Tuesday, Feb. 21, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

شخص يمشي على بحيرة متجمده شفافه في سلوفاكيا بالفيديو

شخص يمشي على بحيرة متجمده شفافه في سلوفاكيا بالفيديو
يناير 08, 2017 - -

قد يبدو المشي على الماء هو أمر غير معقول ، فقد تراه في الأفلامك الخيالية ، لكن هل تصدق إذا رأيت بعينيك كيف يمكن المشي على الماء في الحقيقة . نعرض إليكم في موضوعنا هذا لرجل يمشي على الماء المتثلج على بحيرة متجمدة في سلوفاكيا .سلوفاكيا

ماذا تعرف عن سلوفاكيا – سلوفاكيا هي دولة تقع في شرق وسط أوروبا ، يحدها جمهورية التشيك والنمسا إلى الغرب ، وبولندا من الشمال ، وأوكرانيا إلى الشرق والمجر إلى الجنوب . تمتد جبال الكاربات عبر النصف الشمالي من البلاد ، وتشمل جبال تاترا العالية ، والتي توفر حدا فاصلا طبيعيا بين سلوفاكيا وبولندا . في النصف الجنوبي من البلاد هناك المناطق المنخفضة من سهل الدانوب .

ومن أهم قطاعات الاقتصاد في سلوفاكيا هي الصناعة بنحو (25.2٪) وذلك في عام 2015 ، وتجارة الجملة والتجزئة والنقل والسكن والخدمات الغذائية بنحو (22.0٪) والادارة العامة والدفاع والتعليم وصحة الإنسان وأنشطة العمل الاجتماعي (13.6٪) .

سلوفاكيا هي الدولة الصغيرة الملونة في وسط أوروبا ، والمليئة بالمفاجآت الجميلة ، وهي الجمهورية البرلمانية ، كما إنها عضو في الاتحاد الأوروبي منذ 1 مايو لعام 2004 . العاصمة هي براتيسلافا ، ويمتد حجمها الجغرافي لنحو 49 035 كم2 . يبلغ تعداد سكانها لنحو 5 421 349 وذلك في تعداد عام (2015) ، بمعدل 1.1٪ ( من تعداد عام 2015) للنسبة المئوية لمجموعة سكان الاتحاد الأوروبي . يبلغ إجمالي الناتج المحلي (GDP) بنحو 78071000000 € (2015) .Slovakia

شاهد البحيرة المتجمدة في سلوفاكيا – يمكنكم التعرف معنا على مشهد المشي على بحيرة متجمدة في سلوفاكيا وسط جبال تاترا . فقد تتعجب من قدرة أحد البشر بالمشي على تلك البحيرة المتجمدة ، بينما أكد العديد من العلماء ، بما في ذلك الارصاد الجوية أن تلك البحيرة المتجمدة بقوة تصل إلى ضعف قوة الثلج الأبيض ، كما إنها أكثرها كثافة. كما انه من المرجح أن تلك البحيرة المتجمدة في جبال سلوفاكية هي بحيرة سميكة بما فيه الكفاية لتحمل ثقل وزن شخص يمشي عليها ، وذلك بسبب الهواء البارد الراسخ في جميع أنحاء المنطقة مع إنخفاض درجات الحرارة .

وتؤكد درجات الحرارة أن هذا البرد قد يجعل من تلك الممارسة لإكتشاف أحد الظواهر المدهشة، بل والتي يمكن إعتبارها كواحدة من العجائب الطبيعية التي لا تكاد تكون متوافرة في أي مكان آخر غير في جبال تاترا. الجبال هي التي تشكل حدودا طبيعية بين سلوفاكيا وبولندا، كما أنها موطن لمجموعة كبيرة من الرياضات الشتوية. ترتفع الجبال لنحو 43.2 م (لأعلى قمة) بينما ترتفع جبال تاترا العالية (أعلى قمة لنحو 2،564) على حد سواء ، لتأتي بإطلالتها وجمالها الطبيعي مع إعتبارها كمزار سياحي مميز للتزلج.

أستطاع ذلك الشخص المشي على بحيرة متجمدة في سلوفاكيا مع التمتع بإطلالة مميزة وواضحة للمياه أسفل قدميه ، مع قدرته على المشي لمسافات طويلة تصل إلى جبال تاترا العالية من سلسلة جبال سلوفاكيا.

يمكنك مشاهدة صور تظهر المشي على بحيرة متجمدة في سلوفاكيا ، والتي تم إلتقاطها من خلال طائرة هليكوبتر، والتي استطاعت إلتقاط صور التموجات في المياه من بعيد بعيدا. لم يقم صاحب الفيديو عن ذكر تفاصيل عن المكان المحدد التي تم إلتقاط ذلك الفيديو ، إلا أن السلوفاكيين أكدو موقعه عند جبال تاترا العالية من بحيرة تعرف بإسم فيلكة هينكوف بليسو. تمتد تلك البحيرة لنحو 1944 متر، أو 6300 قدم فوق مستوى سطح البحر. أعمق جانب من البحيرة يصل إلى 53.7 متر، أو 176 قدم، في أعمق نقطة فيها، مما يجعلها من أكبر وأعمق البحيرات في سلوفاكيا.

يمكنكم مشاهدة فيديو المشي على بحيرة متجمدة في سلوفاكيا من خلال الرابط التالي :

 

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *