Monday, Feb. 20, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

اكثر دولة انتاجا للتمر

اكثر دولة انتاجا للتمر

التمور هي أحد الفواكهة الغنية بفوائدها المتعددة في عالم الزراعة ، والتي تنتج حوالي 5.4 مليون طن . يتم انتاج هذه الثمار بشكل كبير في المناطق الجافة الساخنة في جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا ، ويتم تصديرها في جميع أنحاء العالم باعتبارها من المحاصيل والحلويات والفواكه العالية القيمة .التمر

الدول المنتجة للتمر
يقع منتجي التمور الرئيسيين في العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . في عام 2001 ، جاءت أكبر خمس دول منتجة للتمور هي : مصر وإيران والمملكة العربية السعودية باكستان والعراق ، مما يمثل حوالي 69 في المئة من إجمالي الإنتاج .الدول المنتجة للتمر

زاد الإنتاج العالمي من التمور إلى نحو 1.8 مليون طن في عام 1961 وحتي 2800000 في عام 1985 ووصل الإنتاج إلى حوالي 5.4 مليون في عام 2001 ، بزيادة 2.6 مليون طن منذ عام 1985 ، مما يمثل التوسع السنوي مع حوالي 5 في المئة من حجم الإنتاج .

معظم الدول الكبرى المنتجة للتمور توسعت بشكل مطرد في الإنتاج على مدى السنوات الماضية ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43 في المئة خلال الفترة من 1994 إلى 2001 . وخلال الفترة نفسها ، ارتفعت صادرات التمور من قبل 25 في المئة فقط . وكانت الزيادة السريعة في عمان والإمارات العربية المتحدة ومصر وباكستان . على العكس من ذلك ، انخفض الإنتاج في العراق (بسبب الحظر التجاري) والمغرب (بسبب مشاكل الصحة النباتية) .

تصدير التمور
في الفترة مابين 1998-2000 ، تم تصدير التمور بما يعادل حوالي 000،500 طن من التمور سنويا بإجمالي قيمة 258 مليون دولار أمريكي . وعند مقارنة هذا الرقم مع إجمالي الإنتاج ، فمن الواضح أن يأتي الجزء الأكبر من التمور المنتجة والمستهلكة في الدول المنتجة .Date production

اكثر دولة انتاجا للتمر
مصر هي أكبر منتج للتمور في العالم ، بجانب العديد من البلاد المختلفة ، والتي سنطرحها عليكم في القائمة أدناه ، التي تضم أكبر 10 دول منتجة للتمور في العالم .

ترتيب اكثر دولة انتاجا للتمر – بإنتاج (1000 طن متري)
1 . تنتج مصر لحوالي 1570
2 . تنتج إيران لحوالي 1096
3 . تنتج المملكة العربية السعودية لحوالي 1080
4 . تنتج الجزائر لحوالي 789
5 . تنتج العراق لحوالي 650
6 . تنتج باكستان لحوالي 600
7 . تنتج عمان لحوالي 270
8 . تنتج الإمارات العربية المتحدة لحوالي 250
9 . تنتج تونس لحوالي 190
10. تنتج ليبيا لحوالي 170

فوائد التمور
وتشمل فوائد التمر على تخفيف وعلاج كل من : الإمساك ، اضطرابات الأمعاء ، مشاكل القلب وفقر الدم والعجز الجنسي ، والإسهال ، والسرطان في البطن ، والعديد من الحالات الأخرى . تتميز التمور بإعتبارها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف أيضا . هذه الثمار اللذيذة تحتوي على الزيوت والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والماغنسيوم وكلها مفيدة للصحة . صرح بعض خبراء الصحة أن تناول تمرة واحدة يومياً ضرورية لاتباع نظام غذائي متوازن وصحي . وفقا لدراسة طبية حديثة ، أثبتت أن التمور مفيدة في الوقاية من سرطان البطن .

القيمة الغذائية
التمور هي مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن ، كما إنها مصدر جيد للطاقة والسكر والألياف . يمكن العثور على المعادن الضرورية من تناول التمور مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك . كما تحتوي التمور على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك .

الفوائد الصحية
غذاء ملين
التمور هي غذاء ملين في علاج الإمساك . من أجل تحقيق التأثير المطلوب ، ينبغي تناول التمر بعد نقعه في الماء طوال فترة الليل ، ثم تناولها في الصباح . تحتوي التمور على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان ، وهو أمر ضروري في تعزيز حركة الأمعاء الصحية والمريحة لمرور الطعام من خلال الأمعاء ، والتي يمكن يخفف من أعراض الإمساك .

صحة العظام وقوتها
يحتوي التمر على كميات كبيرة من المعادن لتقوية العظام مثل مرض هشاشة العظام . يحتوي التمر على السيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها جزء لا يتجزأ من الفوائد الصحية لنمو العظام بصحة قوية .

فقر الدم
التمر مفيد للعديد من الحالات الصحية المختلفة ، بمستويات مختلفة ، مما يجعلها مكمل جيد للوجبات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم . The world production of dates

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *