Monday, Jul. 24, 2017

  • تابعنا

نادي كاظمه الرياضي

نادي كاظمة الرياضي أحد أهم الأندية بتاريخ كرة القدم الكويتي ، والذي استطاع أن يقدم العديد من الإنجازات على مدار تاريخه السابق، لذلك لقب في الوسط الكروي ووسط انصاره باسم  السفير ، وعن سبب تسميه هذا الأسم فيرجع إلى انه اشتهر بتمثيل دولة الكويت خارجياً لفترة كبيرة من تاريخه السابق حتى اطلق عليه نادي السفير .

حول نشأة وتأسيس هذا النادي  ، بالإضافة إلى أهم المراحل التاريخ له والتشكيل الحالي لهذا النادي ، كان لنا هذا التقرير :

نشأة وتأسيس نادي كاظمة الرياضي في الكويت :     

من أشهر وأقدم النوادي التي تم اشهارها في عالم كرة القدم ، حيث تم الاشهار الرسمي لها في 31 أغسطس من عام  1964 ، واستطاع عبر تاريخه السابق أن يقدم العديد من الانجازات على الصعيد المحلي  والخليجي، لكنه حتى الآن لم يتمكن من الحصول على اي بطولات على المستوى القارى شأنه شأن بقية الفرق الكويتية.

أما عن تسميه هذا النادي ، فقد تم إطلاق اسم كاظمة عليه لما يحمله هذا الأسم من أهمية في تاريخ دولة الكويت ؛  حيث كان اسم ( كاظمة )  يطلق على مجموعة من المواقع المعروفة لدى العرب في الجاهلية وصدر الإسلام ، كما قد سكنتها قبيلتا أياد وبكر بن وائل من كبريات القبائل العربية  وفيها وقعت المعركة الفاصلة في الإسلام  وهذه المعركة هي ( معركة ذات السلاسل) والتي كانت بين المسلمين بقيادة خالد بن الوليد وبين الفرس بقيادة هرمز ، وقامت هذه المعركة  في شهر محرم عام  12 هجرية  الموافق مارس من عام  623 ميلادية  ، وقد انتصر فيها المسلمون ، والجدير بالذكر أن هذه المعركة قد وقعت داخل الحدود الكويتية الحالية  وهي ما يطلق عليها اسم منطقة كاظمة  والتي تقع في شمال دولة الكويت الآن .

أما عن موقع هذه المنطقة ، فقد تقع  منطقة كاظمة على بعد أربعين كيلو متر شمالي مدينة الكويت  والواقعه على ساحل جون الكويت ، وقد تغنى بها الشعراء أمثال امرؤ القيس والبعيث والبحتري والفرزدق ، بالإضافة إلى جرير وذي الرمه ومهيار الديلمي والبوصيري وبديع الزمان الهمذاني وغيرهم. وقد اشارت بعثة الاثار الدنماركية عن وجود حضارات من العصر الحجري على مقربه من (كاظمة).

أهم اسماء اللاعبين الذي ينتمون إلى هذا النادي :

استطاع هذا النادي أن يقدم باقة مميزة من اللاعبين إلى عالم كرة القدم ، والذين اشتهرت اسماؤهم عربياً ودولياً ، ومن أشهر النجوم الذي أنجبهم هذا النادي هم اللاعب ناصر الغانم و  واللاعب عبد الله معيوف  و اللاعب حمود فليطح و اللاعب يوسف سويد واللاعب عبد العزيز الهندي واللاعب بدر حجي و اللاعب  يوسف الدوخي واللاعب الحارس خالد الفضلي، ومن النجوم الحاليين لهذا النادي العريق ، فهم اللاعب يوسف ناصر و اللاعب شهاب كنكوني واللاعب فهد الفهد و اللاعب عبدالله الظفيري.

الموقع الحالي لنادي كاظمه في الكويت :

يقع هذا النادي في منطقة العديلية  وهي إحدى مناطق العاصمة الكويتية مدينة الكويت إلى جانب مبنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم. ويسمى ملعب الكرة ستاد الصداقة والسلام ويتسع هذا الملعب الى حوالي 16 ألف متفرج .

أهم مدربين نادي كاظمه الرياضي عبر التاريخ  :

قام بتدريب هذا النادي العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم سواء على الصعيد الاقليمي او الدولي ، ومن أشهر هذه الأسماء ، المدرب احمد خالد الفوزان والمدرب يوسف عبد الله شاهين الغانم ، هذا بالإضافة إلى المدرب عبد الله الدخيل الرشيد والمدرب سليمان محمد صالح العدساني والمدرب خالد ناصر الصانع والمدرب سليمان محمد صالح العدساني  واخيراً المدرب اسعد البنوان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *