Friday, Jul. 21, 2017

  • تابعنا

حكم صينية تغير نظرتك للحياة

يناير 09, 2017 - -

حكم صينية تغير نظرتك للحياة .. دائماً الكلمات لها اثر نفسي كبير في حياتنا سواء بطريقة إيجابية أو طريقة سلبيه دائماً نلاحظ أن جميع الأشخاص المحبين إلى القراءة مختلفين تماماً عن الجميع بطريقة إيجابية لأن للكلمات سحر خاص بها في حياتنا كلمة واحدة فقط يمكن لها تجعلك تقضي بقي يومك بسعادة أو بحزن و عصبية لذلك يجب عليك دائماً القراءة و على وجه أخص القراءة في الأشياء التي يكون لها أثر إيجابي على حياتك و هذا الشيء دائماً يكون موجود لدى الحكماء و العلماء هما فقط من كانوا قادراً على التعلم من الحياة لذلك لن تخرج من أفواههم كلمة لم تحمل معني ذات قيمة غالية جداً و من أكثر الناس الذين عارفو بالحكمة الشديدة هما الصينيون لديهم أفضل حكماء في العالم و لقد شاهدنا بالطبع كيف هذا كان لها أثر إيجابي جداً في حياتهم فهم أكثر الناس نجاح في العالم لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل الحكم الصينية التي يمكن يكون لها أثر إيجابي كبير في حياتك أذا كان لديك القدرة في فهمها بطريقة صحيحة و العمل بها تابع معنا .

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة : من المؤكد انك تعرف هذه الحكمة جيداً و تسمعها كثير و لكن هل فهمت المعني الحقيقي لها و التي تقول لك ببساطة إذا كان لا يمكن لك تحقيق حلمك الآن أقبل بما هو أقل بكثير و لا تنتظر لأن الأقل هو ما سوف يجعلك توصل إلى حلمك بطريقة تدريجية لأن الحلم لن يتحقق مرة واحدة

يوجد خيط رفيع يجمع بين الأشخاص المقدر لهم أن يكونوا مع بعضهم و من الممكن لهذا  الخيط أن يمتد أو يتعاقد و لا ينقطع أبداً :  تعد هذه الحكمة من أكثر الأحكام روعة لأنها تقول لك ببساطة لا تبكي كثيراً على شخص ذهب لأنه إذا كان مقدر لك أن تكون معه سوف يعود و إذا لم يكن مقدر لك لان يعود أبداً .

إنك لا تستطيع أن تجعل طيور الحزن تحلق فوق رأسك و لكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في شعرك : و هنا يقول لك مهما كنت تمر من مشاكل تسبب لك في حزن فهذا طبيعي و قدر لا يمكن لك تغييره و لكن ما يمكن لك تغييره أن لا تظل حزين و تعجل هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على كل شيء في حياتك .

إذا كنت لا تستطيع الابتسام لا تفتح دكانا :  بمعنى إذا كنت تريد أن تعمل في مجال التجارة يجب أن تكون شخص بشوش يجعل الناس تشعر بأنك تبيع لهم هذا الشيء بحب و سعادة و إذا كنت شخص كئيب لا يمكن لك الابتسام في وجه أحد من الأفضل أن تبتعد عن هذا المجال تماماً .

يغيرك الاستسلام أكثر عندما تكون أقرب إلى تحقيق النصر : و المعنى هنا واضح جداً و هو يجب عليك التمسك جيداً بحلمك لأن غالباً عندما تشعر أنك لا تستطيع فعل شيء بعد ما فعلت الكثير لم تجد نتيجة و حان وقت التخلي عن هذا الحلم قد تكون اقتربت بالفعل كثيراً من تحقيقه .

أنظر دائماً إلى الجانب الإيجابي للأشياء و إذا لم تجده حاول تفكر في طريقة لتحويل الشيء السيئ إلى جيد : و المقصود هنا أن لا تكون دائما الانتقاد إلى شخص أو عمل و تنسي أن من المؤكد انه لديها الكثير من الأشياء الايجابية التي يجب أن تنظر إليها و أن لم تجد شيء إيجابي به تنظر إليه يجب عليك أن تحاول تصليح الشيء السيئ به حتى يصبح جيد .

المعلم الجيد من يفتح لك باب المعرفة لكن يجب عليك الدخول بنفسك : و هذا يعني أنه يجب عليك الاجتهاد و عدم الاعتماد على الغير بشكل كلي و يجب أن تصنع لك شخصيه خاصة .

إذا كنت موهوب لا تخف من الحظ السيئ : الإنسان الواثق من نفسه يكمل طريقة في النجاح مهما كانت الظروف

الجاهل يقضي عمره دون أن يسأل : و يعنى هنا أن عدم معرفتك بشيء ليس عيب أو جهل و لكنك إذا لم تسأل و تجتهد لمعرفة هذا هو العيب و الجهل لأنك لن تتمكن من معرفته طوال حياتك و سوف تموت و أنت جاهل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *