Wednesday, Apr. 26, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

تاريخ و بطولات المنتخب الفرنسي

تاريخ و بطولات المنتخب الفرنسي
نوفمبر 19, 2016 - -

في العادة في مجال الرياضة بصفة عامة ورياضة كرة القدم بصفة خاصة ينتمي كل فرد الى نادي يقوم بتشجعيه أو منخب بلده يكون خلفه دائما ، وهذا هو الطبيعي وفي الغالب وعلى مر العصور تكون كرة القدم هي اللعبة الأولى التي تعمل على غرز الأنتماء في نفس مشجعيها ، ولكن هناك حول العالم كمشجعين لكرة القدم من ينتمي لمنتخب أخر غير منتخب بلاده وهذا يرجع لعدة أسباب منها مثلا أرتباط المشجع بلاعب معين بالنادي وعند أنتقال هذا اللاعب لمنتخب بلاده يقوم هذا المشجع بتشجيع ذلك المنتخب بسبب هذا اللاعب ، هناك سبب أخر وهو أن هذا المنتخب هو منتخب له صولات وجولات بكرة القدم ويقدم كرة قدم رائعة وحديثة فمثلا المنتخب البرازيلي له على مستوى العالم كثير من مشجعيه الغير منتمين للبرازيل ولكنهم يعشقون هذا المنتخب لما يقدمه من مستويات متطورة في كرة القدم وهناك المنتخب الألماني الذي يعد ثانيا بعد البرازيل من حيث البطولات العالمية ويأتي أيضا المنتخب الإيطالي الذي يعد صاحب شعبية كبرى على المستوى العالمي والمستوى العربي ، ويأتي أيضا من ضمن المنتخبات أصحاب التاريخ والشعبية الكبيرة حول العالم المنتخب الفرنسي أو ما يسمى بالديوك الفرنسية والذي له صولات وجولات تاريخية ويعد من أفضل المنتخبات الأوروبية والعالمية فالمنتخب الفرنسي رغم قلة أنجازاته مقارنة بالمنتخب البرازيلي والألماني الا أنه يمتلك العديد من اللاعبين الذين غيروا في مسيرة كرة القدم وقدم المنتخب الفرنسي لكرة القدم أساطير كبيرة سوف يخلدها التاريخ فهيا بنا نتعرف على أهم النقاط المضيئة في تاريخ المنتخب الفرنسي على مر التاريخ.
أهم النقاط المضيئة في تاريخ المنتخب الفرنسي :

المنتخب الفرنسي عام 2000 الفائز بكأس الأمم الأوروبية بعد الفوز على المنتخب الإيطالي هدفين لهدف

المنتخب الفرنسي عام 2000 الفائز بكأس الأمم الأوروبية بعد الفوز على المنتخب الإيطالي هدفين لهدف

المنتخب الفرنسي هو الممثل الرئيسي لدولة فرنسا في كرة القدم تم أنشاء الأتحاد الفرنسي عام 1904 وأنضم في نفس العام للفيفا وكان من أوائل المنتخبات الأوروبية التي مارست كرة القدم مع المنتخب الأنجليزي والألماني والإيطالي .

المنتخب الفرنسي يشتهر دائما بأرتداءه للون الأزرق واللون الأبيض هو الأحتياطي ويلعب على ملعب فرنسا بباريس كملعب رئيسي والذي يتسع ل 81 ألف متفرج .
أول مباراة في تاريخ المنتخب الفرنسي كانت عام 1904 والتي سجلتها سجلات الفيفا وكانت مع المنتخب البلجيكي والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 ، أكبر فوز للمنتخب الفرنسي كان عام 1995 وكان هذا على منتخب أذربيجان والذي انتهى بنتيجة 10-0 ، بينما أكبر خسارة كانت عام 1908 على يد المنتخب الدنماركي 17-1 .

تصنيف المنتخب الفرنسي على مر التاريخ لم يتعدى رقم 30 فهو في العادة من أقوى 20 منتخب حول العالم فأفضل تصنيف للمنتخب الفرنسي لدى الفيفا كان عام 2001 عندما كان في التصنيف الأول ، بينما عام 2010 أسوأ تصنيف للمنتخب عندما كان في المرتبة 27 حول العالم .

المنتخب الفرنسي عام 1984 الفائز بكأس الأمم الأوروبية

المنتخب الفرنسي عام 1984 الفائز بكأس الأمم الأوروبية

البطولات وأهم المشاركات عبر التاريخ :
دورة الألعاب الأوليمبية
رغم أشتراك المنتخب الفرنسي في نسخ كثيرة في دورات الألعاب الأوليمبية ولكن لم يكن الحظ حليف للديوك في تحقيق ميددالية سوى مرتين فقط عام 1900 عندما حقق المنتخب الفرنسي الميدالية الفضية ، بجانب الميدالية الثانية وهي الميدالية الذهبية وكانت عام 1984 .

كأس الأمم الأوروبية  :
شارك المنتخب الفرنسي في تسع نسخ من بطولة الأمم الأوروبية وحقق المنتخب الفرنسي البطولة مرتين الأولى كانت عام 1984 والثانية عام 2000 في بلجيكا وهولندا ، بينما حصل في المركز الرابع مرتين 1960 و 1996 .
بطولة كأس العالم :

المنتخب الفرنسي عام 1998 والذي فاز بكأس العالم بعد مباراة تاريخية أمام البرازيل

المنتخب الفرنسي عام 1998 والذي فاز بكأس العالم بعد مباراة تاريخية أمام البرازيل

بطولة كأس العالم حاول الفرنسين الفوز بها خلال الثلاث عشر نسخ التي تأهلت لها ولكن لم تكن حليفة الحظ في أحراز البطولة سوى مرة واحدة فقط وكانت عام 1998 على الأراضي الفرنسية بعد الثلاثية التاريخية في مرمى البرازيل وهدفي زين الدين زيدان ، وتغيبت عن أربع نسخ  ، كما جاء المنتخب الفرنسي ثانيا عام 2006 بألمانيا بعد الهزيمة من المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح ، كما جاءت في المرتبة الثالثة مرتين عامي 58 ، 86 ، كما جاء المنتخب الفرنسي رابعا عام 1982 .

كأس القارات :
شارك المنتخب الفرنسي مرتين ببطولة القارات بصفته بطل أوروبا عام 2000 وفاز المنتخب الفرنسي بالنسختين وكان هذا خلال عامين 2001 و 2003 .
أشهر اللاعبين الفرنسين يأتي في المقدمة أحسن لاعبي العالم هو زين الدين زيدان ، ويأتي بعده الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني ، ثم يأتي الأبرز وهو الجيل الذي فاز بكأس العالم 1998 هنري وتورام وجوركيف وإيمانيول بيتي ولوران بلان وديشمب المدرب الحالي للمنتخب الفرنسي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    21/04/2017 at 3:14 م

    منتخب كبير وله بطولاته العالمية

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *