Thursday, Nov. 27, 2014

صور ومعلومات عن البط

كتب بواسطة:

|

21/08/2013

|

كتب في:

صور ومعلومات عن البط

البط هو الاسم الشائع لعدد كبير من الأنواع في عائلة من الطيور التي تضم أيضا البجع و الإوز ، يتم الخلط بين البط أحيانا مع عدة أنواع من الطيور المائية التي لا علاقة لها مع أشكال مماثلة، مثل البط الغواص أو الغواصين والطير المائي ، والبطة كلمة تأتي من اللغة الإنجليزية القديمة ،ويسمى البط الذكور دريك ويسمى انثى البط بطة أو أنثى الدجاجة.

ويتميز جسم البط بانه ممدود واسع، وله عنق طويل نسبيا ، وهناك العديد من أنواع البط يمكنها الطيران مؤقتا في حين الرمي ، وانثى البط تمتلك ريشا اكثر من الذكر ، ويوجد على طول حافة المنقار لدى البط بنية تشبه المشط يسمى ممشط ، هذه السلالات تمكن الماء من التدفق جانب المنقار والتقاط أي طعام ، ويتم استخدام ممشط أيضا إلى تأنق الريش وعقد المواد الغذائية، وهناك اعداد قليل من الأنواع المتخصصة يمكنها ابتلاع الأسماك الكبيرة.

وهناك اخرين لديهم منقار واسعة يمكنها من سحب الديدان والرخويات الصغيرة من الطين، والبحث عن يرقات الحشرات،

وانثى البط لا تلد الا مرة واحدة فى السنة وذلك يكون فى ( الربيع / الصيف أو المواسم الرطبة) وتهتم جدا باولادها وتحرص على رعايتهم جيد ا، وتعتبر فراخ البط هى اكثر الانواع معرضة للافتراس من قبل الحيوانات المفترسة مثل الاسماك الكبيرة والصقر الشاهين وذلك لعدم قدرتها على الطيران.

وللبط مجموعة متنوعة من المصادر الغذائية مثل الحشائش والنباتات المائية، والأسماك، والحشرات والبرمائيات الصغيرة، والديدان، و الرخويات الصغيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

معلومات عن تابير برازيلي معلومات عن ببغاء اخضر كبير معلومات عن قرد العنكبوت البني ماهو الحيوان الذي ياكل الحيات والافاعي وكذلك العقارب؟ معلومات عن عنكبوت برازيلي جوال ما هو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب ؟

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *