Saturday, Feb. 25, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

استقالة وزيرة مسلمة في كندا من منصبها لأنها ولدت في ايران

استقالة وزيرة مسلمة في كندا من منصبها لأنها ولدت في ايران
سبتمبر 25, 2016 - - ,

أخطاء غير مقصودة ،و لكنها قد تؤثر بالسلب على المستقبل المهني لبعض الأشخاص هذا ما حدث مع مريم المنصف التي تتولى منصب وزيرة المؤسسات الديمقراطية بالحكومة اللبيرالية الكندية حيث كان معروف مسبقا أنها ولدت في أفغانستان بمدينة هيراث ،و لكن الذي أثار جدلا مؤخرا أنها في الحقيقة ولدت في مدينة المشهد أكبر مدن ايران كيف تعاملت المعارضة الكندية بعد أن اكتشفت أن الوزيرة مريم المنصف ولدت في إيران ..؟ ،و كيف ردت مريم المنصف على ذلك ..؟ سوف تجيب السطور التالية لهذه المقالة على هذه الأسئلة فقط تفضل الآن عزيزي القارئ بمتابعتها .

لماذا طالبت المعارضة الكندية الوزيرة مريم المنصف بالتنحي عن منصبها ..؟ مريم المنصف هي أول وزيرة مسلمة في كندا كانت قد تولت منصب وزيرة المؤسسات الديمقراطية في الحكومة الليبرالية بكندا ،و كان شائعا هناك أنها قد ولدت في احدى المدن الأفغانية تحديدا مدينة هيراث ،و لكن خلال الأيام القلية الماضية عرف أن الوزيرة مرم المنصف قد جاء ميلادها في احدى مدن ايران بالتحديد مدينة المشهد اكبر مدن ايران ،و بعد أن انتشر ذلك الخبر على الفور قامت المعارضة الكندية بمطالبة مريم المنصف بالتنحي عن منصبها كوزيرة للمؤسسات الديمقراطية في الحكومة الكندية .

ما هو رد فعل توني كليمنت على ما حدث ..؟ أثار ما حدث دهشة الكثير من المسئولين في الوسط السياسي ،و الحكومة الكندية أيضا ،و في تلك السياق أوضح المرشح لرئاسة حزب المحافظين توني كليمنت ،و الذي عمل في وقت سابق كوزير بحكومة حزب المحافظين أنه من الضروري أن يتم التحقيق مع الوزيرة مريم المنصف في ذلك ،و هذا للتعرف جيدا ملابسات الأمر ،و كيفية حصولها على الجنسية الكندية ..؟ هل كان هناك شهادة كاذبة مكنتها من الحصول عليها .

رد مريم المنصف على ما حدث .. أكدت الوزيرة مريم المنصف أنها لم تعرف شيء عن مسقط رأسها الذي ولدت به ،و ذلك لأن والدتها لم تقوم بتوضيحه لها من قبل ،و هذا لأنها تعتقد أن هذا الأمر غير مهم ،و بناء على ذلك قامت والدتها بتقديم الأسف لها لأنها لم تقوم بتوضيح هذه الحقيقة في وقت سابق .،و أن والديها قد دفعهم الفرار من الحرب الأفغانية إلى اللجوء لمدينة المشهد بإيران ،و برغم من ميلاد مريم المنصف هناك هي لا تملك الجنسية الإيرانية ،و ذلك لأن القوانين بإيران تمنع ذلك .

مريم النصف في سطور ..  تعتبر مريم المنصف هي أول امراة تتولى منصب وزيرة المؤسسات الديمقراطية كما تعد أيضا أول امرأة مسلمة تتولى ذلك المنصب ولدت مريم المنصف بتاريخ الرابع من نوفمبر عام 1985 ميلاديا ،والدها ،و والدتها من أفغانستان ،و لديها شقيقتين أيضا ،و لكن أسرتها لجأت إلى الهجرة من أفغانستان بسبب وصول الغزو السوفيتي إلى هناك ،و أثناء تواجدهم بإيران عانت الأسرة ،, وواجهوا العديد من التهديدات ،و يرجع ذلك لأنهم كانوا من اللاجئين الغير قانونيين ،و في عام 1996 ميلاديا بدأت رحلة أسرة مريم المنصف لكندا ،و عندما وصلوا إلى هناك طلبت الأسرة أن تحصل على وضع اللاجئين أيضا ،و عاشوا بمدينة بتربورو ،و بالرغم من بعض الصعوبات التي واجهت مريم المنصف ،و أسرتها في بادئ الأمر إلا إنها تجاوزتها بنجاح حيث أنها شخصية مريم المنصف تمتاز بالطموح ،و الإصرار ،و كان ذلك وصولها لأعلى المناصب حيث نجحت في عام 2015 ميلاديا أن تتولى منصب وزيرة المؤسسات الديمقراطية بالحكومة الليبرالية الكندية .

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *