Tuesday, Jul. 25, 2017

  • تابعنا

أسباب حالة : نزيف دم بعد الدوره باسبوع

أغسطس 21, 2016 - -

يعتبر النزيف بعد أسبوع واحد من انتهاء الدورة الشهرية تجربة محبطة ومرهقة إذا لم يكن لديك أي فكرة لماذا يمكن أن يحدث هذا النزيف بين الدورات الشهرية ، ربما قد انتهت الدورة الشهرية في الأسبوع الماضي ولكن بعد ذلك اكتشفت أنك تنزفين مرة أخرى. ربما هذه هي المرة الأولى التي كنت قد شهدت فيها نزيفاً أو بقعاً بعد الدورة الشهرية أو أنها يمكن أن تكون هذه هي المرة الثانية أو الثالثة التي تلاحظين فيها أنك تنزفين مرة أخرى عقب انتهاء الدورة الشهرية، وسواء كان نزيف او بقعاً بين الدورات الشهرية فإن حدوثها معك للمرة الأولى أو على مرات متكررة قد تكون تجربة مخيفة حقاً بالنسبة لك.
ونحن هنا في المرسال سوف نطرح لك عدة معلومات حول أسباب حدوث هذا النزيف عقب انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل ، تابعي القراءة لمزيد من المعلومات.

أسباب النزيف خلال اسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية

دماء قديمة
إذا لاحظت وجود النزيف البني عقب مدة أسبوع أو أسبوعين بعد الدورة الشهرية لديك، فإنه غالبا ما يعني أن بعض كمية من الأنسجة ودم الحيض لم يُطردوا بشكل صحيح من جسمك.وهي يمكن أن تكون لا تزال داخل الرحم،وبالتالي تحتاج إلى تفريغها في شكل من أشكال النزيف حتى بعد أن تكون الدورة الشهرية قد انتهت.

العدوى
الالتهابات البكتيرية (البكتيريا المهبلية) والتهابات الخميرة (المبيضات البيض) وهما من الإصابات الأكثر شيوعا التي تحدث عند النساء. هذه العدوى غالبا ما تطرد بعض النزيف داكن اللون مع رائحة كريهة بعد بضعة أيام الفترة. في حين أنها ليست السبب الرئيسي، لأنها قد يكون لها تأثير نزيف غير طبيعي، والتي كثيرا ما تخرج شبيهة ببقع الدم.

الاختراق العميق أثناء الجماع
الاختراق العميق القوي أو الخشن خلال عملية الاتصال الجنسي يمكن أن يؤدي إلى نزيف خفيف جدا وأحيانا قد يخلق إصابات جسدية. ويمكن أن يسبب كدمات لعنق الرحم الذي يترافق عادة مع الألم.

دورة الحيض غير المنتظمة
النزيف في غير مكانه أو النزيف بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، غالبا ما يحدث للفتيات في سن المراهقة عندما تحاول أجسادهن إلى التعود على الحيض. وقد تستمر لبضعة أشهر أو سنوات حتى يكونوا قادرين على التكيف مع نمط الحيض.

حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل التي تحتوي على الهرمونات يمكن أن تؤدي إلى بعض الآثار على وظائف الجسم العادية المرأة. وهكذا فالنساء اللاتي بدأن أو توقفن فقط عن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم قد تواجهن نزيفاً بعد أسبوع من اتنهاء الحيض؛ حيث يحاول الجسم الحصول على مستويات مرتفعة من الهرمونات التي قد اعتاد عليها ، ويجوز للحبوب تأخير أو تسريع الدورة الشهرية. وبعد ذلك سوف تجدين أن النزيف قد توقف.

الزوائد اللحمية
الاورام الحميدة هي خلايا غير سرطانية تنمو في الرحم. وفي بعض الأحيان، بعض هذه الزوائد تنفجر وتؤدي إلى نزيف أو بقع دم.

الأورام الليفية الرحمية
معظم الأورام الليفية الرحمية خفيفة. أحيانا هذا الشرط يؤدي إلى نزيف خلال اسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية أو في مناسبات أخرى. ومع ذلك، يجب أن نكون حذرين إذا كانت الأورام الليفية تنمو بشكل أكبر لأنها يجب إزالتها فورا.

ما يجب عليك فعله عند حدوث هذا النزيف
إذا واجهت نزيفاً مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع بعد الحيض،فهذا قد يكون من الطبيعي. ومع ذلك، يجب عند حدوث النزيف بعد الدورة الشهرية في حالات متكررة أو غير متكررة، استشارة طبيب متخصص لتلقي العلاج.

ويجب أن تعلمين بأن النزيف يرتبط أحياناً بالإجهاد الشديد، وبعض الآثار الجانبية من الأدوية، واليوغا وتمارين التأمل هي اقتراحات جيدة عند حدوث ذلك،وبالنسبة لأولئك اللاتي تعانين من مستويات أعلى من التوتر، يمكن التخفيف من ذلك من خلال اتخاذ قدر كاف من النوم والراحة.

ويطلب من النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل وقد ممرن بتجربة النزيف بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية أيضا الحصول على مساعدة طبية. ويمكن للأطباء إجراء اختبار لتحديد ما إذا كان قد ساهمت حبوب منع الحمل في حدوث نزيف غير طبيعي. ويجوز له أن يوصي أيضا بتغيير العلامة التجارية أو بديلا آخر لتحديد النسل.

ما يجب عليك معرفته عند حدوث النزيف بعد انتهاء الدورة:
– النزيف الطفيف بعد الدورة الشهرية لا يعني دائما أنك حامل. حيث تعتقد معظم النساء أن هذا النزيف يمثل نزيف زرع البويضة داخل الرحم ولكن ذلك ليس صحيحا. ففي الواقع، لا يحدث نزيف غرس للبويضة بعد الدورة الشهرية، وهو يحدث قبل اسبوع من الدورة الشهرية لديك.
– لا يمكن للمرأة أن تحصل على حمل إيجابي إلا بعد التبويض والإخصاب الناجح. وتحدث هذه العملية بعد عشرة أيام الدورة الشهرية. وهكذا فإن إمكانية الحصول على الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية لديك بأسبوع فقط منخفضة جدا.
– النزيف بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية لا يمكن ربطه ابدا بالإجهاض المبكر. وخلافا للنزيف، يترافق الإجهاض دائما مع النزيف والتشنجات.

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
كيف تعمل حبوب منع الحمل ؟
تأثير حبوب منع الحمل على الخصوبة
اعراض جانبية لحبوب منع الحمل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نسمه

(3) Readers Comments

  1. سارة
    24/02/2017 at 9:36 ص

    السلام عليكم انا اشكركم جدا ..اعاني فعلا من هذا النزيف لكن في مرات قليلة ليس دائما بعد الجماع.. واعاني ايضا من تكرار الدورة الشهرية مرتين في الشهر :-)

  2. منار
    07/06/2017 at 11:30 ص

    هل يؤثر على الصيام

  3. خوخا الحربي
    18/07/2017 at 10:37 م

    سلام عليكم حبايبي انا متزوجه ليا ٨ شهور و جاتني الدوره الشهريه بدايه الشهر ثاني يوم الدوره جاتني حرمه تمرخلي عشان الحمل و تشوف الرحم و كيذا بعدها ب اسبوع جاني نزيف و دم وردي 😩💔

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *