Wednesday, Jul. 26, 2017

  • تابعنا

فوائد شمع العسل للبشرة

يوليو 28, 2016 - -

العناية بالبشرة من أبرز اهتمامات النساء في مختلف أنحاء العالم و يفضل أن تعتني المرأة ببشرتها بأستخدام المكونات الطبيعية التي لا تترك آثار جانبية على صحة البشرة و من أبرز المواد الطبيعية التي تزيد نضارة البشرة شمع العسل فهو يعطيها طبقة غنية بالعناصر الهامة التي تحميها أطول فترة ممكنة ضد العناصر ،و العوامل التي تضر بها ،و سوف تخبرك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة بفوائد شمع العسل للبشرة .

أولاً لمحة سريعة عن شمع العسل .. عندما يقوم النحل بصنع العسل يخرج منه مادة مفيدة جداً تعرف هذه المادة بأسم شمع العسل الوظيفة الأساسية لها علاج الجلد و مشكلاته بالاضافه لمجموعة أخرى من الفوائد من بينها علاج البواسير ،و العناية بالشفاة فهو مرطب طبيعي لها و يدخل شمع العسل في صناعة بعض الأدوية مثل المراهم التي تخفف الألم ،و الالتهابات كما يستفاد منه أيضاً في تنظيف الأسنان ،و التخلص من الاسهال ،و خفض نسبة الكوليسترول الضار ،و يمكن أن يستخدم في تلميع العدسات البصرية .

ثانياً فوائد شمع العسل للبشرة .. يعمل شمع العسل على بناء طبقة قوية واقية للبشرة ضد المؤثرات الخارجية لذلك هو يعزز صحة الخلايا ويزيد نضارتها فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ ،و مواد أخرى تجعله يتمكن من التخلص من الالتهابات ،و يقضي على الالتهابات ،و الجراثيم كما يعطي شمع العسل الفرصة للجلد حتى يتنفس بالاضافة لذلك يستطيع شمع العسل أن يعطي الفرصة للجلد حتى يتخلص من الطبقات الميتة و بالمداومة على استخدام شمع العسل يتغير لون البشرة و تتخلص من الاسمرار و كل هذا يجعل شمع العسل مكون أساسي من مكونات أغلب كريمات تفتيح البشرة و من الممكن أن تضع شمع العسل على الجروح لتضميدها ،و التخلص منها سريعاً و كذلك يحتوي شمع العسل من المواد المفيدة التي تعالج الطفح الجلدي عند الأطفال من فوائده ما يلي :

* أولاً شمع العسل يعالج حب الشباب .. يحتوي شمع العسل على فيتامين أ ،و المعروف أنه يعد من الفيتامينات التي تطهر الجلد ،و تتركه رطباً ،و خالي من العيوب .

* ثانياً شمع العسل مفيد لعلاج جفاف البشر .. يحتوي شمع العسل على مرطبات هامة جداً تغذي البشرة ،و تزيد من لمعانها .

* ثالثاً شمع العسل يعالج الأكزيما .. من الأمراض الجلدية الشائعة داء الاكزيما و من مضاعفات الأكزيما التهابات الجلد ،و الاصابة بطفح جلدي ،و ينتج عن ذلك هياج شديد و حكة و في الغالب تكون الأكزيما ناتجة عن عدوى لهذا يعتبر شمع العسل علاج مفيد لها لأنه يملك خصائص مضادة للبكتيريا و لعلاج الاكزيما يمكن اضافة شمع العسل إلى زيت الزيتون ،و سوف تلاحظ الفرق .

كيفية تحضير كريم شمع العسل للبشرة ..؟ جميع مكونات كريم شمع العسل طبيعية جداً و لكل مكون فوائده التي تتخصص في علاج مشكلات البشرة و مكونات كريم شمع العسل سعرها مناسب للكثير من الأفراد و من الممكن تحضيره في المنزل و هي كالتالي

– عدد 2 ملعقة من شمع العسل .
– عدد نصف ملعقة من عسل النحل .
– عدد 2 ملعقة من زيت زيتون .
– قطرات من البابونج

طريقة التحضير .. نضع المكونات السابقة جميعها في اناء ثم نقوم بخلطها جيداً ثم نحضر وعاء مملوء ماء و نضعه على النار و من فوقه نضع الوعاء الذي يوجد به المكونات و تقوم بعمل حمام بخار لتلك المكونات و تتركها على النار لمدة ساعة كاملة مع الاستمرار في تقليبها و بعد ذلك ترفعها من على النار و تقوم بتصفيتها و هي ساخنة ثم تتركها لتهدأ و تستخدمها بعد ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *