Tuesday, Apr. 25, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

طرق طبيعية لازالة الشعر بدون الم

طرق طبيعية لازالة الشعر بدون الم

يعتبر حلماً مهماً جداً للكثير من الفتيات لأن الشعر غير المرغوب فيه هو الشعر الذي يكون في الأجزاء الظاهرة من الجسم مثل اليدين والقدمين والوجه والظهر وتعتبر من المشكلات التجميلية الرئيسية التي تعاني منها العديد من النساء ، وهذه الظاهرة سببها هو اختلال توازن الهرمونات في الجسم، و أيضاً ان كنتي تعانين من عدم إنتظام الدورة الشهرية فستجدين الشعر يملأ بعض الأماكن الظاهرة في الجسم ، واستخدام بعض الأدوية ايضاً وكذلك بسبب الحمل .

ـ يجب ان تعلمي بأن الحالات النفسية والجسدية لها اثر كبير جداً في مدى الاحساس بالألم عند محاولة نزع او  التخلص من الشعر فلاحظي عندما تكونين مريضة او متوترة او  انت في فترة ماقبل الدورة الشهرية بمدة بسيطة فان حساسية جهازك العصبي والاطراف العصبية تصبح اعلى مما يجعلها سريعة الاضطراب .

ـ طرق ازالة الشعر :

1.  طريقة الثلج : ضعي بعض قطع الثلج على المناطق التي ستقومين بنزع الشعر عنها حوالي ربع ساعة او عشر دقائق حتى تشعرين بخدر هذه المنطقة .

2.  طريقة زيت القرنفل : من خصائص القرنفل انه مخدر موضعي ،وهو مطهر ومعقم ايضاً للجلد ويوضع قبل نزع الشعر بحوالي خمس الى عشر دقائق فيسكن الالم .

3. طريقة كريمات التخدير الموضعي  : توضع قبل ازالة الشعر بحوالي عشر الى عشرون دقيقة وتستخدم هذه الكريمات للمناطق الحساسه ايضا ، توجد هذه الكريمات في الصيدليات .

4. طريقة السكر + الليمون : ان مزج السكر مع الليمون ووضعه على النار الهادئة حتى يصنع مايسمى بالسويت من الطرق الافضل والمفيدة للبشرة في ازالة شعر الوجه وباقي الاجزاء المختلفة في الجسم  ويمكن استخدامه لمناطق اخري والمناطق الحساسة . كما يقشر الجلد الميت و يفتح البشرة , يمكن استبدال السكر والليمون بالعسل الاسود .

ـ احضري ملعقتين من السكر وذوبيهم في عشر ملاعق من الماء وضعي عليهم ملعقتين من عصير الليمون  ثم ضعي الخليط علي وجهك باتجاه نمو الشعر ودعيه مدة من 15 الي 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء بعد 20 دقيقة بفركه بيديكي قومي بتكرار هذه الطريقة  مرتين الي ثلاثة مرات أسبوعياً .

5. خليط السكر والعسل والليمون  : يعتبر مزيجا ممتازا لازالة الشعر الزائد بشكل نهائي فهو كالشمع , قومي بخلط ملعقة سكر كبيرة مع ملعقة عصير ليمون صغيرة مع ملعقة عسل خام واذا احببتي اضافة قليلاً من الماء فهو اختياري اليكي ثم اضيفي ملعقة او اثنتين من نشا الذرة او الدقيق المحمص واحضري قطعة من القماش او شرائط الشمع واستخدمي ملعقة ازالة الشمع .

ـ قومي بخلط السكر والليمون والعسل  بشكل جيد في وعاء صغير  وسخني هذا الخليط حوالي ثلاثة دقائق حتى يصبح عجينة ناعمة , واذا اصبحت العجينة كثيفة ضعي بعضاً من الماء وامزجي جيداً ثم دعي العجينة لتبرد في درجة حرارة الغرفة , استخدميها في ازالة الشعر في الاجزاء التي تريدين ان تتخلصي من الشعر بها ثم ضعي قليلا من النشا او الدقيق المحمص , لا تنسي ان تضعي خليط السكر باستخدام ملعقة الشمع  وفرده باتجاه نمو الشعر ثم ضعي قطعه من القماش عليه  ثم قومي بسحب قطعه القماش عكس اتجاه نمو الشعر لازالة الشعر .

6. طريقة العدس والبطاطس: يطلق عليها طريقة الايورفيدا للتخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم و عندما تقومين بخلط كلاً من البطاطس و العدس الاصفر فانه يساعدك على التهلص من الشعر الزائد بطريقة جيدة كما انها يستخدم كماسك للتفتتيح لان البطاطس لها خصائص التفتيح .

ـوالطريقة هي ان تقومي باحضار ثمرة بطاطس وكوب كبير من العدس الأصفر وامزجيهم بملعقة واحدة من العسل واضيفي الى هذا المزيج اربعة ملاعق كبيرة من عصير الليمون واحضري قطعة قماش , وحضريها كالاتي انقعي كوب العدس الاصفر في الماء ليلة كاملة ثم قومي بتقشير البطاطس و طحنها ووضعها في وعاء ثم قومي بتصفية العدس من الماء و اطحنيه جيدا حتى يصبح عجينة  واعصري البطاطس جيدا واضيفها لهريس العدس ثم ضعي المزيج على الاجزاء المراد التخلص من الشعر الزائد فيها و اتركيه حوالي عشرن الى ثلاثون دقيقة حتى يجف وقومي بفركها باصابعك جيدا و قومي بتكرارها  مت حوالي مرتين الى ثلاثة في الاسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة  .

بعض الطرق التي تم ذكرها اعلاه يفضل استخدام المخدرات الموضعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *