Thursday, Jan. 19, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

أدعية الشفاء

أدعية الشفاء
يناير 08, 2017 - -

لا يوجد بيت من بيوت المسلمين إلا وفيها مريض ونعلم جميعا انه لا شافي إلا الله ، ولذلك جئنا اليوم ومعنا بعض من الأدعية لرب العالمين من أجل أن نتقرب بها إليه ، لعله يتقبل منا هذه الأدعية ويخفف الألم عن كل مريض في كل مكان برحمة منه فرحمته وسعت كل شيء ، فتعالوا بنا نعرف ونقرأ هذه الأدعية خلال السطور الآتية

بداية نتشرف بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد جاء عن عبد الله بن أبي اوفي رضي الله عنهما قال: خرج الرسول (ص) فقال:  من كانت له حاجه إلى الله تعالي أو إلى احد من بني ادم فليتوضأ و ليحسن وضوءه ثم يصلي ركعتين ، ثم يثنى على الله تعالي و ليصلي ع النبي ص و ليقل : لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد الله رب العالمين أسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك ، و العصمة من كل ذنب ، و الغنيمة من كل بر ، و السلامة من كل إثم ، لا تدع ذنبا إلا غفرته و لا هما إلا فرجته و لا حاجه هي لك رضا إلا قضيتها يا ارحم الراحمين .

لا إله إلا الله الحليم الكريم .. لا اله إلا الله العلى العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، الحمد لله الذي لا إله إلا هو وهو للحمد أهل وهو على كل شئ قدير وسبحان الله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر .. ولا حول و لا قوة إلا بالله .

إلهي اذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ، إلهي اذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت يارب العالمين آمين ، إلهي إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية ، إلهي لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك .. إنك على كل شئ قدير .

إلهي إلهي إني ابتهل إلي ملكوت رحمتك وأتذلل إلي جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال وأقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلي ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الورى وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتى يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الإمكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وأيده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك أنت الكريم انّك أنت العظيم انّك أنت الرّحمن الرّحيم.

أعوذ بكلمات الله التّامات من شرّ ما خلق، ثلاث مرّاتٍ.

ربّنا عليك توكّلنا، وإليك أنبنا، وإليك المصير.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، سبع مرّاتٍ.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل أفضالك، أسألك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلاء، أشهد أنّك أنت مالك الأسماء والحاكم علی ما تشاء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

ثم لا مانع من الرقية الشرعية حيث نقوم بـــ

قراءة الفاتحة سبع مرّات على نفسك، أو على المكان المؤلم، أو على جسمك كله، ثم بعد ذلك قراءة آية الكرسيّ سبع مرّات، ثمّ قراءة قول الله تبارك وتعالى من سورة المُلْك:” فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر كرّتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير ” سبع مرّات، وقول الله تبارك وتعالى من آخر سورة القلم:” وإن يكاد الذين كفروا ليُزْلقونك بأبصارهم لمّا سمعوا الذّكر ” أيضاً سبع مرّات، ثمّ قراءة المعوّذات وهي، قل أعوذ بربّ الفلق، وقل أعوذ بربّ النّاس، وقل هو الأحد، كلّ واحدة سبع مرّات.

ثم قراءة دعاء النّبي صلّى الله عليه وسلّم:” بسم اللهِ أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كل نفسٍ أو عين حاسدٍ، الله يشفيك، بسم الله أرقيك ” أيضاً سبع مرّات، وأيضاً دعاء النّبي صلّى الله عليه وسلّم:” أعوذ بكلمات الله التّامات، من شرّ ما خلق “، وقوله صلّى الله عليه وسلّم:” بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السّماء، وهو السّميع العليم “، كلّها تُكرّر سبع مرّات، وقوله صلّى الله عليه وسلّم:” اللهمّ ربّ النّاس أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقماً “، وقوله:” أعوذ بكلمات الله التّامة، من كلّ شيطانٍ وهامّةٍ، ومن كلّ عينٍ لامّةٍ “.

معلومات الكاتب

ملاك

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *