Monday, Dec. 22, 2014

صور ومعلومات عن الاخطبوط

كتب بواسطة:

|

07/08/2013

|

كتب في:

صور ومعلومات عن الاخطبوط

الأخطبوط وجمعها  الأخطبوطات ، الأخطبوط، أو octopodes  هو رأسيات الأرجل الرخويات ، الأخطبوطات لديها عينان وأربعة أزواج من الأسلحة ومثل رأسيات الأرجل الأخرى، فهي متماثل ثنائيا ، الأخطبوطات ليس لها هيكل عظمي داخلي أو خارجي (على الرغم من بعض الأنواع لديها من بقايا أثرية من قذيفة داخل بهم عباءات )، والسماح لهم للضغط من خلال الأماكن الضيقة ، الأخطبوطات هي من بين الأكثر ذكاء ومرونة سلوكيا من جميع اللافقاريات.

الأخطبوط يعيش في العديد من مناطق مختلفة من المحيط ، بما في ذلك الشعاب المرجانية ، الأسماك السطحية المياه، وقاع المحيط ، لديهم العديد من الاستراتيجيات للدفاع عن أنفسهم ضد الحيوانات المفترسة ، واستخدام التمويه ، وقدرتها على الإختفاء ، جميع الأخطبوطات سامة، و الأخطبوط الأزرق معروف يمكن أن تكون قاتلة للبشر.

نحو 300 نوع من الأنواع معترف بها، وهو ما يزيد على ثلث العدد الإجمالي لأنواع الرخويات المعروفة ، مصطلح ‘الأخطبوط’ يمكن أن تستخدم أيضا للإشارة فقط إلى تلك المخلوقات في جنس الأخطبوط .

يتغذي الاخطبوط أساسا علي  السرطانات، الديدان الحلقية ، والرخويات الأخرى و المحار ، القريدس والأسماك ورأسيات الأرجل الأخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

الصرد المقنع معلومات عن طائر قنبرة الماء معلومات عن المامبا السوداء معلومات عن ذبابة المنزل فأر الرمل السمين .. جرذ الرمل العقاب الملكي الاسباني

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *