Sunday, Apr. 30, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

من هو محمد الزواري الذي تم اغتياله ؟

من هو محمد الزواري الذي تم اغتياله ؟
ديسمبر 19, 2016 - -

من بين الاشخاص الذين رحلوا عن عالمنا مع نهاية عام 2016 ميلاديا ولكن بعد ان اهدر دمائهم غدراً المهندس ” محمد الزواري ” .. محمد الزواري ولد بتونس وعاش بها حتى ان تورط في قضية وعلى اثارها تم سجنه وفور خروجه من السجن غادر تونس وذهب الى ليبيا وظل بها لمدة سنوات ومن ثم انتقل الى السودان وبعد ذلك الى سوريا ، حين تواجده في سوريا انضم الى حركة حماس الفلسطينية واصبح يربطه بها علاقات وقدم لها الكثير من الدعم والخبرات العلمية وكان يحاول جاهدا ان ينفذ مشروع الطائرات بدون طيار وهذا جعل الموساد الاسرائيلي يترصده ولذلك فإن اصابع الاتهام تشير الى الموصاد الاسرائيلي .. تابع السطور القادمة وتعرف على تفاصيل قضية اغتيال محمد الزواري …محمد الزواري

محمد الزواري في سطور

تاريخ ميلاد محمد الزواري .. جاء تاريخ ميلاد محمد الزواري بتاريخ 1967 ميلاديا وتوفى بتاريخ 15 ديسمبر عام 2016 ميلاديا ، بعد ان بلغ من العمر 49 عام ، اما عن اسباب الوفاة فلقد تم اغتياله في المدينة التي ولد بها وسوف نستعرض تفاصيل اغتيالة الان ، بالنسبة لمسقط رأس محمد الزواري فلقد ولد على ارض تونس بمدينة صفاقس وهو يحمل الجنسية التونسية .

محمد الزواري هو .. مهندس من تونس يشتهر بذكائه وقدرته على الاختراع والابتكار تمكن من العمل على مشروع طائرات بدون طيار وحاول ان يطورها و ان يتم تصنيعها بالفعل و ذلك لهدف واحد فقط وهو مد العون والدعم الى فلسطين ومساندة  المقاومة الفلسطينية … كان يعمل رحمه الله في شركة خاصة بمنصب مدير .

حياة محمد الزواري .. كانت حياته مليئة بالمغامرات فتعرض الى السجن لفترة وقيل انه كان له انتمائات للجماعة الاسلامية ولكن بمجرد ان انتهت فترة سجنه قرر ان يغادر تونس وبالفعل سافر الى ليبيا ومن ثم انتقل الى السودان وظل يتنقل من بلد الى بلد فبعد ان مكث في السودان لفترة وحصل على الجنسية السودانية انتقل الى سوريا واستقر بها لاعوام ومن ثم عاد مرة اخرى اى وطنه ” تونس ” وظل بها حتى ان تعرض الى الاغتيال، بتاريخ 15 ديسمبر عام 2016 ميلاديا وبذلك انتهت حياته وكان اطلاق النار عليه اثناء وجوده بداخل السيارة الخاصة به ، نسبت السلطات عملية الاغتيال هذه الى العصابات المسلحة .اغتيال محمد الزواري

تفاصيل اغتيال محمد الزوارى

تصريحات الحزب الجمهوري عن اغتيال محمد الزوارى .. قام الحزب الجمهوري بإصدار بيان عن اغتيال نحند الزواري وقيل في هذا البيان ان هناك احتمال ان تكون عملية اغتيال المهندس محمد الزواري تمت بتحريض من أجهزة استخبارات بالاشتراك مع الاجانب في تنفيذ عملية الاغتيال ، اكد الحزب الجمهوري ايضا على ان عملية الاغتيال تمت بطريقة محترفة لدرجة انها تعتبر خطر شديد الان على الامن القومي ومن هنا نادى الحزب الجمهوري السلطات التونسية بالتحقيق والبحث وراء حادثة الاغتيال وحتى التوصل الى الحقيقة و جميع الاطراف المتعلقة بها لان القضية اصبحت قضية وطن .

نتائج تحقيقات وتحريات وزارة الدخلية عن اغتيال .. بداية التحقيقات في قضية محمد الزواري كانت عند الظهور والعثور على جثة والتبليغ عنها في صفاقس بمنطقة العين وكان ذلك بتاريخ 15 ديسمبر عام 2016 ميلاديا ، تم اغتيال محمد الزواري بداخل سيارتة وكان امام منزله ، اخر ماتوصلت اليه وزارة الدخلية هو التحفظ على احدى الاطراف المشتبه فيه في القضية وايضا توصلت الوزارة الى مجموعة من الاشخاص محط الاشتباه خاصة بعد ان تم ضبط 4 سيارات بهم مسدسين بكاتم صوت .

علاقة الكيان الصهيوني باغتيال محمد الزواري  : من بين المشتبهين بهم في قضية اغتيال محمد الزواري الكيان الصهيوني خاصة لان الزواري له علاقات قوية ويعتبر من اكثر الداعمين لحركة حماس الفلسطينية فمن المشتبه ان يكون الموساد الاسرائيلي له علاقة بعملية اغتيال محمد الزواري .

مقالات متنوعة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *