد المستخلصة من الأجزاء المختلفة لأشجار الكاجو وجدنا أن المواد المستخلصة من بذور الكاجو فقط هي فقط التي تنشط بشكل مهم عملية امتصاص الخلايا العضلية للسكريات السابحة في الدم».

الكاجو والأوكزالات
أظهرت الدراسات المخبرية أن الأوكزالات قد تتداخل أيضا مع امتصاص الكالسيوم من الجسم. حتى الآن، في كل دراسة بحثية استعراض الأقران رأيناه، فإن قدرة الأوكزالات إلى انخفاض امتصاص الكالسيوم هي صغيرة نسبيا، وبالتأكيد لا تفوق قدرة الأطعمة التي تحتوي على أكسالات الكالسيوم للمساهمة في خطة وجبة. إذا الجهاز الهضمي الخاص بك هو صحي، وقمت بعمل جيد من المضغ والاسترخاء أثناء الاستمتاع بوجبات الطعام الخاصة بك، سوف تحصل على فوائد كبيرة، بما في ذلك امتصاص الكالسيوم من الأطعمة الغنية بالكالسيوم الأطعمة النباتية التي تحتوي أيضا على حمض الأكساليك. عادة، فإن ممارس الرعاية الصحية ألا تثبط الشخص تركز على ضمان أن تكون تلبية متطلبات الكالسيوم بهم من تناول هذه الأطعمة الغنية بالمغذيات بسبب محتوى أكسالات بهم.

التفاعلات الأرجية لشجرة الجوز (مثل الكاجو)
بعض الأدلة تظهر عبر التفاعل مع الفول السوداني والجوز، وبذور السمسم، مثل أن الأشخاص الشك الحساسية للطعام في الكاجو قد تحتاج أيضا إلى تحديد سلامة الغذائية وملاءمة هذه الأطعمة الأخرى.
هذه الأطعمة لا تحتاج إلى أن تؤكل في الخالص، وشكلها المعزولة من أجل أن يؤدي رد الفعل المعاكسة. على سبيل المثال، واللبن الزبادي المصنوع من حليب البقر هو أيضا المواد الغذائية المسببة للحساسية شيوعا، على الرغم من حليب البقر قد تم تجهيزها والمخمرة من أجل جعل اللبن. والآيس كريم المصنوع من حليب البقر يكون مثال جيد على قدم المساواة.
قد تكون أعراض الحساسية الغذائية في بعض الأحيان فورية ومحددة، ويمكن أن تشمل الطفح الجلدي، وخلايا النحل، وحكة، والأكزيما، تورم في الشفتين واللسان، أو الحلق؛ وخز في الفم؛ احتقان الأنف أو الصفير؛ صعوبة في التنفس، والدوخة أو الدوار . ولكن أعراض الحساسية الغذائية قد تكون أيضا أكثر من ذلك بكثير العامة وتأخر، ويمكن أن تتضمن التعب، والاكتئاب، والصداع المزمن، ومشاكل الأمعاء المزمنة (مثل الإسهال أو الإمساك)، والأرق. لأن معظم أعراض الحساسية الغذائية يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الأخرى، ومن الممارسات الجيدة لطلب مساعدة من أحد مقدمي الرعاية الصحية عند تقييم دور الحساسية الغذائية في صحتك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

دواء فنستيل كل ماتود معرفتة عنه مرض برودة الأطراف معلومات عن دواء ترامال Tramal .. ترامادول دواء كلاريت Clarithromycin دواء ورق اللبلاب الحساسية من الشوكولاته

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *