Wednesday, Oct. 22, 2014

قصر الحصن في ابو ظبي

كتب بواسطة:

|

02/09/2013

|

كتب في:

قصر الحصن في ابو ظبي

قصر الحصن هو أقدم بناء حجري في مدينة أبو ظبي ، عاصمة الإمارات العربية المتحدة ، يقع على طول الشيخ زايد بن خليفة الشارع الأول ، المعروف أيضا باسم “القلعة البيضاء” أو “القلعة القديمة”.

كان يعتبر قصر الحصن في البداية عبارة عن برج مراقبة للمياه العذبة فقط في جزيرة أبو ظبي في كاليفورنيا لحمايتها  حتي عام 1761 ، ثم تم توسيع هذا البرج لاحقا إلى حصن صغير في كاليفورنيا عام 1793، وعند هذه النقطة أصبح القصر هو المقر الدائم لاقامة الشيخ الحاكم وعائلته ، تم عمل تجديد للقصر حتي اصبح على شكله الحالي في أواخر 1930 ، بمساعدة من الإيرادات المحصلة لمنح التراخيص النفطية الأولى في أبوظبي.

وقد ظل القصر الملكي (ومن هنا جاء اسم قصر الحصن) ومقر الحكومة حتى عام 1966. ثم تم وضع خطط في عام 2007 لإعادة تطوير الموقع وفتحه للجمهور ، قصر الحصن حاليا موضوع بحث تاريخي وأثري ومعماري واسع النطاق.

يعقد في قصر الحصن مهرجان مميز لمدة عشرة أيام ، يطلق علية مهرجان قصر الحصن ، يتضمن احتفالات بعروض استعراضية فنية  ، ثقافية  ، شعبية تظهر الموروث الحضاري لدولة الإمارات.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
المسجد الكبير بالكويت
سفينة التايتنك … اكثر السفن شهرة
اكبر طائرة هليكوبتر في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

شلالات النيل الأزرق متاجر التسوق عبر الإنترنت من الصين اهم اللغات التي يجب تعليمها للاطفال نصائح عند صبغ الشعر بالمنزل نصائح يجب إتباعها قبل إرسال إيميل العمل نصائح لتغير أسلوب حياتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *