Friday, Aug. 18, 2017

  • تابعنا

حل مشكلة تحول الملفات الى اختصارات في الفلاش ميموري

يوليو 07, 2016 - -

نستخدم الآن كثيرًا الفلاش ميموري سواء في حفظ الملفات او في عملية نقل الملفات من جهاز الى آخر , لكن احيانًا يمكن ان ترى الملفات داخل الفلاش ميموري و قد تحولت الى اختصارات , يحدث ذلك بسبب ان الجهاز المنسوخ منه او المنقول اليه يحتوي على فيروس يسمى الدودة .

الدودة الكمبيوترية عبارة عن برامج طفيلية تقوم بانشاء نسخ من نفسها على الحاسوب كما تستطيع ارسال نسخ منها الى الحواسيب الاخرى عن طريق شبكة الانترنت و هى عادة لا تقوم بعمليات مؤذية و انما تعمل على شغل الشبكة بشكل كبير , لكن مطوري البرامج استطاعوا اضافة سطر برمجي لملف الدودة بحيث انه عند انتشارها في عدد معين من الحواسيب تعمل على تخريب الانظمة في تلك الاجهزة و بشكل عام فان الدودة لا تحتاج الى ملف مضيف حتى تنتقل من نظم الى آخر و هى سريعة الانتشار .

كيفية حل مشكلة تحول الملفات في الفلاش ميموري الى اختصارات .
عرفنا بأن السبب فى تحول الملفات في الفلاش ميموري الى اختصارات هى وجود فيروس الدودة في ايًا من الجهازين المنقول منه او المنقول له و لحل المشكلة نتبع احد مسارين او كلاهما معًا : –
الاول حذف فيروس الدودة من الجهاز اذا كان الفيروس على الجهاز المنقول له .
تتم عملية الحذف بالشكل التالي : –
1- توجه الى ادارة المهام و يتم ذلك عن طريق وضع علامة الفارة او المؤشر على شريط المهام و هو الشريط الذي يوجد اسفل شاشة الويندوز و النقر عليه كليك يمين , هنا ستظهر قائمة اختر منها بدأ ادارة المهام (Start Task Management ) .
2- عند ظهور نافذة بدأ ادارة المهام اختر منها العمليات ( Processes ) و ابدأ في البحث عن الملف (Wscript.exe ) في قائمة الملفات المفتوحة و عند ايجاده قم بالنقر على الملف كليك يمين و اختر انهاء العملية ( End process ) .
3- توجه الى نافذة (RUN ) عن طريق النقر على زرالويندوز في لوحة المفاتيح مع ( R ) و اكتب الامر ((\AppDataاسم المستخدم لجهازكC:\Users\ ) .
4- النافذة الجديدة في مربع البحث قم بالبحث عن الملفات ذات الامتداد (vbs ) و قم بحذفها من الجهاز .
الثاني استرجاع الملفات في الفلاش ميموري في حال انتقل الفيروس اليها من اي جهاز مما تسبب في تحول الملفات الى اختصارات .
1- قم بادخال الفلاش ميموري الى الجهاز الخاص بك مع تحديد حاوية التخزين التي حصل عليها جهازك او تعيين مكان الفلاش ميموري و ليكن ( H ) .
2- قم بالدخول الى لوحة التحكم (Control panel ) و اختر منها المظهر و اضفاء طابع شخصي (appearance and Personaliation ) , ثم خيارات مجلد (Folder Options ) ثم عرض (View ) .
3- قم بالتاشير او التعليم على على اظهار الملفات و المجلدات و محركات البحث و حدد الخيارات كما بالصورة .الخيارات
4- قم بالنقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح و ( R ) فتفتح نافذة (RUN ) قم بكتابة الامر (CMD ) فتفتح نافذة اوامر التشغيل الدوس (dos ) .
5- قم بادخال الامر (H: ) و هو اسم الحاوية للفلاش ميموري على الجهاز اي ان هذا الامر سيختلف حسب تسميتك للحاوية الخاصة بالفلاش ميموري , ثم انقر على ادخال (Enter ) .
6- بعد ادخال الامر السابق اصبحنا في مسار الفلاش ميموري نقم بكتابة الامر (attrib –h –s *.* /s /d ) ثم النقر على ادخال (Enter ) .
7- الآن تم فصل الملفات المصابة عن الملفات السليمة في الفلاش ميموري و نستطيع فتح الفلاش ميموري و نقوم بحذف الملفات المصابة و للتأكد قم بإخراج الفلاش ميموري و اعادتها مرة اخرى حتى تتاكد ان العملية تمت بنجاح .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هناء محمد

(1) Reader Comment

  1. الجريح المهاجر
    03/05/2017 at 9:39 م

    رايع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *