Saturday, Nov. 1, 2014

صور ومعلومات عن الجمل

كتب بواسطة:

|

27/08/2013

|

كتب في:

صور ومعلومات عن الجمل

الجمل او الإبل من ذوات الحوافر ، تحمل الترسبات الدهنية المميزة والمعروفة باسم “مطبات أو سنام” على ظهرها ، الأنواع على قيد الحياة هما الجمل العربي أو الجمل المحدب ويعيش في الشرق الأوسط والقرن الأفريقي ، والإبل ذات السنامين التي تسكن آسيا الوسطى ، وكلاهما من الأنواع المستأنسة ، أنها توفر الحليب واللحوم وشعر للمنسوجات أو البضائع مثل الحقائب، والجمل من الحيوانات العاملة ، يشتق مصطلح “الإبل” عبر اللاتينية واليونانية ربما يعني التحمل.

ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للجمل 40 إلى 50 سنة ، الإبل الكبار عندما تقف يصل طولها 1.85 متر في الكتف و2.15 متر في سنام ، يمكن تشغيل الجمال بسرعة تصل إلى 65 كم / ساعة (40 ميلا في الساعة) الجمل ذو السنامين تزن 300 إلى 1،000 كجم.

الإبل لديها سلسلة من التعديلات الفسيولوجية التي تسمح لهم بتحمل فترات طويلة من الزمن دون أي مصدر خارجي للمياه ، خلافا لغيرها من الثدييات ، الإبل هي قادرة على تحمل التغيرات في درجة حرارة الجسم واستهلاك المياه التي من شأنها أن تقتل معظم الحيوانات الأخرى ، درجة حرارتها تتراوح ما بين 34 عند الفجر ويزداد بشكل مطرد إلى 40 قبل الغروب.

أفواه الإبل لديها بطانة سميكة مصنوعة من الجلد ، مما يسمح لهم بمضغ النباتات الصحراوية الشائكة ، لديها رموش طويلة وشعر الأذن التي تشكل حاجزا ضد الرمال.

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

معلومات عن كندور كاليفورنيا معلومات عن السلحفاة ذات الاهداب معلومات عن طائر البفن معلومات عن سرطان حدوة الحصان معلومات عن سحلية الرمال معلومات عن التمساح الفلبيني

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. kamel
    28/10/2014 at 10:00 م

    ومن الأسد القوة

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *