Tuesday, Feb. 21, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

دليل الجامعات في كندا

دليل الجامعات في كندا
ديسمبر 20, 2016 - - ,

تعتبر كندا من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم حيث تنفف الدولة مبالغ طائلة لتحسين جودة التعليم. هناك أكثر من جامعة كندية تحتل مراكز متقدمة ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تضم الجامعات الكندية عدد كبير من الطلاب الأجانب هذا لوجدة التعليم وانخفاض سعره مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. تعتبر تورونتو،  كولومبيا البريطانية و كيبيك من الأماكن المفضلة للطلاب الأجانب كما أنها تضم أفضل الجامعات في البلاد. يلعب الطقس وتنوع الثقافات دورا في جذب الطلاب. اللغة الإنجليزية والفرنسية هما السائدتان في البلاد.

١- جامعة ماكجيل

تعتبر جامعة ماكجيل من أفضل الجامعات في كندا، وتحتل المركز الخامس والعشرين صمن التصنيف العالمي للجامعات. جامعة ماكجيل من أكثر الجامعات التي يفضلها الطلاب الأجانب حيث تضم طلاب من مائة وخمسين دولة. تم تصنيفها الأفضل في مجال دكتوراه الطب لمدة عشر سنوات على التوالي. أسست عام 1821.

جامعة ماكجيلجامعة ماكجيل

٢- جامعة تورونتو

تقع في أكبر المدن الكندية تورونتو، وتحتل المركز الرابع والثلاثين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. يعتبر النقد الأدبي، الإتصال والنظريات أكثر المجالات الدراسية التي تميز جامعة تورونتو هذا بالإضافة إلى الأبحاث فهي منشأ اختراع الأنسولين والخلايا الجذعية.

جامعة تورونتوجامعة تورونتو

٣- جامعة كولومبيا البريطانية

تقع في الساحل الغربي للبلاد، وتحتل المركز الخمسين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تضم جامعة كولومبيا البريطانية حوالي 60,000 طالب من بينهم 12,000 طالب من خارج البلاد.

جامعة كولومبيا البريطانيةجامعة كولومبيا البريطانية

٤- جامعة ألبرتا

تحتل جامعة ألبرتا المركز السادس والتسعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. أكثر ما يميز الجامعة برنامجي الآداب وحقوق الإنسان. تقدم الجامعة أربعمائة برنامج دراسي للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة التخرج في ستة عشر كلية.

جامعة ألبرتاجامعة ألبرتا

٥- جامعة مونتريال

تعتبر جامعة مونتريال من أكبر المراكز البحثية في كندا حيث خصصت الدولة خمسمائة أربعة وعشرين مليون دولار للجامعة وذلك لإجراء الأبحاث على مائة وخمسين بحث عام 2011 وتضم جامعة مونتريال حوالي سبع آلاف طالب من خارج البلاد. تحتل الجامعة المركز مائة وخمسة عشر ضمن  التصنيف العالمي للجامعات.

جامعة مونتريالجامعة مونتريال

٦- جامعة ماكماستر

تقع جامعة ماكماستر في مدينة هاملتون بأونتاريو، وتصل مساحتها إلى ثلاثمائة فدان. احتلت المركز مائة تسعة وأربعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات مشاركة مع الجامعة الكاثوليكية في لوفان هذا العام. اشتهرت مؤخرا بجودتها الممتازة في برنامج الآداب.

جامعة ماكماسترجامعة ماكماستر

٧- جامعة واترلو

احتلت المركز مائة اثنين وخمسين ضمن التصنيف العالمي للجامعات هذا العام وذلك بعد أن احتلت المركز مائة تسعة وستين العام الماضي. تعتبر جامعة واترلو عضو ضمن U15 وهي مجموعة تضم أقوى الجامعات البحثية في كندا. أكثر ما يميزها برنامج علم النفس حيث تعتبر أفضل الجامعات الكندية التي تدرس ها المجال.

جامعة واترلوجامعة واترلو

٨- جامعة الغرب

تعرف أيضا بأسم جامعة غرب أونتاريو. تحتل المركز مائة اثنين وتسعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. أكثر ما يميزها برامج الطب، العلوم والأعمال. كلية العلوم الإجتماعية أكبر كليات جامعة الغرب.

westernجامعة الغرب

٩- جامعة كالغاري

تحتل المركز مائتي وأربعة ضمن التصنيف العالمي للجامعات مشاركة مع جامعة دي بولونيا هذا العام. تعتبر جامعة كالغاري منشأ للعديد من الاختراعات من ضمنها الرقاقات العصبية.

جامعة كالغاريجامعة كالغاري

١٠- جامعة كوينز

تقع جامعة كوينز في مدينة كينغستون بأونتاريو. احتلت المركز مائتي وستة ضمن التصنيف العالمي للجامعات هذا العام، وتصل مساحة الحرم الجامعي في جامعة كوينز إلى ألف وأربعمائة هكتار. تم تأسيسها عام 1841 وتضم العديد من البرامج من بينها الطب، الهندسة، الحقوق، العلوم، الآداب، إدارة الأعمال، التمريض وغيرها. تضم جامعة كوينز ست مكتبات كما أنها تعد موطن للعديد من المتاحف والمعارض.

جامعة كوينز

معلومات الكاتب

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *