Sunday, May. 28, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

اكثر دولة انتاجا للقمح

اكثر دولة انتاجا للقمح

القمح هو أحد الحبوب التي تزرع في جميع أنحاء العالم . وهي ثالث أكثر الحبوب إنتاجاً بعد الذرة والرز ، كما إنها الغذاء الرئيسي للملايين من الناس .ماهي اكثر دول العالم انتاجا للقمحهناك العديد من البلاد المنتجة للقمح في جميع انحاء العالم ، والتي سوف نطرحها اليكم في موضوعنا هذا خلال عامي 2015/2016 ، حيث تظهر الاحصائيات في تريب الدول المنتجة للقمح في انتاج نحو 1000 طن متر بقياس ألف طن متري ، ومن المتوقع أن تنتج أستراليا لحوالي 26 مليون طن متري من القمح .Australia

إنتاج القمح
القمح هو ثاني أهم الحبوب التي تزرع في الولايات المتحدة ، بعد الذرة ، فهو محصول من الحبوب التي يمكن تصنيفها إلى خمسة فصول رئيسية . كل فئة لديها الاستخدام النهائي المختلف في الزراعة والتي تميل إلى أن تكون منطقة محددة . تقريبا ، كل ولاية امريكية تشارك في الإنتاج الزراعي من القمح . وتشير أحدث الأرقام إلى أن ولاية داكوتا الشمالية وكنساس ومونتانا ، هما اكثر الدول المنتجة بين الولايات المتحدة .

تصدرت الصين لأكبر الدول المنتجة للقمح وذلك في احصائيات العام الماضي ، تليها في المرتبة الثانية للاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسا .

اكثر دولة انتاجا للقمح
القمح هو المحصول الرئيسي الذي يعتبر العنصر الرئيسي في الغذاء للشعب كل بلد . ولذلك ، فإن إنتاج القمح في جميع أنحاء العالم وقد حققت قيمة كبيرة تسهم في اقتصاد البلد . القمح هو واحدة من أكثر المحاصيل نموا في العالم والتي ترتكزت على صنع أنواع مختلفة من الأطعمة . القمح غني بالبروتين والألياف الغذائية والحديد والدهون والكربوهيدرات ، كما إنه مصدر ممتاز للطاقة في نمو جسم الإنسان . فيما يلي أفضل عشر دول في العالم إنتاجاً للقمح . ويستند هذا التحليل على الإحصاءات الأخيرة من الإنتاج وفقا لآخر سنة . دعونا نلقي نظرة على الإحصاءات المفصلة عن كل بلد .

1 . الاتحاد الأوروبي :
ينتج الاتحاد الأوروبي لأكبر كمية من القمح وفقا للإحصاءات ، والتقارير لعام 2015- 2016 ، حيث يتم إنتاج نحو 157663000 طن متري .

2 . الصين :
وتعد الصين هي ثاني أكبر بلد إنتاجاً للقمح في العالم . تمتلك الصين للمساحات الكثيرة من الأراضي الزراعية التي تساعد على زراعة كمية وافرة منه . بلغ إجمالي إنتاج القمح إلى نحو 130،000،000 طن متري .

3 . الهند :
لقد أنعم الله على الهند مع مساحات الأراضي الغنية والمناخ المناسب للغاية مع إنتاج المحاصيل . ولذلك ، فإن معدل إنتاج القمح في الهند ، يحصل على المرتبة الثالثة لأعلى المعدلات في العالم . وتشير التقديرات إلى أن الهند تنتج حوالي 88940000 طن متري من القمح . ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة في السنوات المقبلة . وهناك حوالي عشر دول تنتج القمح في البلاد بما في ذلك ولاية اوتار براديش ومهاراشترا وراجستان لكونها أكبر ثلاث دول منتجة للقمح .

4 . روسيا :
أثبتت الاراضي الروسية بقدرتها المناسبة للغاية في زراعة وإنتاج القمح . تستخدم مساحات كبيرة من الأراضي داخل الحدود الروسية للإنتاج الزراعي . يزرع القمح بقدر كبير ،طبقاُ للإحصائيات الأخيرة ، والتي وصلت إلى نحو 60500000 طن متري ، مما تسبب في دعم اقتصادي البلاد بشكل كبير .

5 . الولايات المتحدة الأمريكية :
الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على المرتبة الخامسة في حجم إنتاج القمح ، والتي وصلت إلى حوالي 55840000 طن متري . ساعد كلا من الطقس والظروف المناخية من الولايات المتحدة في عملية الزراعة لإنتاج كميات كبيرة كل عام .

6 . كندا :
كندا هي أيضا بلد تمتلك الموارد الطبيعية والأراضي أو المزارع الكبيرة . تعتبر ألبرتا هي ثاني أكبر مركز لإنتاج القمح في كندا . كما تلقت كندا أكثر من متوسط هطول الأمطار لهذا العام ، لذلك ، فقد أنتجت نحو 27600000 طن متري مما أدى إلى حصولها على المركز السادس في سوق التصدير الحبوب العالمية .

7 . أوكرانيا :
القطاع الزراعي في أوكرانيا يمثل نحو 10-11٪ من مساحة البلاد . وقد حققت أوكرانيا للمركز السابع في قائمة مصدري الحبوب في جميع أنحاء العالم نظرا لإنتاجها من القمح . وفي العام الماضي تم تحقيق أوكرانيا لما يصل إلى 27،000،000 طن متري .

8 . أستراليا :
تشير التقديرات إلى إنتاج أستراليا لحوالي 26،000،000 طن متري من محصول القمح لهذا العام ، وذلك من منطقة غرب أستراليا ، ويلز وفيكتوريا وكوينزلاند بإعتبارهما من المناطق الرئيسية إنتاجاً المنتجة للقمح .

9 . باكستان :
باكستان هي البلد التي تملك الأراضي الزراعية مع البنجاب ولكونها الأكثر إنتاجا والغنية بالزراعة . يبلغ إجمالي الإنتاج في البلاد نحو 25،000،000 طن متري . هناك العديد من الخطط الاستراتيجية لتعزيز هذا الإنتاج الزراعي في السنوات القادمة .

10 . تركيا :
مثل العديد من البلدان الأخرى ، فإن القمح هو المحصول الهام من بين الحبوب الأخرى في تركيا . وقد ارتفعت نسبة الإنتاج في تركيا لتصل إلى الرقم القياسي بنحو 19500000 طن متري هذا العام .

إليكم قائمة لأكثر الدول المنتجة للقمح مع حجم إنتاجها ، (مليون طن متري) عام 2015/2016 :
1 الاتحاد الأوروبي بإنتاج 157.98 مليون طن متري
2 الصين بإنتاج 130.19 مليون طن متري
3 الهند بإنتاج 88.94 مليون طن متري
4 روسيا بإنتاج 61 مليون طن متري
5 الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاج 55.84 مليون طن متري
6 كندا بإنتاج 27.6 مليون طن متري
7 أوكرانيا بإنتاج 27.25 مليون طن متري
8 أستراليا بإنتاج 26 مليون طن متري
9 باكستان بإنتاج 25.48 مليون طن متري
10 تركيا بإنتاج 19.5 مليون طن متريThe United States

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. الوسيم
    21/08/2016 at 1:52 م

    للاسف لايوجد دولة عربية في القائمة مع ان اغلب دولنا العربية تمتلك مساحات شاسعة من المساحة ووفرة المياه وجودة التربة الصالحة للزراعة كالسودان والجزائر والسعودية واليمن ومصر وليبيا والعراق الى متى تظل شعوبنا العربية تستورد سلعها الغذائية من الخارج والله الوضع خطير ولاحول ولاقوة الابالله

  2. الوسيم
    21/08/2016 at 2:02 م

    لوحكوماتنا العربية تفكر في خير وازدهار حياة هذي الشعوب وتوفير العيش الكريم له لاقامت مشاريع لاستصلاح ملايين الهكتارات الواسعة من الاراضي في السودان والجزائر والسعودية ومصرواليمن ودعمت المزارعين ووفرت لهم كل مايحتاجون اليه لاصبحت بلادننا العربية تنعم بالخيرو النماء والازدهار ولحققنا الاكتفاء الذاتي في انتاج كافة المحاصيل الزراعية بدلا من اقامة الابراج العالية والمدن الترفيهية و المصانع اللي ماتجيب همها ولاجدوى منها اوالانفاف المبالغ فيه على التسلح العسكري

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *