Thursday, Jun. 22, 2017

  • تابعنا

لماذا منع فيلم فريكس (Freaks) عن العرض لمدة خمسين عاماً

لماذا منع فيلم فريكس (Freaks) عن العرض لمدة خمسين عاماً
ديسمبر 14, 2016 - -

لماذا منع فيلم فريكس (Freaks) عن العرض لمدة خمسين عاماً .. على مدار سنوات طويلة و نحن نشاهد أفلام الرعب و لكن نادراً ما نسمع أن هناك فيلم منع من العرض لأنه رعباً لدرجة لم يتحملها بشر و بالرغم أنه يوجد الكثير جداً من الأفلام التي تحتوي مشاهد دمويه و عنيفة و كان كافي التنبيه بمجرد كلمتين أعتدنا على رؤيتهم و هما للكبار فقط ، و لكن ما لم يعلمه الكثير و الذي يبدو غريب أيضاً أن في عام (1932) تم عرض فيلم فريكس و منع بعد أول يوم من عرضه و صنف على أنه أكثر فيلم رعب في هذا الوقت و هنا سوف تتعجب ما الذي يوجد بفيلم قديم جداً مثل هذا بدون أي امكانيات مثل التي توجد في الوقت الحالي و لكن ما رأيك إذا علمت أن الهدف من هذا الفيلم ليس الرعب أنما توصيل رسالة إنسانيه إذن ماذا هناك نحن سوف نخبرك الآن و لكن دعونا نقص ما الذي حدث من البداية .

بداية عرض فيلم فريكس : في عام (1932) كان أول عرض سينمائي لهذا الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية و ذهب الناس لمشاهدة فيلم  جديد من أجل الاستمتاع و الترفيه و الذي كانت تبلغ مدته تسعون دقيقة و كان البعض يعلم أن الفيلم يحتوي على بعض المشاهد الرعب ولكن عندما انطفأت الأنوار و بدأ الفيلم و بعد دقائق بدأ الجميع بالصراخ و الفزع و لكن لماذا ؟

استخدام المخرج لبعض الأشخاص التي لديها تشوه خلقي : نعم قام المخرج باستخدام أشخاص لديها عيوب و تشوهات حقيقية و ليست مجرد مكياج و الذي أيضاً لا يعلمه الكثير أن منذ زمن كان السيرك يعتمد في العروض التي يقدمها على هؤلاء الأبرياء و الذي لدى كل شخص منهم قصة مأساوية سوف نقوم بعرضها عليكم في مقالات قادمة ، و كان الفيلم أيضاً يضم مجموعة من الأقزام الذين لديهم رؤوس كبيرة و أجساد ضئيلة .

قصة الفيلم : كانت تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأقزام و الأشخاص الذين لديهم عيوب خلقية و تعمل بالسيرك و هذا الجزء حقيقي لأنهم بالفعل كانوا كذلك كما ذكرنا من قبل ثم تأتي فتاة طبيعية و بارعة الجمال و تعمل معهم في السيرك و تبدأ بالسخرية منهم بطريقة مهينة جداً و يبدأ أن يقع في حبها رجل قزم و تقابل هي الحب بالاستهزاء و لكنها تتلاعب به عندما تعلم أنه سوف يرث ثروة طائلة من قريب له توفي تتزوج به ثم تحاول قتله و هنا سوف يعلم الباقية و ينقذوه و يحاولن الانتقام منها بشكل مروع حيث تظهر هي في نهاية الفيلم بشكل غريب حيث أصبحت مجرد مسخ بجسم طائر و رأس إنسان لكن كيف تم ذلك هذا هو ما تم قصه من الفيلم حتى بعد بسنوات طويلة جداً و يقال أيضاً أن الشركة المنتجة قد حذفت خمسة عشرون دقيقة لا يعرف أحد ماذا كانت بها .

الإتحاد القومي للمرأة يدعو إلى مقاطعة الفيلم : كان من أحدى الأشخاص الحاضرين في عرض الفيلم سيدة حامل و عندما شاهدت الفيلم أنتابها الرعب إلى حد أن هذا أدى إلى إجهاض جنينها و لهذا السبب دعا الإتحاد القومي للمرأة بمقاطعة الفيلم بشكل نهائي .

منع عرض الفيلم و إعادة عرضه بعد سنوات طويلة : بعد أن تم منع عرض الفيلم إلى مدة طويلة وصلت إلى خمسون عاماً ، تم  إعادة عرض الفيلم مرة أخرى في بريطانيا .

الرسالة الإنسانية للفيلم : كما ذكرنا من قبل أن الفيلم كان يدعو رسالة إنسانية و هي انتقاد حاد لما يتعرض له هؤلاء الأشخاص من قبل إدارة السيرك في هذا الوقت و أيضاً المعاملة السيئة التي يتلقوها من المجتمع بشكل خالي من الرحمة و الإنسانية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *