Wednesday, Jul. 26, 2017

  • تابعنا

جون شبرد بارون … مخترع اول الة للصرف الآلي ATM

سبتمبر 02, 2013 - -

كان المخترع الاسكتلندي، الذي كان رائدا في تطوير آلة النقدية، التي يشار إليها الآن إلى آلة الصراف الآلي أو أجهزة الصراف الآلي – جون أدريان شيبرد-بارون، ولد في 23 يونيو 1925 حتى توفي في 15 مايو 2010م.

انضم الراعي-بارون دي لا رو الادوات في 1960م، وجاء مع مفهوم جهاز الخدمة الذاتية التي من شأنها أن توفر خدمة العملة الورقية خلال 24/7، وكانت هذه هي ماكينة الصراف الآلي (ATM).

تأسست أول آلة خارج فرع انفيلد، شمال لندن، من بنك باركليز في حزيران 1967، عندما كان العضو المنتدب لدي لا رو الادوات، وفقا لرابطة صناعة أجهزة الصراف الآلي، وهناك الآن تركيب أكثر من 1.7 مليون في جميع أنحاء العالم.

وقال انه حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية في قائمة العام الجديد مع مرتبة الشرف عام 2005 لخدمات المصرفية بأنه “مخترع موزع النقدية التلقائي”.

وقال الراعي-بارون لهيئة الاذاعة البريطانية التي كانت مستوحاة من قبل آلات البيع الشوكولاته.

لا يزال هناك بعض الجدل حول الاختراع، وضع جيمس غودفيلو لتصميم أجهزة الصراف الآلي البديلة، وذلك باستخدام تكنولوجيا PIN (الذي اخترعها)، تشبه أجهزة الصراف الآلي الحديثة أكثر من آلة الراعي-بارون.

موزع الراعي-بارون سبقت في الواقع إدخال بطاقة بلاستيكية مع الشريط المغناطيسي: هي الآلات المستخدمة الشيكات الخاصة التي تم مشربة بمركب المشعة من الكربون 14، التي تم الكشف عن ويقابل ضد رقم التعريف الشخصي (PIN) دخلت على لوحة المفاتيح.

انبعاث بيتا قصيرة المدى من الكربون-14 يمكن اكتشافه بسهولة، وانه قرر أن خطر الإشعاع كان مقبولا باسم “عملتم لتناول الطعام 136،000 تلك الشيكات من أجل أن يكون لها أي تأثير على لك”.

ورفض طول PIN المقترحة من 6 أرقام و 4 أرقام يتم اختيارها بدلا من ذلك، لأنها كانت من أطول سلسلة من الأرقام التي يمكن أن تنسى.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مخترع السيارة كارل بنز
المخترع توماس اديسون … كاميرا الصور المتحركة
الرسام الهولندي … فان جوخ


 

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *