Thursday, Mar. 23, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

Blackberry Mercury .. اخر جوالات شركة بلاكبيري

Blackberry Mercury .. اخر جوالات شركة بلاكبيري

يبدو ان شركة بلاكبيري اصبحت تعاني من ازمات مالية و لم تعد قادرة على المنافسة في سوق الهواتف الذكية ، و لذلك فقد أعلنت منذ عدة اسابيع على ايقاف انتاجها للهواتف الذكية الجديدة و التعاقد مع شركة TCL لتقوم بهذا الامر بدل عنها و لكن تحت اسمها ” Blackberry ” لمدة تصل الى 10 سنوات قادمة ابتداء من شهر يناير من عام 2017 و حتى شهر يناير من عام 2027 .

Blackberry Mercury

يعلم الجميع ان شركة بلاكبيري تعرضت لتراجع كبير في المبيعات سابقا بسبب عدم توفيرها هواتف ذكية بنظام التشغيل الاندرويد و تمسكها الشديد بنظام التشغيل الخاص بها Blackberry OS ، و لكن الشركة بعد ذلك قررت توفير هواتف تعمل بمنصة الاندرويد مثل Blackberry Priv و مع ذلك ظلت تعاني من التراجع .

ما هي شركة TCL ؟ : 
الكثير منا لا يعرف شركة TCL ولكن بمنتهى البساطة هي شركة متخصصة في مجال التقنيات و هي تعتبر الشركة الام لشركة الكاتيل Alcatel ، و على الرغم من انها شركة مغمورة الا انها بدات في المجال بقوة خلال السنوات الماضية و هي تعتبر شركة صينية المنشأ .

بلاكبيري Mercury

بلاكبيري Mercury  هو اخر جوالات الشركة : 
منذ منتصف عام 2016 و قد أعلنت الشركة عن قيامها بتصنيع ثلاث جوالات جديدة و هي الاخيرة للشركة المصنعة ، و قد كشفت خلال شهر يوليو الماضي عن الجوال BlackBerry DTEK50 و الذي بدأ بالتوافر في الاسواق خلال شهر اغسطس ثم في شهر اكتوبر تم الكشف عن الجوال الثاني BlackBerry DTEK60 ، بينما الجوال الثالث فهو Blackberry Mercury و الذي سيتوافر في بعض الاسواق تحت اسم BlackBerry DTEK70 .

و على ذلك فحتى الان لم يتم الكشف الرسمي عن الجوال الجديد بلاكبيري Mercury و لكن تم رصد جزء من المواصفات الرسمية للجوال و كذلك تم تسريب صورة له و يتوقع ان يتم الكشف عنه خلال شهر ديسمبر الحالي او في بداية شهر يناير القادم 2017 ، خاصة و ان شركة TCL أعلنت بانها ستكون حاضرة بجوالات ذكية جديدة باسم ” بلاكبيري ” خلال فاعليات معرض ” CES نهاية شهر يناير .

مميزات الجوال بلاكبيري Mercury : 
اعتمدت شركة بلاكبيري على نفس التصمميم القديم لهواتفها في وجود لوحة مفاتيح كوارتي المميزة و التي يفل الكثيرين التعامل من خلالها كذلك يتوفر الجوال بخاصية مستشعر البصمات في الواجهة الامامية من الجوال .

شاشة الجوال بلاكبيري Mercury

المواصفات المسربة للجوال بلاكبيري Mercury : 
– الشاشة : 4.5 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة فل اتش دي FHD .
– لوحة مفاتيح كوارتي Qwerty .
– نظام التشيغل : اندرويد .
– الكاميرا الخلفية : 18 ميجابكسل .
– الفلاش بتقنية ليد .
– الكاميرا الامامية : 8 ميجابكسل .
– الذاكرة الداخلية : 32 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية : يوجد
– الذاكرة العشوائية ” الرام ” : 3 جيجابايت .
– المعالج ” البروسيسور ” : ثماني النواه Octa Core .
– فئة المعالج : Snapdragon 625 .
– البطارية : 3400 ملم امبير .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *