Saturday, May. 27, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

التعامل مع المرحلة 3 من سرطان القولون

التعامل مع المرحلة 3 من سرطان القولون
يناير 01, 2017 - -

هناك 5 مراحل من سرطان القولون ومن أخطر هذه المراحل هي المرحلة c , لأن بذلك يكون قد انتشر المرض إلى خارج القولون وانتقل إلى خارج الغدد الليمفاوية ,وتنقسم المرحلة إلى 3 مجموعات فرعية وتتراوح هذه المجموعات الفرعية من الأٌقل تقدما إلى الأكثر تقدما مع بقاء معدل يتراوح بين 44:83 والتواجد مع الطبيب والأخصائي في هذه الحالة يمكنك من تلقي العلاج بصورة صحيحة . وسوف نعرض لكم بعض الخطوات التى تمكنك من تحديد خطة للوصول لأفضل النتائج.

1: إعترف بأنك مريض هذه أول خطوة للعلاج وتشخيص المرحلة الثالثة من سرطان القولون , لأن العلاج سوف يستغرق وقتا طويلا  وسوف تشعر بمشاعر جديدة حزينة كالخوف والقلق فلا تدعها تطغى عليك .

2: كن دائما إيجابي , فمن الطبيعي أن تشعر بالإكتئاب بعد تشحيص المرحلة الثالثة من سرطان القولون ,ولكن من الأهم أن تحافظ دائما على تلك النظرة الإيجابيى للأمور , عندما تجد نفسك غير قادر على محاربة الإكتئاب فعليك إستشارة طبيبك المعالج وسوف يقوم بوصف دواء مناسب لك .

3: أخبر الأسرة والأصدقاء المقربين بأنه تم تشخيص مرض سرطان القولون لديك , فالعثور على الكلمات المناسبة ليس بالأمر السهل ولكن يجب أن تكون صريح وواضح فى كلامك حول المرض .

4: تثقيف نفسك والأسرة حول مدى إنتشار المرض وخطة العلاج وكيف أنها ستؤثر عليك .

5: التحدث مع فريق السرطان والأخصائيين حول إجراء مزيد من الإختبارات , حيث يمكن للفريق الخاص بك القيام بالعديد من الإختبارات قبل بدء العلاج ,وسوف يقوم طبيبك بجمع المعلومات حول مدى مرضك وتحديد مدى إنتشار السرطان فى القولون أو تم إنتشاره في باقي الجسم.

6: فهم كل مرحلة من علاج سرطان قولون المرحلة الثالثة , ويمكنك الإستفسار عن مراحل العلاج وأيضا الجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاع , وغيرها من خطط علاجية لسرطان قولون المرحلة الثالثة , قم بطرح الأسئلة إذا لم تفهم شيئا فهذا هو جسمك ولابد أن تشعر بالراحة مع فريق الأطباء لديك .

7: قم بالتعرف على التشخيص العام لمرحلة العلاج لسرطان قولون المرحلة الثالثة .

8: الإنضمام إلى مجموعة دعم سرطان الناجين , حتى تبقى على إتصال مع الذين يتعاملون مع المرحلة الثالثة من سرطان القولون , وأيضا معرفة قصص الأخرين ونجاح تجاربهم في محاربة المرض ترفع من معنوياتك .

9: إتباع نظام غذائي صحي , مما لاشك فيه أن بعد العلاج الكيميائي لا يكون لك شهية للطعام ولكن لابد من تناول الطعام للحفاظ على مستوى الطاقة فى الجسم وتحسين المزاج.

10: خذ قيلولة , فجسدك يحتاج إلى الراحة خصوصا بعد العملية والعلاج .

11: يجب أن تكوني نشيطه بقدر الإمكان , ولاتقومي بإجهاد نفسك فمن الأفضل الحفاظ على حياتك بشكل طبيعي قدر الإمكان, وعند القيام بذلك سوف تتمكن من التعامل بشكل أفضل مع المرحلة الثالثة سرطان القولون .

12: انت تحتاج كل الطاقة التي تمكنك من الحصول على التعافي من جراحات السرطان الأخرى , المشي بصورة يومية أو الإنضمام إلى مجموعة التمرينات لمرضى علاج السرطان , وبذلك تتمكن من زيادة الطاقة الخاصة بك وتقوية الجهاز المناعي , وعليك أيضا مواصلة العمل وحضور الفصول الدراسية والقيام بأنشطة أخرى على قدر المستطاع ومن الممكن أن تقلل نشاطك تدريجيا إذا تطلب الأمر ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *