Saturday, Jun. 24, 2017

  • تابعنا

فوائد تناول ملعقة عسل قبل النوم

فوائد تناول ملعقة عسل قبل النوم
يونيو 24, 2016 - -

الكثير يعرف فوائد العسل المتعددة فقد جاء ذكره في القرآن الكريم في سورة النحل ” فيه شفاء للناس ” لذلك يستخدم العسل في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة و لتناول ملعقة قبل النوم فوائد صحية لا حصر لها من بينها إنقاص الوزن الزائد ،و زيادة القدرة الجنسية عند الرجال ،و رفع كفاءة جهاز المناعة ،و تدعيم القلب ،و الحد من حرقان المعدة ،و سوف توضح لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد تناول العسل على الريق .

أولاً نبذة مختصرة عن العسل و قيمته الغذائية .. النحل يقوم بإنتاج العسل من رحيق الأزهار و جعل الله سبحانه و تعالى العسل شفاء لكل داء و ذلك يتضح من خلال تركيبته الكميائية المتميزة و التي تتنوع ما بين أحماض أمينية يتراوح عددها ما بين سبعة أحماض و يصل إلى خمسة عشر حمض و فيتامينات يصل عددها إلى حوالي عشرة أنواع  من بينها فيتامين ” أ ” ،و فيتامين “ب” ،و فيتامين ” ج ” ،و فيتامين “د ” ،و فيتامين ” ك ” ،و فيتامين “ب2 ” بالإضافة إلى أربعة عشر نوع من المعادن و الأملاح لهذا يستخدم العسل في علاج الأمراض الخطيرة و قد اندهش علماء الغرب بالقيمة الغذائية العالية للعسل حيث تبين من خلال دراسة أجراها مجموعة من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية أن 21 جرام من العسل يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية الخالية من الدهون و يحتوي على بروتينات ،و كوليسترول ،و ألياف ،و كربوهيدرات لذلك فإن تناول العسل يومياً له فوائد كثيرة و خاصة اذا استمر الانسان على تناوله قبل النوم مباشرة .

ثانياً فوائد تناول ملعقة عسل قبل النوم مباشرة :

– أولاً تناول ملعقة عسل قبل النوم يخلصك من الوزن الزائد … تبين من خلال نتائج دراسة طبية أن تناول العسل قبل النوم مباشرة يساعد الجسم على التخلص من الدهون لأنه لا ينتج سعرات حرارية مضرة و يسهم في ضبط عملية الأيض و بالتالي ينقص حوالي كيلو و نص أسبوعياً من وزنك الزائد .

– ثانياً تناول ملعقة عسل قبل النوم يزيد من طاقة الجسم .. تبين من خلال مجموعة من الأبحاث الطبية أن تناول العسل قبل النوم يمد الجسم بمجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ” ،و فيتامين “ب” ،و فيتامين “د” كل هذه الفيتامينات تتحد معاً و تعمل على تحويل الطاقة و تسهم في ضبط عملية استقلاب الغذاء .

– ثالثاً تناول ملعقة عسل قبل النوم يعالج العقم .. ينصح بتناول العسل للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي حيث إنه يزيد من انتاج الحيوانات المنوية و يعمل على تقويتها كما يعالج مشكلات العقم عند النساء أيضاً .

– رابعاً تناول ملعقة عسل قبل النوم تحميك من البكتيريا الضارة .. ثبت علمياً فاعلية تناول العسل قبل النوم في زيادة كفاءة جهاز المناعة و تطهير الجسم من البكتيريا ،و الميكروبات ،و الفيروسات

– خامساً تناول ملعقة عسل قبل النوم مفيد للقلب .. يفضل من يعاني من أمراض القلب و انسداد الشرايين و ارتفاع نسبة الكوليسترول لان بتناول ملعقة عسل قبل النوم فهي تعمل على تقوية عضلات القلب .

– سادساً تناول ملعقة عسل قبل النوم يخلصك من عدة أمراض .. قام مجموعة من الأطباء  بحصر الأمراض التي يكافحها العسل وتبين أن للعسل أثر فعال في مقاومة جميع الأورام الخبيثة ،و مقاومة الشيخوخة المبكرة كما يحد من ظهور تجاعيد الوجه ،و يحد من الحموضة و حرقان المعدة و يسهم في تقوية كرات الدم البيضاء ،و يكافح الأنيميا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

(1) Reader Comment

  1. جمال جبارة الحاج جدي
    28/04/2017 at 3:54 م

    شكرا ع المعلومة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *