Friday, Jun. 23, 2017

  • تابعنا

ادعية للمظلوم ” دعاء المظلوم “

ادعية للمظلوم
ديسمبر 25, 2016 - -

الظلم من أقسى ما يتعرض له الإنسان في حياته ،و هو من الأمور التي حرمها المولى سبحانه ،و تعالى ،و دائماً يعتقد المظلوم أنه لن ينتصر ،و لكن هذا غير صحيح فلكل ظالم نهاية ،و حتماً الفرج سيأتي ،و سيفرح المظلوم بنصر الله ،و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نوضح مجموعة رائعة من الأدعية على الظالمين فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

نبذة عن الظلم ..؟ خير ما نبدأ به حدينا قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم ” لاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ ” صدق الله العظيم ،و نتذكر أيضاً الحديث القدسي يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فَلاَ تَظَالَمُوا “

صور و أشكال الظلم .. حرم المولى سبحانه و تعالى الظلم على نفسه ،و حرمه علينا أيضاً ،و دعانا دين الإسلام دين الرحمة ،و السماحة و العدل إلى الحرص الشديد على رد الحقوق لأصحابها ،و نهانا عن الظلم ،و الأذى و لكن ما نشهده اليوم غير ذلك فقد انتشر ظلم و أعظم أنواع الظلم هو الشرك بالله عزوجل ،و ظلم الإنسان لأخيه الإنسان بشكل مثير للغاية و من صور الظلم عدم إعطاء العاملين أجورهم ،و حقوقهم ،و المماطلة في رد الحق لأصحابه ظلم ، و العمل على أذى المحيطين بك و إخفاء الحقيقة ،و أنت تعلم أنها سبب في نجاة أحدهم ظلم و عدم الوفاء بالوعود ،و العهود ،و غير ذلك من أشكال الظلم الذي يقع من الإنسان في حق أخيه الإنسان ،و ظلم الإنسان لنفسه بأرتكابه الكثير من المعاصي التي تمنع عنه رضا الله سبحانه و تعالى .

دعاء المظلوم .. عندما يشعر الإنسان بظلم أحدهم له يشعر ،و كأن جميع الأبواب قد غلقت في وجهه ،و لكن الباب الذي لا يغلق أبداً هو باب المولى سبحانه و تعالى ،و هنا يجب أن نتذكر الحديث النبوي الشريف عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه و سلم بعث معاذاً إلى اليمن فقال ” اتق دعوة المظلوم فأنها ليس بينها و بين الله حجاب ” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم فقد فتح المولى عزوجل باب الدعاء أمام المظلوم وفي حديث آخر يوضح لنا أن دعوة المظلوم مستجابة بأذن الله تعالى عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” ثلاثة لا ترد دعوتهم الصائم حتى يفطر ،و الإمام العادل ،و دعوة المظلوم ،و يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء و يقول الرب و عزتي لأنصرنك و لو بعد حين ” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

الأدعية للمظلوم ..

* لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين .

* يارب أغلقت الأبواب إلا بابك ،و انقطعت الأسباب إلا إليك لا حول و لا قوة إلا بك .

*يا عظيم فرج عني ما أهمني و تولى أمري بلطفك ورحمتك ،وكرمك إنك على كل شيء قدير .

* يارب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم خيب أمله ،و أزل ظلمه ،و أجعل شغله في بدنه و لا تفكه من حزنه ،و صير كيده في ضلال ،و أمره إلى زوال و نعمته إلى انتقال ،و سلطانه في اضمحلال و عافيته إلى شر مآل و أمته بغيظه اذا أمته ، و إبقه لحزنه إن أبقيته و قني شره ،و همزه ،و لمزه ،و سطوته و عداوته فأنك أشد بأساً ،و أشد تنكيلاً .

* اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك ،و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً

* يا رب إن الظالم جمع كل قوته و طغيانه ،و أنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، يا رب فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزتي و جلالي لانصرنك  و لو بعد حي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

(1) Reader Comment

  1. اسامه
    20/06/2017 at 7:01 م

    هل يعتبر الخلع بدون سبب بعد عشرة عمر ظلما بحق الرجل رغم ان الرجل ليس فيه عيب خلقي او خلقي وهو محب لزوجته ذو اخلاق ودين ومؤدي واجباته تجاه زوجته وهل ستعاقب عليه دنيا وآخره

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *