Tuesday, Jul. 25, 2017

  • تابعنا

4 أسباب تجعل السيارات الكروس أوفر هي الخيار الافضل

مايو 22, 2016 - -

عندما نقبل على شراء سيارة جديدة ، كثيرا ما نفكر ، ايهما افضل ؟ السيدان ام الكروس اوفر ، اتعتقد ان سيارات الدفع الرباعي هي الافضل ؟ بين هذا وذاك ، الكثير من الحيرة ، والاسئلة التي ربما لم تحصل لها على اجابات مقنعة .

اليوم وفي السطور التالية سنتحدث عن السيارات الكروس ، واسباب تجعلها الافضل بلا منافس للكثير من افراد المجتمعات العربية والمملكة العربية السعودية على وجه التحديد حيث تجد السيارات الكروس اوفر هي مساهمة نحو الأفضل ، والتي نجحت من خلالها بعض الشركات في تقديمها بصورة مرضية، وأنتجت بعض الفئات التي لاحقت استحسان الكثيرون .

قبل أن نتحدث عن الاسباب التي تدفع الى شراء السيارة الكروس اوفر، دعونا أولا نتعرف على الفرق بين سيارات الكروس أوفر و الـSUV.
فتختلف أن سيارات الـSUV  في بنيتها الهيكلية بشكل كبير عن السيارات الكروس اوفر، فهي تبنى في الغالب على طريقة Body On Frame، أو الإطار الحامل للهيكل، وغالبا ما تتشابه هذه السيارات في الهيكل التصميمي لها مع سيارات البيك أب، وتويوتا لاندكروزر و نيسان باترول.

أما عن السيارات الكروس أوفر ، فهي في الغالب تُبنى على قاعدة من العجلات السيارات الصغيرة كالسيدان والهاتشباك، كما تعد الأكثر تشابهاَ مع السيارات الصغيرة في طريقة قيادتها لكن مازالت بعض الشركات تشير إلى سيارات الكروس أوفر بالـSUV مثل تويوتا راف فور و كيا سبورتاج.

في السطور التالية سنتحدث عن أبرز الأسباب التي تجعل السيارات الكروس أوفر هي الافضل للكثيرين

العملية وكبر مساحة التخزين : حيث تقدم السيارات الكروس اوفر من خلال تصميم أكثر عملية بالمقارنة مع السيدان الاخرى فئة سيدان ، فهي تسمح بارتفاع السقف من أرضية السيارة من اجل ادخال الأغراض كبيرة الحجم، و الامر الذي لا تستطيع فعله مع السيارات السيدان الصغيرة، كما انها في أغلب الأحيان تتوافر بمقاعد قابلة للطي، مما يزيد من المساحة الداخلية للتخزين بشكل ملحوظة.

معدل الثبات على الطرق : بفضل أن سيارات الكروس أوفر تعتمد في تصميمها على شاصي السيارات الصغيرة، فإنها تمنح  شعوراً أفضل في عجلة القيادة ، كما انها تكون أكثر دقة من السيارات الـSUV التقليدية، هذا بالاضافة الى أن الهيكل الأحادي التصميم الذي تتميز به هذه السيارة  يقلل من مركز ثقلها و الامر الذي يمنحها ثباتاً أفضل  وخاصة في المنعطفات والمناورات.

 الانخفاض الملحوظ في معدل استهلاك الوقود : تعتمد أغلب سيارات الكروس أوفر على محركات نظيرتها من السيارات السيدان الصغيرة، و لذلك فهي تتوافق مع نظام الدفع الأمامي بصورة قياسية، هذا بالاضافة الى خيار الدفع الرباعي لعملائها الذين يعشقون القيادة على الطرقات الوعرة.

كما يسمح التصميم الانسيابي لهذه السيارات بزيادة إيروديناميكيتها وبالتالي يقلل ذلك من معدل استهلاكها للوقود بالمقارنة بالسيارات الـSUV ، حيث يمكن للسيارات الكروس اوفر استهلاك نصف الكمية التي تستهلكها السيارات الاخرى.

الأداء الرياضي المميز على الطرق: حيث ان هذه السيارات تتوفر بفئات  مميزة من حيث الأداء وقوة المحرك يضاهي السيارات السيدان الصغيرة في التسارع داخل الطرقات. كما أن يسمح الارتفاع الذي تتميز به هذه السيارات عن سطح الأرض بأخذها في بعض الجولات الخفيفة بداخل الطرق الوعرة ، الامر الذي يصعب حدوثه في السيارات السيدان.

الأسعار التي تعتبر خارج المنافسة : حيث تعد الاسعار من اهم الاسباب التي تدفع الى شراء السيارات الكروس أوفر، والذي يعد خارج المنافس، فقد لا تتطلب هذه السيارات أموالا طائلة لشرائها وتطويرها ، لأنها بالفعل تعتمد على أحد قواعد العجلات المتوفرة لدى العديد من الشركات.

و لذلك فإن أسعارها تعد متقاربة جداً من اسعار السيارات فئة السيدان والهاتشباك، وبالمقارنة فقد نجد السيارة هوندا CR-V تبدأ أسعارها من 90 الف ريال سعودي، بينما يبدأ سعر هوندا أكورد من 93 الف ريال سعودي، وهذه الحالة تشير الى أن السيارات الكروس أوفر أرخص من شقيقتها السيدان .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *